10 اماكن سياحية فِيْ دبي عليك زيارتها فِيْ أقرب فرصة

دبي هِيْ إحدى الإمارات السبع وهِيْ ثاني أكبر دولة فِيْ الإمارات العربية المتحدة، وقد شهدت هذه الإمارة تطوراً كبيراً جداً فِيْ السنوات الأخيرة، اقتصادياً وعمرياً، بسبب دخلها الاقتصادي الذي يعتمد بشكل أساسي على السياحة، لأنها تحتل مساحة مكانة عالمية فِيْ مجال السياحة وهذا إن دلّ على ذلك يدل على روعة معالمها السياحية الساحرة، فإذا كنت تخطط للسياحة والسفر إلَّى دبي، فأنت فِيْ الأساس مبروك على اختيارك الرائع، لأن دبي من أجمل الوجهات السياحية. فِيْ العالم فلن تندم أبدًا على قرارك هذا واليوم من خلال هذا المقال سنضع بين يديك تقريرًا مفصلاً عَنّْ أفضل الأماكن السياحية الموجودة فِيْ دبي التي يمكنك رؤيتها وزيارتها خلال رحلتك ونتمنى لك وقتًا ممتعًا ومميزًا.

برج خليفة

  • يبلغ ارتفاع هذا البرج أكثر من 828 مترًا، ويُعد أطول وأطول برج فِيْ العالم، ويتكون من 300 طابق تقريبًا ويتسع لأكثر من ثلاثة عشر شخصًا، ويمكن للزائر الاستمتاع بأعلى شرفة مفتوحة فِيْ العالم ومشاهدة المدينة و شواطئها وجزرها وبحيرة من صنع الإنسان من أعلى نقطة فِيْ العالم حيث سيبدو العالم صغيرًا جدًا من هذا الارتفاع الضخم ويمكنك استخدام المناظير المتوفرة على الشرفة للحصول على رؤية أفضل ويمكنك أيضًا مقارنة دبي اليوم مع دبي الماضي من خلال نفس المنظار الذي يحتوي على الصور الباقية من المنظر فِيْ دبي منذ عقود.
  • النقاش حول ارتفاع ناطحة سحاب برج خليفة لا ينتهِيْ، فالبرج به العديد من الغرف والشقق التي صممها المصمم الإيطالي الشهِيْر (جورجيو أرماني)، وفوق كل هذا هناك طوابق من المحلات التجارية والمطاعم الرائعة فِيْ البرج. أسفل البرج فِيْ مدينة لا ينقصها شيء، يعد برج خليفة بالتأكيد أحد عجائب العمارة المعاصرة وأيضًا أحد أفضل المواقع السياحية فِيْ العالم.
  • يمكنك قراءة المزيد معلومات عَنّْ سلطنة عمان

    حديقة الزهُور

    • يمكنك أن تتخيل أنه يوجد فِيْ حديقة الزهُور 45 مليون زهرة من ثلاثين نوعًا مختلفًا من الزهُور الملونة بستين لونًا تمتد على أكثر من 72 ألف كيلومتر. إلَّى جدار الزهرة المحيط بالحديقة، والذي يبلغ طوله ثمانية أمتار وارتفاعه ثلاثة أمتار.

    برج العرب

  • هذا البرج هُو رابع أطول فندق فِيْ العالم ويتنافس بقوة على لقب أفخم فندق فِيْ العالم. تقع على جزيرة اصطناعية ومبناؤها على شكل شراع مما يجعلها تبدو وكأنها تمثال جميل لسفِيْنة جميلة تطفو على الماء بالقرب من الشاطئ. يبعد حوالي ثلاثة آلاف متر عَنّْ الساحل. يمكن للزائر الاستمتاع بمنظرها الخلاب من خلال زيارة الكورنيش أو الاقتراب عبر المعبر البري الذي يربط الجزيرة بالأرض.
  • سيستمتع السائح بإطلالته الخلابة والاستمتاع بمغامرة مدينة وايلد وادي المائية، حيث يحتوي هذا المبنى على اثنين من الأحجار الكريمة السياحية التي تستحق قضاء الوقت فِيْها. الجوهرة الأولى هِيْ مطعم المنتهى، الذي يقع على ارتفاع ثلاثمائة متر فوق مستوى سطح البحر فِيْ الخليج العربي، وغالبًا ما تكون الواجهة الزجاجية البانورامية التي يمكن للزائر رؤيتها، مستمتعًا بإطلالة دبي الجميلة. أما بالنسبة للجوهرة الثانية، يقع مطعم المهرة فِيْ أسفل بطن برج العرب، ويقع هذا المطعم داخل حوض مائي بمياه البحر ويسمح للزائر بتناول الطعام والشراب أثناء وجوده بين الأسماك.
  • جزيرة النخلة

    • تحتل جزر النخيل، وتسمى أيضًا (Dubai Palm أو Palm Island) المرتبة الثالثة فِيْ ترتيب الجزر الاصطناعية فِيْ العالم، وتقع الجزيرة على ساحل إمارة دبي، ويضم المكان عددًا كبيرًا من المناطق السكنية و مناطق ترفِيْهِيْة، وتم الكشف عَنّْ هذا المشروع العملاق فِيْ عام 2002 من قبل إعلاننا وزاد من نسبة زوار المدينة. هذه الجزر خلقت إمارة دبي كوجهة سياحية وتسمى أيضا الأعجوبة الثامنة فِيْ العالم، وتحتوي هذه الجزيرة على أكثر من ستين فندقا مزينا وأربعة آلاف فِيْلا سكنية وألف منزل مائي وخمسة آلاف شقة مطلة على الشاطئ.

    للمزيد يمكنك أن تقرأ شيوخ الإمارات ونبذة مختصرة عَنّْ بعضهم

    متحف دبي

    • يقع متحف دبي فِيْ قلعة الفهِيْدي وتم بناؤه عام 1787 للدفاع عَنّْ خور دبي. تم بناء جدران هذا الحصن بالطوب المرجاني التقليدي جنبًا إلَّى جنب مع الحجر الجيري. أما الطابق العلوي فهُو مدعوم بأعمدة خشبية والسقف مصنوع من بساتين النخيل والجص والطين. كان هذا الحصن مقر إقامة الأسرة الحاكَمْة ومقرًا للحكومة والحامية العسكرية، ولكن تم ترميمه مرة أخرى عام 1971 وهُو الآن متحف رائع يضم عددًا كبيرًا من الخرائط القديمة للدولة والمدينة نفسها، والتي تظهر الطفرة الكبيرة التي ضربت المنطقة بعد الطفرة النفطية.

    البستكية

    • تم بناء هذه المنطقة فِيْ أواخر القرن التاسع عشر لإيواء التجار الفرس الأثرياء، وخاصة تجار المنسوجات واللؤلؤ، وشق طريقها إلَّى دبي بفضل التجارة المعفاة من الضرائب التي حدثت هناك. تحتل البستكية الجزء الشرقي من منطقة بر دبي والمباني الموجودة فِيْها الحجر المرجاني، كَمْا أنها مصنوعة من الحجر الجيري وتعلو العديد من الجدران فِيْها أبراج الرياح وقد تم الحفاظ عليها بشكل مثير للدهشة وتم استخدامها كأساس. تكييف الهُواء، مما يعَنّْي أن الرياح تقتصر على الأبراج وتضخ إلَّى المنزل، ويعود الفضل فِيْ هذا الاختراع إلَّى التجار الفرنسيين الذين قدموا هذا العَنّْصر المعماري من بلادهم ينتمي إلَّى الخليج الفارسي، لذلك كان شائعًا فِيْ البيوت الساحلية فِيْ إيران إليها.

    بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

  • وكان الشيخ سعيد حاكَمْ دبي من عام 1921 إلَّى عام 1958 وأعيد بناء مقر إقامته السابق وترميمه كَمْتحف وهُو مثال جميل للعمارة العربية. أما المنزل الأصلي، فقد شيده والده (الشيخ سعيد) عام 1896 بغرض مراقبة حركة المرور البحري من شرفات المنزل، وتم هدم المنزل الأصلي وإعادة بناء المنزل الحالي مرة أخرى بجانب المنزل الأصلي. موقع.
  • وظل مخلصًا للنموذج الأصلي بدمج أبواب من خشب الساج كانت محفورة بشاشات خشبية فوق النوافذ، بالإضافة إلَّى حواجز جبسية مزينة بأنظمة تهُوية ومزخرفة، وتم بناء ما يقرب من ثلاثين غرفة حول فناء مركزي وداخل هذا المتحف يحتوي على معروضات من متحف دبي مثل الصور التاريخية والوثائق وغيرها. من بين الصور القديمة والجميلة لدبي بين عامي 1948 و 1953، أما بالنسبة للجناح البحري بالمتحف، فهُو يضم صورًا لتعدين اللؤلؤ وصيد الأسماك وبناء السفن.
  • يمكنك قراءة المزيد حكام الإمارات العربية المتحدة

    مسجد جيرة

    • يعد هذا المسجد من أجمل مساجد مدينة دبي. يتمتع المسجد بروعة العمارة الإسلامية، على غرار جامع الأزهر فِيْ القاهرة، مصر. ولهذا يصنف المسجد على أنه من أجمل المناطق السياحية فِيْ دبي.

    ديرة

    • تقع منطقة ديرة على الشاطئ الشمالي لخور دبي وسيتمكن السائح من زيارة الأسواق التقليدية الرائعة ومن أبرزها سوق الذهب فِيْ ديرة وهُو الأكثر شهرة وشهرة بين هذه الأسواق. كأكبر سوق ذهب فِيْ العالم ويمكن للزائر أيضًا الذهاب إلَّى سوق التوابل فِيْ ديرة لشراء جميع البهارات التي يريدها.

    قرية التراث والغوص

    • قبل اكتشاف النفط والغاز فِيْ دبي فِيْ أواخر التسعينيات، كانت إمارة دبي مجتمعًا لصيد الأسماك، وتمثل قرية التراث والغطس سنوات من الجهد لضمان عدم نسيان التاريخ المعماري والبحري والثقافِيْ لدبي.

    أوبرا دبي

    • تعد أوبرا دبي إضافة جديدة لمجموعة واسعة من أماكن الترفِيْه فِيْ المدينة وتستضيف الآن العديد من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية مثل الباليه والموسيقى الكلاسيكية والكوميديا.

    يمكنك قراءة المزيد معلومات عَنّْ سلطنة عمان

    اهم المناطق السياحية بالصور

    الإمارات العربية المتحدة، أهم مناطق الجذب السياحي، المناطق السياحية، سياحة الإمارات، سياحة دبي