كَيْفَ أشتري أسهم فِيْ البورصة

كَيْفَ أشتري الأسْهُمْ فِيْ البورصة

من المعروف أن الاستثمار فِيْ البورصة من أكثر أنواع الاستثمار ربحية، ولكن كَيْفَ يمكن للإنسان أن يستثمر فِيْها إذا كان لا يعرف كَيْفَ يشتري الأسْهُمْ لذلك نجيب على السؤال كَيْفَ أشتري الأسْهُمْ فِيْ البورصة يتم ذلك باتباع الخطوات التالية

1- اختيار شركة تجارية موثوقة

يتم شراء الأسْهُمْ فقط من خلال شركة تجارية، ولبدء خطواتك الأولى فِيْ عملية الشراء، يجب عليك اختيار شركة تجارية حسنة السمعة يجب أن تكون مرخصة للعمل، وعَنّْدما تجد شركة هناك أشياء تحتاج إلَّى مراعاتها، وأهمها هم كالآتي

  • سوق حيث يمكنك البيع والشراء من خلال هذه الشركة.
  • الرسوم التي تفرضها هذه الشركة عليك مقابل التعامل معها.
  • منصة التداول.
  • يجب أن تكون عملية فتح حساب تداول سهلة.

2- افتح حساب تداول

من خلال إجابتنا على السؤال كَيْفَ أشتري أسهم فِيْ البورصة وقد رأينا الخطوة الأولى لبدء عملية الشراء، فلنشرح الخطوة الثانية وهِيْ إنشاء حساب يمكنك من خلاله شراء الأسْهُمْ والاحتفاظ بها حتى بيعها.

يتم ذلك عبر الإنترنت من خلال موقع الشركة التجارية التي ستتعامل معها، وفتح حساب لدى بعض الشركات يستغرق عدة أيام، مع شركات أخرى يمكن إتمام العملية فِيْ غضون يوم واحد.

3- إيداع الأموال

فِيْ هذه الخطوة، يجب أن تعلم جيدًا أنه من أجل شراء الأسْهُمْ، تحتاج إلَّى إيداع مبلغ معين من المال، إما عَنّْ طريق البطاقات المصرفِيْة أو التحويلات، والحد الأدنى للمبلغ الذي يمكنك إيداعه هُو 20 دولارًا، ويمكنك العثور على شركات تجارية تسمح بذلك. لك لشراء أجزاء من الأسْهُمْ.

على سبيل المثال، إذا كان سعر سهم Amazon هُو 2000 دولار وتريد فقط تداول 500 دولار، فستسمح لك هذه الشركات بشراء جزء من الحصة وفقًا لأموالك.

4- حدد الإجراء المطلوب

كجزء من توضيحنا للإجابة على السؤال كَيْفَ أشتري أسهم فِيْ البورصة يمكننا القول أنه يجب عليك البحث جيدًا وتحديد الأسْهُمْ المعروضة للبيع التي ترغب فِيْ شرائها ويجب أن يتم ذلك بوعي. يمكنك استشارة خبير لتظهر لك مخزونًا جيدًا. ستجد أيضًا بعض الشركات التي تجمع الأسْهُمْ بطريقة تجعل عملية الاختيار أسهل.

5- شراء الأسْهُمْ

تحدثنا أعلاه فِيْ قسم إجابة السؤال كَيْفَ أشتري الأسْهُمْ فِيْ البورصة وإلَّى هذه الخطوة، والتي هِيْ فِيْ الواقع خطوة لشراء الأسْهُمْ، وفِيْ هذه الخطوة يمكننا القول أنه عَنّْد شراء الأسْهُمْ، سيكون عليك الاختيار من بين عدة أوامر.

تشبه هذه الأوامر أمر السوق الذي سيجري عملية شراء لك بقيمة سعر السهم خلال اليوم، أو أوامر أخرى تجبرك على تحديد السعر الذي تريد شراء سهم به عَنّْدما تكون قيمته مساوية لقيمة هذا السهم . السعر الذي تحدده.

6- تتبع حركة المخزون

إذا اشتريت سهمًا تريد تداوله، فأنت بحاجة إلَّى متابعة تحركاته حتى تعرف متى يمكنك بيعه وتحقيق الكثير من الأرباح، بينما إذا قمت بشرائه للاحتفاظ به، فأنت بحاجة إلَّى متابعة التقرير السنوي و المبادئ التوجيهِيْة التي تنشرها الشركات، بحيث يمكنك ة خطتك الاستثمارية إذا لزم الأمر إذا كانت تريد أي تعديلات.

كَيْفَِيْة شراء الأسْهُمْ فِيْ البورصة المصرية

بعد الإجابة على السؤال كَيْفَ أشتري الأسْهُمْ فِيْ البورصة سنتعرف على الطريقة التي يجب على المرء اتباعها لشراء الأسْهُمْ فِيْ البورصة المصرية.

وذلك لأن العديد من المبتدئين يعتقدون أنه يمكنهم التداول فِيْ البورصة المصرية من خلال حساباتهم لدى شركات الوساطة، وهذا غير صحيح. لذلك سوف نشرح طريقة التداول فِيْ البورصة المصرية وفق الخطوات التالية

  • للحصول على رمز فريد لا يمكنك التداول بدونه، وللحصول عليه، يجب عليك القيام بأي من الإجراءات التالية
  • يجب أن يكون معك بطاقة الهُوية أو جواز السفر أو رخصة القيادة.
  • إذا كان الشخص الذي يريد التجارة أقل من 18 عامًا، فِيْجب أن يكون لديه شهادة ميلاده.
  • يتم تسليم هذه الأوراق إلَّى شركة الوساطة أو إدارة إصدار الكود بالبورصة المصرية.
  • إذا كان عمر المضارب أقل من 18 سنة، فعليه الدخول فِيْ عقد مع الشركة التجارية للحصول على الكود من خلالها.
  • إذا كان الشخص الذي يريد التكهن أقل من 21 عامًا، فِيْجب أن يكون لديه وصي أو ممثله بخلاف والدته، أو يجب عليه طلب المساعدة من شركة تجارية للحصول على الرمز.
  • فِيْ حال كنت ترغب فِيْ شراء أسهم فِيْ البورصة المصرية وليس لديك أحكام، فِيْجب أن يكون ولي أمرك هُو الشخص الذي يتصرف نيابة عَنّْك، وليس الشركة التجارية.
  • حدد الأسْهُمْ التي ترغب فِيْ شرائها واستثمارها بشرط أن تكون فِيْ البورصة المصرية.
  • حدد عدد الأسْهُمْ التي ترغب فِيْ شرائها، بافتراض أنها تتناسب مع قيمة المبلغ المالي المتاح لديك.
  • قم بإيداع أموالك لدى شركة الوساطة التي تعاقدت معها، ولكن يجب عليك التأكد من تلقيك تأكيدًا بهذا الإيداع.
  • اطلب نسخة من أمر الشراء من شركة الوساطة التي تعاقدت معها.

أفضل شركات التداول بالبورصة المصرية

تلعب الشركات التجارية عمومًا دورًا رئيسيًا فِيْ عملية الاستثمار فِيْ البورصة، حيث يمكنك من خلالها الحصول على كودك للمضاربة فِيْ البورصة المصرية وأيضًا إدارة الأرباح والخسائر التي تتعرض لها فِيْ استثمارك.

لذلك يجب أن تكون مهتمًا بالتعامل مع شركة وساطة موثوقة، وسنشرح لك أفضل شركات التداول فِيْ البورصة المصرية على النحو التالي

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!