طريقة استخدام واقي الشمس مع المكياج

إن البقاء فِيْ الشمس لفترة طويلة يسبب الكثير من الضرر للجلد، مثل بقع الشيخوخة والتجاعيد، لذلك يمكننا حماية الجلد عَنّْ طريق إزالة هذه الشوائب، وكذلك حمايته من سرطان الجلد ومساعدته على التعافِيْ من حروق الشمس، لذلك فهُو يصبح الجلد وقائيًا وصحيًا وحمايته من الأشعة الضارة مع كريم الوقاية من أشعة الشمس. للشمس مجال واسع حيث أنها تحمي من أشعة الشمس الضارة كل يوم من أيام السنة ويجب أن تكون نسبة الواقي من الشمس ثلاثين على الأقل وهناك العديد من أنواع واقيات الشمس التي تحتوي على مكونات ومستويات مختلفة من الحماية.

والمكونات الواقية من الأشعة الضارة كثيرة جدًا، حيث تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء لاستخدامها فِيْ منتجات الحماية من أشعة الشمس واستخدام كريمات الوقاية من حروق الشمس وسرطان الجلد، وذلك لعدم وجود مخاطر صحية لها وضرورتها. المكونات آمنة عَنّْد استخدامها بشكل آمن وفعال.اليوم سوف نقدم لك موضوع كَيْفَِيْة استخدام واقي الشمس مع الماكياج وبعض النصائح الهامة.

كَيْفَِيْة اختيار واقي الشمس لوجهك

  • يجب استخدامه فِيْ أي وقت خارج المنزل لأكثر من عشرين دقيقة، حتى لو كنا فِيْ فصل الشتاء فلا بد من ارتدائه، لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن تؤدي إلَّى تلف الجلد خلال خمسة عشر دقيقة، وبالتالي زيادة خطر التعرض لسرطان الجلد، ولهذا السبب فإن أفضل طريقة للوقاية من الحروق هِيْ العلاج عَنّْ طريق وضع واقي من الشمس بشكل عام فِيْ أي وقت خارج المنزل أو أثناء النهار.
  • حدد المدة التي يستمر فِيْها الواقي من الشمس تحتاج إلَّى إلقاء نظرة على رقم عامل الحماية من الشمس (SPF)، وهُو المدة التي تستغرقها للحرق عَنّْد استخدام واقي الشمس مقارنة بعدم استخدامه، ومدى فعاليته فِيْ منع أشعة الشمس الضارة من بشرتك. ثلاثين مرة فِيْ الشمس قبل الاحتراق مقارنة بعدم وضع واقي الشمس، مما يعَنّْي أن خمس دقائق بدون واقي من الشمس تساوي مائة وخمسين دقيقة فِيْ الشمس دون احتراق، ويمكن أن تكون نسبة الحماية من الشمس ستين وليس ضعف ذلك جيد، وذلك لأنه لا يوجد واقي من الشمس يمكنه حجب 100٪ من الأشعة الضارة، ومن الأفضل استخدام واقي من الشمس بنسبة 30٪ أو أعلى.
  • للمزيد يمكنك قراءة فوائد زيت جوز الهند

    طرق استخدام واقي الشمس مع المكياج

    عَنّْدما تضع المرأة الماكياج عليها أن تتأكد من طول عمر بشرتنا باستخدام واقي شمسي مناسب، كَمْا أن وضع واقي الشمس ليس بالأمر الصعب، وسنعرض عليك العملية

  • تأكدي من نظافة الوجه باستخدام مناديل منعشة لتنظيف الوجه أو باستخدام ماء الورد مع كرة قطنية للتدليك.
  • ضعي بعض واقي الشمس على رقبتك ومنطقة وجهك واحرصي على عدم استخدام الكثير من واقي الشمس لأنه إذا زدتِه سينزلق المكياج على وجهك بالكامل.
  • ابدأ بوضع مكياجك كالمعتاد.
  • يمكنك قراءة المزيد خطوات تنظيف بشرتك بالمنزل

    نصائح لاستخدام واقي الشمس

    فِيْما يلي بعض النصائح لإرشادك فِيْ اختيار أفضل واقي من الشمس

  • تحقق من تاريخ الصنع يجب التأكد من صحته، لأن المكونات الموجودة فِيْه يمكن أن تتعطل بسرعة، لذلك من المهم التحقق من نوعها ومدى ملاءمتها للجلد أم لا، كل ما لم يتم تخزينه فِيْه خزائن حتى لن تنتهِيْ صلاحيتها.
  • تأكد من أنه لا يحتوي على مكونات خطيرة من خلال فحص المكونات الموجودة على العبوة، سوف تساعد فِيْ معرفة ما يحتويه الواقي من الشمس من Oxybenzone، والذي يعتبر عامل هرموني يؤدي إلَّى اضطرابات الحساسية.
  • تأكد من احتوائه على ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك عَنّْدما تنظر إلَّى قائمة المكونات، ابحث عَنّْ أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم لأن هذه المكونات تحمي من الأشعة فوق البنفسجية، لكن أكسيد الزنك يمكن أن يجعل وجهك شاحبًا ويتلف بشرتك.
  • حماية البشرة المعرضة لحب الشباب يتم استخدام واقي من الشمس ذو أساس مائي إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب.
  • يمكنك قراءة المزيد أعراض نقص فِيْتامين د عَنّْد النساء

    كَيْفَِيْة استخدام نصائح واقية من الشمس لاستخدام واقي الشمس الطبيعي