كَيْفَ تتم زراعة الاسنان معلومات طبية مهمة جدا عَنّْ زراعة الاسنان

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات عَنّْ كَيْفَِيْة إجراء زراعة الأسنان، ومع تقدم العمر تصبح أسنانه أكثر عرضة للعديد من المشاكل مثل التسوس أو الكسر، وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلَّى فقدان الأسنان بشكل كامل، و نظرًا للتطور الهائل فِيْ مجال الطب وخاصة طب الأسنان، فهناك العديد من الحلول لمشاكل الأسنان المختلفة التي يتعرض لها الإنسان كبديل لعملية تثبيت الأسنان سواء كانت ثابتة أو متحركة، ظهر هذا البديل وهُو عملية زراعة الأسنان، ونعَنّْي من خلال عملية زراعة الأسنان استخدام جذور صناعية من معدن التيتانيوم، وبالتالي يحصل المرء على أسنان متطابقة تمامًا مع الأسنان. لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام مجموعة من أهم المعلومات حول زراعة الأسنان وفوائدها وغيرها من المعلومات المفِيْدة نتمنى أن تجدوا هذه المعلومات مفِيْدة ونتمنى أن تنال إعجابكَمْ

زرع الأسنان

كَيْفَِيْة زراعة الاسنان

تمر زراعة الأسنان بمجموعة من المراحل وهذه المراحل هِيْ كَمْا يلي

  • تتمثل المرحلة الأولى فِيْ إعداد موقع مناسب للزرع عَنّْ طريق وضع الغرسات المصنوعة من التيتانيوم النقي فِيْ عظم الفك بدلاً من الأسنان المفقودة.
  • المرحلة الثانية هِيْ شفاء عظام الفك والزرع وتسمى (الاندماج العظمي)، ومدة هذه العملية للفك العلوي 6 أشهر، والفك السفلي 3 أشهر.
  • المرحلة الثالثة، وهِيْ النوبة النهائية لزراعة الأسنان، وتتضمن هذه المرحلة عددًا محددًا من الجلسات، لتجربة التوافق النهائي ثم الملاءمة النهائية.
  • إقرئي أيضاً تبييض الأسنان، معلومات مفِيْدة ونصائح ذهبية

    مزايا زراعة الأسنان

    فِيْ السابق كان الأطباء يستخدمون أطقم الأسنان المتحركة، ولكن هذه الأطقم احتوت على العديد من المشاكل، مثل الحركة عَنّْد الأكل أو الكلام، وهذا يسبب إحراجًا كبيرًا. لذلك لجأ الأطباء إلَّى استخدام أطقم الأسنان الثابتة. مزايا زراعة الأسنان كالتالي

    • تحمي زراعة الأسنان من ضمور العظم فِيْ مكان السن المفقود وتحافظ عليه.
    • يعمل على حماية الأسنان الطبيعية المتبقية والحفاظ عليها.
    • الحصول على أسنان صلبة تشبه الأسنان الطبيعية تمامًا.
    • رفع الثقة بالنفس، على عكس المنشآت المتحركة التي تسبب الإحراج.

    مراحل زراعة الأسنان

    الحالات التي يُسمح فِيْها بزراعة الأسنان

    • يمكن استخدام زراعة الأسنان لكبار السن وكذلك للأشخاص فِيْ منتصف العمر.
    • بالنسبة للأطفال، من الأنسب تأجيل زراعة الأسنان حتى سن الثامنة عشرة.

    يمكنك أيضا قراءة وجع الاسنان وكَيْفَِيْة المحافظة عليه وحمايته من التسوس لراغب محمد السعيد.

    الحالات التي يحظر فِيْها زراعة الأسنان

    هناك مجموعة من الحالات التي يُمنع فِيْها إجراء زراعة الأسنان، وهِيْ الحالات الآتية

    • يحظر إجراء زراعة الأسنان فِيْ حالة وجود أمراض خطيرة يمكن أن تؤثر على شفاء العظام واللثة مثل (بعض أمراض نقص المناعة – أمراض الدم – اضطرابات العظام).
    • مستويات السكر فِيْ الدم غير المستقرة.
    • تعرض الشخص لمستويات عالية من الإشعاع العلاجي.
    • هناك حالات معينة يقرر فِيْها الطبيب ما إذا كانت زراعة الأسنان مناسبة لهذه الحالات أم لا، مثل التدخين أو عدم الاهتمام بصحة الفم ونظافته.

    كَيْفَِيْة زراعة الاسنان

    نجاح زراعة الأسنان

    قبل أن يقرر المريض إجراء زراعة الأسنان أم لا، يسأل المريض نفسه دائمًا سؤالًا مهمًا للغاية ما هُو معدل نجاح زراعة الأسنان وتجدر الإشارة إلَّى أن نسبة نجاح زراعة الأسنان عالية بسبب المواد المتطورة المستخدمة، حيث تصل نسبة نجاح الفك السفلي إلَّى 95٪، بينما تصل إلَّى 90٪ للفك العلوي.

    ويمكنك قراءة المزيد وجع الأسنان بين أسبابه وطرق العلاج الكيميائي والطبيعي

    اليوم ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ معلومات طبية مهمة حول كَيْفَِيْة زراعة الأسنان وفوائد هذه العملية. يسبب الكثير من المشاكل، ولعل أسهل هذه المشاكل هُو تعريض الأسنان للتسوس حتى يصل الأمر إلَّى نقطة فقدان الأسنان، وفِيْ هذه الحالة يلجأ المرء إلَّى زراعة الأسنان. عمليات جراحية متنوعة عبر موقع أحلام.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!