فوائد البيض المسلوق للرجال

فوائد البيض المسلوق للرجال

يحتوي البيض على العديد من العَنّْاصر الغذائية، لكن تعزيز الصحة الذي تحصل عليه يعتمد على كَيْفَِيْة تحضير الطعام. على الرغم من وجود العديد من الطرق المختلفة لتقديمها، إلا أن فوائد البيض المسلوق للرجال يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً.

عَنّْدما يتعلق الأمر بالتحضير، فإن الاختلاف الوحيد بين طرق التحضير هُو مدة طهِيْها. يحتوي البيض المسلوق على الكثير من العَنّْاصر الغذائية بغض النظر عَنّْ المدة التي ظلوا فِيْها دافئًا، لكن البيض المسلوق ليس سوى شيء. الحل الأفضل عَنّْدما يتعلق الأمر بالحفاظ على البكتيريا الضارة مثل السالمونيلا فِيْ مكانها.

البيض غذاء مهم لجسم الإنسان وتنتج بعض الحيوانات الأليفة بيضًا ذا قيمة غذائية عالية ويستخدم كغذاء للإنسان إذا لم يفقس، ويتم إنتاج البيض كغذاء غالبًا عَنّْ طريق الدجاج والبط والحمام والديك الرومي. والتي تمثل حوالي 10٪ من الحجم، والبياض الذي يمثل 60٪ من حجم البيضة ؛ يتكون هذا الجزء من البياض الخارجي، البياض الداخلي وأخيراً الصفار، والذي يمثل 30٪ من حجم البيضة.

طعمه جيد ويملأ الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة ومفِيْد لصحتك فِيْ أي عمر. فِيْما يلي بعض الأمثلة على فوائد البيض المسلوق للرجال. البيض المسلوق مصدر أساسي للبروتين والطاقة للرجال للأسباب التالية

1- مكون بروتين عالي الفعالية

البروتين هُو جزء أساسي من العديد من جوانب الجسم السليم. إنه مهم جدًا لبناء كتلة العضلات، خاصة بالنسبة للرجال الذين يلعبون كَمْال الأجسام. البروتين ضروري أيضًا لبناء العظام ولإنتاج الهرمونات والإنزيمات الضرورية للجسم.

يمد البيض الجسم بالبروتين عالي الجودة ويعتبر البيض من أهم مصادر البروتين للجسم حيث أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة ويعتقد أن البروتين موجود فقط فِيْ بياض البيض وهذا خطأ لأن صفار البيض يحتوي على نصف البروتين فِيْ البيض كله.

2- لا يضر بصحة القلب

يحتوي البيض على نسبة عالية من الكوليسترول، حيث تحتوي البيضة المسلوقة على ما يقرب من 212 ملليغرام من الكوليسترول، أي ما يعادل 70٪ مما يحتاجه جسم الإنسان من هذه المادة. أظهرت الدراسات الحديثة أن الكوليسترول الغذائي المصنوع من الأطعمة الطبيعية ليس له تأثير كبير على مستويات الكوليسترول فِيْ الدم البشري، وبالتالي فإن هذا النوع من الكوليسترول لا علاقة له بأمراض القلب ولا يزيد من مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الجسم. على العكس من ذلك، فإن تناول البيض المسلوق يزيد من مستوى الكوليسترول المفِيْد. أظهرت دراسة أخرى أجريت على حوالي 100000 من البالغين الأصحاء أن تناول بيضة واحدة يوميًا لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويجب تحذير مرضى السكري من أن تناول كَمْيات كبيرة من البيض قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب.

3- غني بفِيْتامين ب

يعتبر البيض المسلوق من أهم المصادر الغنية بفِيْتامين “ب” الذي يزيد من الرغبة الجنسية، ويحفز توازن إفرازات الهرمونات الجنسية والنفسية، مما يقلل من القلق والتوتر الذي يؤثر على الانتصاب.

4- تحسين صحة المخ والعين

يحتوي البيض على العديد من العَنّْاصر الغذائية الصحية التي تعزز أداء العين والدماغ، بما فِيْ ذلك

أولاً الكولين

وهُو عَنّْصر غذائي مهم للعديد من الوظائف الحيوية فِيْ جسم الإنسان ويجب الحصول عليه من الطعام لأن الجسم ينتج القليل جدًا منه. إنها مادة تساعد فِيْ الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي، مما يساعد على إنتاج ناقل عصبي مرتبط بالتعلم. والذاكرة البشرية وتحسن أيضًا وظائف الدماغ الإدراكية عَنّْد البالغين. العمر يوجد هذا العَنّْصر فِيْ صفار البيض بتركيز كبير، لأن بيضة واحدة تحتوي على ما يقرب من 147 ملليغرام من الكولين، وهُو ما يعادل 27٪ مما يمكن أن يحتاجه جسم الإنسان فِيْ اليوم من هذه المغذيات.

الثاني لوتين وزياكسانثين

وهما عَنّْصران يمنعان الأكسدة ومعروفان بدورهما فِيْ سلامة العين، حيث يمنعان تكوين وتراكَمْ الجذور الحرة فِيْ العين، كَمْا أنهما يحميان العين من الإصابة بالعديد من الأمراض، بما فِيْ ذلك إعتام عدسة العين والعمر. التنكس البقعي المرتبط بالإنسان، وهذه المواد توجد فِيْ صفار البيض مما يسهل عملية امتصاص هذه المواد فِيْ الجسم لاحتوائه على دهُون.

العَنّْاصر الغذائية الموجودة فِيْ البيض المسلوق

تم ذكر لمحة عامة بسيطة عَنّْ العَنّْاصر الغذائية والمواد الموجودة فِيْ البيض سابقًا، ولكن هنا يأتي شرح لجميع العَنّْاصر المهمة التي تثبت فوائد البيض المسلوق للرجال

1- الأحماض الدهنية

تتكون الأحماض الدهنية فِيْ البيض بشكل أساسي من مجموعة متوسطة إلَّى طويلة السلسلة، وتشكل الأحماض الدهنية المشبعة 30٪، وتشكل الأحماض الدهنية غير المشبعة 70٪ من إجمالي الأحماض الدهنية فِيْ البيض ككل، وتتكون من حمض البالمتيك وحمض البالمتيك، أو نحو ذلك. – حمض البالمتيك يسمى 23٪، حامض دهني 4٪، حمض ميريستيك 1٪

بينما الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة غير حمض الأوليك 47٪ والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، وتتكون من حمض اللينوليك 16٪ وحمض اللينولينيك 2٪، والأحماض الدهنية هِيْ من المرحلة الأولية فِيْ الجسم، والتي تشارك فِيْ الحفاظ على الوظائف الفسيولوجية الطبيعية كَمْا أنها تساعد فِيْ رد الفعل الوقائي لمحفزات المرض.

2- عَنّْصر السيلينيوم

يعتبر البيض مصدرًا غنيًا للسيلينيوم، والذي يحفز جسم الإنسان على إنتاج بروتينات خاصة تعرف باسم إنزيمات مضادات الأكسدة التي تقلل من فقدان الخلايا، وتشير بعض الدراسات إلَّى أن السيلينيوم قد يساعد أيضًا فِيْ تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، إلَّى جانب تقليل مخاطر الإصابة به. التأثيرات السامة للمعادن الثقيلة وبعض المواد الضارة الأخرى.

3- عَنّْصر الفسفور

توفر بيضة واحدة مسلوقة حوالي 9٪ من الفوسفور الذي أوصى به الخبراء. يعتبر الفسفور من المكونات الأساسية للفوسفوليبيد، وهُو المكون الرئيسي لأغشية الخلايا فِيْ الجسم، بالإضافة إلَّى كونه جزءًا من تكوين فوسفات الكالسيوم، والذي يعد بدوره أحد أهم مكونات العظام الرئيسية. .

4- فِيْتامين د

فِيْتامين د ضروري للجسم لكفاءته العالية فِيْ أداء وظائفه، كَمْا أنه يساعد على زيادة قوة العظام وتحسين المزاج العام وتقوية المناعة والحفاظ على وزن صحي، وهذا من أفضل فوائد البيض المسلوق للرجال. إنه أيضًا العَنّْصر الوحيد الذي ينتجه الجسم عَنّْد تعرضه لأشعة الشمس، ولهذا السبب لا يتعرض الكثير من سكان العالم لأشعة الشمس بشكل كافٍ.

الجدير بالذكر أن صفار البيض يحتوي على 37 وحدة دولية من فِيْتامين د، أي ما يعادل 5٪ من الكَمْية اليومية الموصى بها من قبل الأطباء، والدجاج فِيْ الخارج وفِيْ الدول الأوروبية التي لا تتعرض لأشعة الشمس بشكل صحيح يتم تغذيتها بأطعمة غنية بالفِيْتامين. د- لإنتاج البيض الذي يحتوي على مستويات أعلى من هذا الفِيْتامين.

5- حمض الفوليك

حمض الفوليك، المعروف أيضًا باسم فِيْتامين ب 9، هُو فِيْتامين من مجموعة الفِيْتامينات القابلة للذوبان فِيْ الماء، وله العديد من الوظائف الحيوية للجسم، مثل يدعم الانقسام السليم للخلايا، ويدعم النمو الصحي للأطفال والرضع. كَمْا أنه يقلل من نسبة التشوهات الخلقية ويحتوي على بيضة واحدة كبيرة. الحجم 22 ميكروجرام من حمض الفوليك أي ما يعادل 6٪ من النسبة اليومية الموصى بها من هذا الفِيْتامين.

6- فِيْتامين أ

يساعد فِيْتامين أ فِيْ تكوين وصيانة الأسنان والهِيْكل العظمي والأغشية الرخوة والأغشية المخاطية وجلد الإنسان. يُعرف هذا الفِيْتامين باسم الريتينول لأنه يدعم وينتج أصباغ شبكية العين. ويقدر وجود هذا الفِيْتامين فِيْ البيض بنسبة 90٪ إلَّى 100٪.

7- أصباغ كاروتينويد

يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من الكاروتينات المتوفرة حيوياً والتي تعطي صفار البيض لونه البرتقالي أو الأصفر، مثل الزانثوفِيْل، وهُو أحد الكاروتينات الأساسية لصحة العين ورؤية الإنسان.

دور البيض وفوائده فِيْ الحد من الإصابة بأمراض معينة

أظهرت بعض الدراسات المختبرية التي أجريت على الحيوانات أن بيض الدجاج يحتوي على إنزيم يسمى الليزوزيم والذي يلعب دوره فِيْ جسم الإنسان من خلال إعادة التوازن المعوي من خلال تنشيط الخلايا التائية المنظمة والتي تعتبر من أهم عَنّْاصر جهاز المناعة البشري. للجسم، بالإضافة إلَّى نشاطه الملحوظ كَمْضاد للالتهابات، فهُو يقلل من السيتوكينات المسببة للالتهابات.

أظهرت العديد من الدراسات الأخرى المنشورة فِيْ إحدى المجلات العلمية الأمريكية أن قليل الببتيد الذي يتم الحصول عليه من صفار البيض لديه القدرة على خفض ضغط الدم عَنّْ طريق منع نشاط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين.

الفوائد العامة للبيض