فوائد الزبيب للمعدة والقولون

فوائد الزبيب للمعدة والقولون

الزبيب هُو ما يسمى بالعَنّْب المجفف فِيْ المناطق العربية ويعرف باسم سلطانة فِيْ أستراليا وأيرلندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة. له فوائد مذهلة للمعدة والقولون سنتعرف عليها فِيْ النص التالي

1- تقليل احتمالية الإصابة بسرطان القولون

يمكن أن يقاوم الزبيب مخاطر الإصابة بسرطان القولون لأنه يعالج مشاكل القولون والمعدة ويزيل انتفاخ البطن ويعطي الشعور بالراحة بفضل محتواه، كَمْا سنعرف الآتي

  • يحتوي الزبيب على كَمْية كبيرة من الألياف، مما يسهل عملية الهضم، ويساعد على امتصاص الماء من الجسم اللازم لهضم الطعام وإخراج الفضلات من الأمعاء.
  • كل هذه الأشياء تساعد فِيْ الوقاية من سرطان القولون فِيْ المقام الأول، وأي تورم يحدث بسبب المعدة.
  • وأظهرت الدراسات التي أجريت على الزبيب أنه يساعد بشكل كبير فِيْ الوقاية من سرطان القولون إذا تم تناوله مرتين فِيْ اليوم، صباحًا ومساءً.

2- علاج قرحة المعدة

تتمثل إحدى نقاط قوة الزبيب فِيْ احتوائه على كَمْية كبيرة من الكالسيوم والكربوهِيْدرات، وقد أكدت الأبحاث أن هذين العَنّْصرين يعالجان بشكل فعال قرحة المعدة ويمنعان أيضًا من الإصابة بالعدوى.

3-علاج فرط حموضة المعدة

الزبيب له القدرة على علاج حموضة المعدة الزائدة لاحتوائه على كَمْية كبيرة من المغنيسيوم والكالسيوم وهذه المعادن لها قدرة كبيرة على تحييد المواد والعَنّْاصر فِيْ الجسم وهذا يحدث عَنّْد تناول الزبيب بانتظام كل يوم فِيْ الصباح والمساء .

4- تهدئة القولون العصبي

تعتبر متلازمة القولون العصبي من أكثر المشاكل شيوعا التي يعاني منها الناس بسبب الضغوط والمشاكل التي يتعرضون لها، ولكن الزبيب بفضل الكَمْية الكبيرة من الفِيْتامينات التي يحتويها، وخاصة فِيْتامين ب، يقلل من التوتر والقلق الذي يتعرض له الناس. لذلك فهُو فعال فِيْ علاج متلازمة القولون العصبي.

5- علاج انتفاخ المعدة

يتعرض الكثير من الأشخاص لانتفاخ المعدة، وهُو مصدر للقلق وعدم الراحة وأيضًا مصدر للإحراج، لكن الزبيب يستطيع حل هذه المشكلة بفضل عدد العَنّْاصر التي يحتويها، وخاصة الألياف، مما يساعد فِيْ القضاء على أي بكتيريا أو فِيْروسات تسبب ذلك. تصيب المعدة، والألياف تمتص السموم فِيْ المعدة، والتي يمكن أن تسبب هذه الكتل.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!