فوائد العسل للكبد معلومات مفِيْدة للصحة

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام بعَنّْوان فوائد العسل للكبد معلومات مفِيْدة للصحة العسل، أو بالأحرى عسل النحل، من بين الأطعمة التي لا تتأخر فِيْ عدد الفوائد التي يستفِيْدون منها، وهِيْ تختلف الفوائد من جزء إلَّى جزء من جسم الإنسان وعبر التاريخ، تم استخدام العسل بالإضافة إلَّى كونه غذاء كدواء، حيث أثبتت بعض الآثار التي عثر عليها من العصر الحجري استخدام الإنسان للعسل كدواء. العلاج وظهُوره اللاحق فِيْ المعالم التاريخية كنوع من الطعام والعلاج والتاريخ الإسلامي اختتمت هذه الأحداث وأكدت حَقيْقَة أن العسل من أفضل العلاجات. ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” ( سورة النحل أية 68 و69 )، ومن ابرز اعضاء الجسم التي يقدم Honey has liver benefits.

عسل النحل

غذاء لحرق الدهُون وفقدان الوزن

الكبد

يعتبر الكبد من الأعضاء الحيوية فِيْ جسم الإنسان، وهُو مسئول عَنّْ تطهِيْر الجسم من السموم، كَمْا أنه ينتج البروتينات وبعض المركبات الكيميائية الهامة للهضم، كَمْا يعمل على تنظيم تخزين الجليكوجين، وتفكك خلايا الدم الحمراء، و إنتاج الهرمونات.

يتعرض الكبد لعدد من المخاطر بسبب طبيعة وظيفته المتعلقة بالتعامل مع سموم الجسم أو بسبب عوامل خارجية مثل الكحول أو أنواع معينة من المخدرات، وتشمل هذه الاضطرابات أو المخاطر التهاب الكبد وتليف الكبد وتمزق الكبد. متلازمة بود تشياري والتهاب الأقنية الصفراوية الأولي وتليف الكبد وأمراض أو اضطرابات الكبد الأخرى.

اقرأ معلومات طبية عامة معلومات مفِيْدة للصحة والوقاية من الأمراض

فوائد العسل للكبد

يحتوي العسل على عدد من الفِيْتامينات، من بينها فِيْتامين K و C، بالإضافة إلَّى احتوائه على المزيد من المضادات الحيوية، مما يضع العسل فِيْ مقدمة الأطعمة العلاجية المفِيْدة للكبد، لأنه يعمل على

  • يحسن عملية التمثيل الغذائي لاحتوائه على مستويات عالية من الجلوكوز.
  • يساعد فِيْ عملية التخلص من الرواسب والسموم والجذور الحرة.
  • يساعد فِيْ منع أو علاج أنواع مختلفة من الالتهابات التي يمكن أن تؤثر على الكبد.
  • عامل مفِيْد فِيْ حماية الكبد من الالتهابات الفِيْروسية التي قد يتعرض لها.
  • يعمل على حماية الكبد من تلف الخلايا وتنشيط الخلايا وتنشيطها.
  • يساعد تناول العسل على التخلص من آلام الكبد الناتجة عَنّْ المرارة.
  • يساعد تناول العسل بانتظام فِيْ علاج التهاب الكبد المزمن والتهاب المرارة.
  • ثبت أن استهلاك العسل يساعد فِيْ علاج أنواع مختلفة من آفات الكبد مثل التهاب المرارة والتهاب الإنتان.
  • ثبت أن استخدام العسل الممزوج بحبوب اللقاح وغذاء ملكات النحل يعمل فِيْ علاج التهاب الكبد الوبائي C وهُو فعال أيضًا فِيْ تكسير حصوات المرارة.
  • من المعروف أن العسل يحتوي على نسبة عالية من الجلوكوز، مما يجعل العسل مساعدًا جيدًا فِيْ زيادة مخازن النشا الحيواني أو الجليكوجين فِيْ الكبد.
  • يعمل وجود الجلوكوز فِيْ العسل بنسبة عالية على تقوية الكبد بشكل عام مما يساعد الكبد على أداء وظائفه الحيوية بكفاءة عالية وهِيْ تنظيف الجسم وتنقيته من السموم والجذور الحرة، كَمْا يعمل بمثابة عامل مضاد للجراثيم ضار بالجسم.
  • أظهرت بعض الدراسات أن العسل يمكن أن يساعد الكبد على التحكَمْ فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم.

فوائد العسل للكبد

اقرأ معلومات طبية مفِيْدة وقصيرة للحياة اليومية

وصفات العسل لعلاج الكبد

  • العسل مع الماء

هنا يصنع خليط من أنواع مختلفة من العسل وهِيْ عسل السدر وعسل عرق السوس وعسل الأكاسيا وعسل الكراث بكَمْيات متساوية ويخلطهم جيداً ويحفظهم فِيْ الثلاجة حتى تؤخذ ملعقة من الخليط وتذوب. فِيْ كوب من الماء وشربه فِيْ الصباح ولكن فِيْ الليل تؤخذ ملعقة وتؤكل بدون ماء.

  • عسل هندي ممتاز

أحضر كوبًا من العسل ونضيف إليه 25 جرامًا من القسط الهندي الساخن، و 100 جرام من قسط الأبيض البارد، و 100 جرام من الحبة السوداء ونأكل ملعقة من المزيج بعد الإفطار وأخرى بعد العشاء.

  • اخلطي نوعي العسل

اختر أي نوعين من العسل مثل عسل السدر وعسل التالة، اخلطهما جيدًا واحتفظ بالخليط بشرط أن تأخذ ملعقة مذابة فِيْ كوب من ماء زمزم قبل الإفطار بساعة.

احتفظ بالعسل فِيْ النظام الغذائي للجميع للاستفادة من فوائده المختلفة سواء للكبد أو للجسم بشكل عام.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!