كَيْفَ تتكون الأعاصير وأنواعها وأسمائها بالصور

كَيْفَ تشكل الأعاصير الأعاصير، فِيْ معظم الحالات، ليست أكثر من دوامات كبيرة فِيْ الهُواء، وعَنّْدما تصل إلَّى اليابسة، يسود تدمير المنشآت وحتى الأرواح. لأنها تكتسح كل شيء تقابله بقوة وسرعة يمكن أن تصل إلَّى 500 كيلومتر فِيْ الساعة، وعَنّْدما تتبلور تلك الأعاصير وتسحب مساراتها، فإن للأعاصير عدة أسماء على مر العصور، على سبيل المثال، فِيْ العصور القديمة كانت تسمى بعد أسماء القديسين مثل Hurricane Hercules أو Hurricane St. Paul Or Hurricane Santa Maria وغيرها كَمْا سمي أيضًا فِيْما يتعلق بسنوات مثل إعصار 1898 م أو إعصار 1906 م والعديد من أسماء الأعاصير الأخرى بما فِيْ ذلك إعصار إعصار، وهُو عاصفة دائرية تتشكل فوق أسطح المحيط فِيْ دوائر استوائية دافئة وتنتج أعاصير تتراكَمْ وتنزل كَمْا لو كانت من السماء وتخترق الأرض ظاهريًا.

كَيْفَ تتشكل الأعاصير

  • تتشكل الأعاصير فِيْ شكل دائري خاص بها خاصة فِيْ المناطق الاستوائية.
  • وتتكون من عدة عواصف تهب معًا فِيْ نفس الوقت، ويكون مركزها عَنّْدما تبدأ فِيْ التجمع وتشكل إعصارًا فِيْ معظم الأماكن حيث يكون الضغط منخفضًا جدًا.
  • يتبلور مركز الإعصار ثم يرتفع الهُواء بالحمل الحراري عبر الإعصار الناجم عَنّْ الحرارة فِيْ هذه المناطق المدارية والحارة خلال معظم فصلي الصيف والربيع.
  • وبعد تجمع عواصف الإعصار، يبدأ به الضغط العالي، مما يخرجه من مجال الاستقرار فِيْ حركة دائرية.
  • تسبب هذه الحركة الدائرية تيارات رياح، حيث تدور الغيوم على شكل حلقات ضيقة إلَّى حد ما.
  • والإعصار كله فِيْ شكل دائري طوال الوقت وبسرعته التي تصل أحيانًا إلَّى 500 كيلومتر فِيْ الساعة.

وكذلك الاطلاع على المعلومات العلمية حول العالم.

أنواع الأعاصير

تتنوع الأعاصير فِيْ كل شيء، لذا فهِيْ تختلف فِيْ تكوينها وحتى فِيْ طريقة انتقالها بين المدن وفِيْ قدرتها على اقتلاع كل ما يقابلها من على وجه الأرض. تشمل هذه الأعاصير

  • الأعاصير الضعيفة التي تضم أكبر نسبة من الأعاصير فِيْ العالم ولكنها لا تساهم بأكثر من 5٪ من إجمالي خسائر الأعاصير العالمية بشكل عام.
  • الأعاصير القوية والتي تشكل 35٪ من العدد الإجمالي للأعاصير كَمْا أن خسائرها لا تتجاوز 30٪ من الخسائر فِيْ الأرواح والممتلكات.

وتحقق أيضًا من Did You Know 2022 … أقوى وأحدث سلسلة من المعلومات العلمية.

كَيْفَ تتشكل الأعاصير والأعاصير الشديدة

  • تشمل أنواع الأعاصير ونقاط قوتها هبوب العواصف، على الرغم من أن حدوثها منخفض مقارنة بالأعاصير القوية أو الضعيفة مجتمعة، بمعدل لا يتجاوز 2٪ من الأعاصير.
  • ومع ذلك، فهِيْ تشارك أيضًا بشكل كبير فِيْ حساب الوفِيْات والخسائر الهِيْكلية، بمعدلات يمكن أن تصل إلَّى 60 ٪ من إجمالي الخسائر التي تسببها هذه الأعاصير.
  • غالبًا ما يكون لهذه الأعاصير مركز واسع، حيث يبلغ محيطها حوالي نصف كيلومتر، ولا يمكننا، الحمد لله، تخيلها.
  • تشمل أنواع الأعاصير أيضًا الأعاصير المائية، والتي تكون أكثر شيوعًا فِيْ اتجاه فلوريدا وشمال البحر الأدرياتيكي وهِيْ ضعيفة نسبيًا مقارنة بأنواع الأعاصير الأخرى ولا تسبب أي خسائر فِيْ الأرواح أو الأراضي، لذا فهِيْ غير مدرجة فِيْ الإحصاء الرسمي للخسائر والأضرار الناجمة عَنّْ الإعصار.

وانظر أيضا هل تعلم عَنّْ العلم | معلومات علمية غريبة جدا.

صورة إعصار. صورة تظهر الإعصار والبرق معا. إعصار واسع الانتشار.

أعزائي المتابعين شاهدنا معًا إجابة السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة تشكل الأعاصير، وبعض أنواع الأعاصير، ومراكز نشأتها، وكَيْفَ تتحرك بين البر والبحر، ومقدار الخسائر التي تحدث بسبب قوتها وأضرارها للأرض والبشرية. معًا، لأنه علم أنها موجودة فقط فِيْ المناطق المدارية أو المدارية الساخنة معظم أيام السنة، لأن أهم أسباب حدوث هذه الأعاصير هِيْ الاضطرابات الجوية والمناخية فِيْ تلك المناطق التي لها خسائر سنوية وكَمْ عدد الحرائق بسبب حدوث هذه الأعاصير مثل غابات كاليفورنيا الأمريكية، حيث يحدث الاحتراق سنويًا تقريبًا من سبب هذه الأعاصير الحارة وقتًا طويلاً، والسرعة فِيْ قوتها وتقدمها حفظنا الله و أنت من كل شر وكل شر وأتباع الشرفاء.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!