كَيْفَ أقوي ثقتي بنفسي وشخصيتي أمام الناس

كَيْفَ أعزز ثقتي وشخصيتي أمام الناس

الشعور بانعدام الثقة بالنفس هُو بالطبع من أسوأ المشاعر على الإطلاق، لأن الفرد لا يرى نفسه وشخصيته لا تكفِيْ لتحقيق شيء ما. عدم الثقة بالنفس لدى الإنسان لا وجود لها بسبب طبيعته، لأنه لم يولد ولا يثق بشخصيته.

ومع ذلك، يمكن أن يحدث هذا الشعور من خلال التعرض لبعض المواقف المحرجة، وبالطبع يمكن أن ينعكس ذلك فِيْ مستوى الثقة بالنفس التي يمتلكها. مع كل حالة يتأثر الشخص أكثر ويتأثر مقدار الثقة التي يتمتع بها. .

يجب على الإنسان أن يحاول بناء شخصيته بناءً على بعض الإرشادات التي لن تؤثر على ثقته بنفسه، وأن لا تهتز شخصيته مهما كانت المواقف الصعبة التي يتعرض لها.

من المهم أن يتعرف الشخص على الصفات والمواهب التي يمتلكها وأن يتبنى تجربة الأشياء الجديدة. يجب على المرء أن يؤمن بالقدرات التي يمتلكها وأن بإمكانه تحقيق أي هدف مهما كان صعباً. القليل من المثابرة والتصميم.

يجب أن تعلم أنك شخص يستحق أن يقدره الناس من حولك وأن لديك العديد من الأفكار الرائعة التي يمكنك الخروج بها لخلق شيء مبهر. يمكنك أن تبدأ الآن من خلال تدوين أفكارك وأهدافك والعمل على تحقيقها والتأكد من أنك تستطيع تحقيقها.

يمكنك أيضًا كتابة الأفكار السلبية التي تتبادر إلَّى ذهنك ومحاولة تحديد العائق الذي يقف فِيْ طريق ثقتك بنفسك وما هُو الموقف الذي أصابك ومحاولة قبول الأخطاء التي حدثت أو المواقف التي مررت بها. تعرضت ل. ابدأ حياة جديدة دون قلة الثقة بالنفس.

لماذا قد يتأثر احترامك لذاتك

هناك عدة أسباب يمكن أن تؤثر على الإنسان وتعمل على زعزعة تقديره لذاته، وهذه الأشياء يمكن أن يكتشفها أي شخص، لكننا معًا سنتغلب على هذه الأسباب ونتعرف عليها من خلال ما يلي

  • أحد الأسباب الأولى التي يمكن أن تؤثر على احترام الفرد لذاته هُو أنه يتعرض للتنمر، خاصة من المحيطين به وأحبائه، بما فِيْ ذلك العائلة والأصدقاء، خاصةً عَنّْدما يسمع كلمات محبطة فِيْ وقت يحتاج فِيْه إلَّى الدعم. يقول الناس الآن كلمات تدمر عزيمة الفرد دون التفكير فِيْ درجة تأثير الفرد أمامهم بهذه الكلمات، لذلك يحتاج الناس إلَّى الانتباه إلَّى مدى تأثير الكلمات التي يقولها، حتى لو كانت تمزح. .
  • قلة الرقة والأمان فِيْ المنزل من الأسباب التي تؤثر أيضًا على احترام الذات لدى الفرد، لأن الطفل منذ الصغر يحتاج إلَّى من يحسن إليه، وخاصة والدته وأبيه، ولكن إذا كان يعيش. فِيْ منزل قاسٍ لا تتوفر فِيْه هذه الاحتياجات الأساسية، سيتعين عليك اللجوء إلَّى إيجادها فِيْ الخارج. لذلك فإن هذا الشعور سيخلق شعوراً بالنقص لدى الإنسان لأنه يفتقر إلَّى احتياجاته الأساسية وبالتالي سيؤثر على تكوين شخصيته. .
  • غالبًا ما تتأثر الشخصية الضعيفة منذ الطفولة، خاصة إذا تعرض الطفل للعَنّْف والعقاب الدائم منذ صغره، كَمْا أنه يهمش رأيه ولا يأخذ فِيْ الاعتبار أقواله ويخشى فعل شيء حتى لو كان ذلك. أمر طبيعي خوفا من العقاب والشعور بالعصبية والخوف الدائم.
  • يمكن للأصدقاء الذين نجدهم فِيْ الحياة أن يكونوا أيضًا سبب عدم ثقتنا بأنفسنا، فنحن نثق فِيْ الشخص الذي نستمد منه ثقتنا بأنفسنا، وفِيْ مراحل عديدة، يرون الأصدقاء إما وسيلة دعم أو وسيلة من الإحباط من خلال تشجيعهم أو التقليل من شأنهم. كل صديق له يقوم بهذا الفعل، لذلك علينا أن نختار أصدقاءنا بعَنّْاية.
  • قد يؤدي المرور ببعض التجارب القاسية وغير الناجحة أيضًا إلَّى إضعاف احترام الشخص لذاته.

مهارات لزيادة الثقة بالنفس

الشخصية القوية هِيْ التي تكون قادرة على اتخاذ القرارات والتحكَمْ فِيْها إلَّى حد كبير، بصرف النظر عَنّْ التمسك بالقرارات الصحيحة التي تمتلكها وعدم السماح لأي شخص بالتأثير على قراراته.

بالإضافة إلَّى ضرورة الإيمان بنقاط القوة التي يتمتع بها المرء فِيْ مواهبه وقدراته، وهذا لا يعَنّْي أن المرء يصبح متعجرفًا، بل يدرك قدراته الذاتية ويعمل على تنميتها، ومن المهم أيضًا أن بالإضافة إلَّى محاولة التصحيح، يعترف المرء دائمًا بالأخطاء التي يرتكبها.

هناك بعض المهارات المهمة التي من المهم معرفتها حتى تتمكن من استبدال جميع مفاهِيْم عدم الثقة بالنفس بمفاهِيْم أخرى تجعلك تتمتع بشخصية قوية، وقبل أن تتعلم هذه المهارات عليك أن تدرك أنه يمكن تحقيقها من قبل كل الناس. قد يكون هناك أخطاء وعيوب، ولكن هذا لا يجب أن يكون سببًا لثقتك بنفسك لتكون مدرعة، لأنك تحتاج إلَّى أن تكون واثقًا من نفسك وتعمل على تطوير الذات.

1- لا تقارن نفسك بأحد

من أولى الخطوات لمعرفة إجابة السؤال كَيْفَ أقوي ثقتي بنفسي وشخصيتي أمام الناس ما عليك القيام به لتعزيز احترامك لذاتك هُو ألا تقارن نفسك بأي شخص سواء كان أفضل أو أقل منك ولكن كل شخص لديه شيء يجعله مختلفًا عَنّْ الآخرين ويجب ألا تقارن نفسك بأشخاص مشهُورين جدًا لأن هذا يمكن أن يكون سبب إحباطك.

تحتاج فقط إلَّى معرفة قيمتك والتركيز على تطوير المهارات التي تمتلكها للوصول إلَّى منصب رفِيْع، ولا يتعين عليك الاستسلام، حتى لو استيقظت مرة واحدة، يمكنك المحاولة عدة مرات حتى تنجح. ويجب ألا تقارن مظهرك بالآخرين لأن كل الملامح جميلة ولكل شخص جماله الخاص ولا تدع أحد يرسل لك صورة أن ملامحك ليست جميلة لأنها تظهر انطباعًا سيئًا عَنّْ ذلك الشخص وعَنّْ قلبك.

يحب أن يحب ملامحك وأشكالك ويتقبلك كَمْا أنت دون أن يقول “أنا لست جميلة أو ملامحي ليست جيدة بما فِيْه الكفاية”.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!