ما هِيْ درجة حرارة الطفل الطبيعية والطريقة الصحيحة للقياس

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام تحت عَنّْوان ما هِيْ درجة الحرارة الطبيعية للطفل والطريقة الصحيحة لقياس درجة حرارة الجسم هِيْ معدل معين للحرارة يعكس بشكل عام صحة الجسم ودرجة الحرارة فِيْه. متأثر. ومع ذلك، لا تعتبر درجة الحرارة أو السرعة ثابتة إذا اختلفت. اعتمادًا على العمر والجهد وصحة الجسم والجنس وعوامل أخرى، يمكن أن تؤثر الحالة النفسية لصاحب الجسم على هذه السرعة.

حمى الاطفال

اقرأ طرق علاج الاكتئاب وأنواعه وأسبابه

أجهزة قياس درجة الحرارة

  • الأداة الأساسية لقياس درجة الحرارة هِيْ مقياس الحرارة، أو مقياس الحرارة، وهِيْ أداة يعرفها الجميع تقريبًا، وفِيْ معظم الأوقات لا يخلو من المنزل.
  • مقياس الحرارة الرقمي هذا نوع من موازين الحرارة سهل الاستخدام.
  • يختلف شكل المقياس حسب المنطقة التي يتم قياسه فِيْها، مقياس الحرارة للفم، وآخر للإبط، وآخر للشرج، وما إلَّى ذلك حسب المكان الذي يتم قياس درجة الحرارة منه.

مواقع قياس درجة الحرارة والسرعة العادية

يوجد أكثر من مكان فِيْ الجسم لتحديد درجة حرارة الجسم والتعرف عليها، سواء كانت ضمن المعدل الطبيعي أم لا، وهِيْ

  • فتحة الشرج هِيْ ما يعرف بدرجة حرارة المستقيم، وهنا تتراوح درجة الحرارة الطبيعية التي نجدها عَنّْد الرجال بين 36.8 و 37.1، بينما تتراوح عَنّْد النساء بين 36.7 و 37.5.
  • الفم أو ما يعرف بدرجة الحرارة تحت اللسان وتتراوح درجة الحرارة العادية بين 33.1 و 38.1 للرجال وبين 35.7 و 37.7 للنساء.
  • دفء الأذن أو طبلة الأذن تتراوح درجة الحرارة العادية بين 35.7 و 37.5 للرجال و 35.5 و 37.5 للنساء.
  • وهناك أماكن أخرى لا تحظى بشعبية كبيرة بين الناس العاديين لأنها غالبًا ما يستخدمها المحترفون، مثل قياس درجة حرارة المهبل أو المثانة أو الجبهة أو الشريان السباتي السطحي، وهناك درجة حرارة من الإبط.

درجة حرارة المستقيم هِيْ الطريقة الأكثر دقة لقياس درجة حرارة الجسم، ولكن يجب دائمًا مراعاة حالة ونوع الجسم الذي يتم قياس درجة الحرارة من أجله، على سبيل المثال، تتمتع النساء فِيْ فترة التبويض بارتفاع درجة حرارة الجسم وكبار السن لديهم درجة حرارة أقل. التباين بين الدرجات تنخفض درجة الحرارة بشكل واضح.

طفل يعاني من ارتفاع فِيْ درجة الحرارة

اقرأ كَيْفَِيْة علاج القولون العصبي وأسبابه

درجة حرارة الطفل طبيعية

علمنا أن درجة حرارة الجسم تختلف باختلاف العمر والجنس، لذا فإن متوسط ​​درجة الحرارة الطبيعية للطفل يختلف فِيْ الغالب عَنّْ متوسط ​​درجة حرارة الشخص البالغ، ووجدنا أنها تتراوح بين 36.3 و 37.6، وهذا النطاق محدود بين قراءات درجة الحرارة فِيْ صباحًا بعد الاستيقاظ والقراءة فِيْ منتصف النهار عَنّْدما تكون درجة الحرارة بالخارج أعلى ويكون الطفل غالبًا فِيْ ذروة نشاطه وبشكل عام إذا وصلت درجة حرارة الطفل إلَّى 38 تُعتبر مرتفعة ويجب القيام بالعمل لتقليله.

استخدام مقياس حرارة لقياس درجة حرارة الطفل

اقرأ الطفل يسقط على رأسه كَيْفَ تتصرف بسرعة لحماية طفلك

كَيْفَ تقيس درجة حرارة الطفل

فالطفل ليس مثل الكبار، يمكن التحكَمْ فِيْه بسهُولة، لذلك ليس من السهل قياس درجة الحرارة من الفم، ولكن يمكن قياسها من مناطق أخرى

  • بالنسبة للرضع الذين تقل أعمارهم عَنّْ ثلاثة أشهر، من الأفضل قياس درجة الحرارة عَنّْ طريق المستقيم.
  • يكون عمر الطفل أكبر من ثلاثة أشهر إلَّى ستة أشهر، لذلك حسب تعليمات أو نصائح الطبيب يمكن قياس درجة الحرارة فِيْ عدة أماكن، مثل الفم، والشرج، والإبط، والأذن.
  • يبلغ عمر الطفل أكثر من ستة أشهر إلَّى عام، لذلك فإن للأم الحرية فِيْ اختيار طريقة مناسبة وملائمة لقياس درجة حرارة طفلها.

عَنّْدما تقيس درجة حرارة الطفل، ضع فِيْ اعتبارك بعض النقاط التي تزيد من درجة حرارة الطفل بشكل غير واقعي، مثل لف الطفل بإحكام، أو البقاء فِيْ مكان به درجة حرارة عالية، أو القيام بالكثير من النشاط البدني، لذا حافظي على ثبات الطفل عَنّْد إجراء القياس . على طول الطريق ثم قم بقياس درجة حرارته للحصول على القراءة الصحيحة.

ترتفع درجة حرارة الطفل لأسباب عديدة منها الالتهابات الفِيْروسية أو البكتيرية وضربة الشمس والحرارة وبعض الأطعمة والمشروبات، لذلك انتبه دائمًا إلَّى مراقبة طفلك، حيث يكون الطفل بشكل عام شديد الحساسية للمثيرات، خاصة وأن جهاز المناعة لديه لا يزال فِيْ طور التكوين، لذا فهُو بحاجة إلَّى المراقبة والرعاية، ولكن دون مبالغة وخوف وضبط نفس، لأنه يحتاج أيضًا إلَّى الخروج والاستمتاع، لأن الطفل فِيْ المراحل الأولى من الحياة فضولي ويستكشف الكثير دون قلق خوفًا. أنه لم يتشكل بعد، فتجده أنه يخاطر دون أن تدرك ذلك، لذا فإن دورك هنا هُو الإرشاد والمشاهدة فقط وعَنّْدما يتم تجنب الخطر.