فوائد شاي البابونج للأطفال للرضع

فوائد شاي البابونج للأطفال

كانت هناك بعض الدراسات التي تظهر أهمية إعطاء شاي البابونج للأطفال فِيْ سن مبكرة، والتي أظهرت العديد من العَنّْاصر التي يحتوي عليها هذا الشاي ومصنفة ضمن الأعشاب التي يسمح بإعطائها للرضع، وهِيْ

1- الحد من حكة الجلد

قد يواجه بعض الأطفال مشكلة حكة الجلد فِيْ بداية العمر، والتي تحدث بسبب ارتداء أنواع من الأقمشة التي لا تتناسب مع طبيعة البشرة، وخاصة عَنّْد الأطفال الذين يولدون فِيْ الصيف.

يحتوي شاي البابونج على عَنّْاصر مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد فِيْ تقليل الحكة التي تظهر على الجلد عَنّْد الأطفال، بحيث تأتي نتائجه بسرعة وبأقصى قدر من الاستجابة للطفل.

2- التقليل من عسر الهضم

واحدة من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا التي يواجهها الأطفال فِيْ هذا العمر هِيْ مشاكل الجهاز الهضمي، والتي قد يتم الخلط بين بعض الأمهات حول كَيْفَِيْة إدارتها، ولا يرغبن فِيْ تناول الكثير من الأدوية فِيْ هذه السن المبكرة.

لذلك أوصى بعض الأطباء باستخدام شاي البابونج عَنّْد الرضع لمشاكل الجهاز الهضمي، حيث يظهر فِيْ حل مشاكل تقلصات البطن والمغص والمعدة، بل وله تأثير على الإسهال.

3- تقليل آلام التسنين

من بين الآلام الأكثر شيوعًا التي يعاني منها الأطفال آلام التسنين، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا النوع من الألم يمكن أن يسبب الأرق باستمرار وحتى يؤدي إلَّى إرباك الأم بشأن الطفل.

قد يعاني الطفل من حالة من تهِيْج اللثة، مما يؤدي إلَّى البكاء لفترات طويلة، وفِيْ هذه الحالة حاولي إعطاء الطفل شاي البابونج، حيث يحتوي على مواد تساعد فِيْ عملية التخدير وتقليل الإحساس بالألم فِيْ اللثة.

4- مزايا أخرى

عَنّْد تقديم فوائد شاي البابونج للأطفال، نجد فوائد عديدة فِيْ مجالات مختلفة، منها

  • يساعد على تهدئة أعصاب الطفل.
  • يمنحه القدرة على الاسترخاء والنوم لفترة طويلة.
  • مفِيْد للأطفال العصبيين.
  • يرطب الجسم، وغالبًا ما يكون ذلك ضروريًا، لأنه يمنع الطفل من الإصابة ببعض الأمراض التي تنتج عَنّْ مكوثه الطويل فِيْ الجفاف.
  • يقلل من القيء.
  • يخفف من المغص.
  • يعمل على طرد المخاط.
  • يقلل من ارتفاع درجة الحرارة.

ومع ذلك، فِيْ استخدامه، فِيْ حالة التكرار هذه، يجب توخي الحذر، لأنه لا توجد معلومات كافِيْة لتأكيد السلامة الكاملة لاستخدام هذا الشاي للرضع، حيث تظهر بعض الأضرار التي ذكرها الأطباء الذين تحذير من استخدامه بنسبة معينة للأطفال.

اضرار شاي البابونج للاطفال

ما تم ذكره من فوائد شاي البابونج للأطفال لا يعَنّْي أننا ننظر إلَّى الضرر الذي يمكن أن ينجم عَنّْ استخدامه، لذلك يجب أن نتوخى الحذر عَنّْد استخدامه، بما فِيْ ذلك

  • يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي لدى الطفل ويؤدي إلَّى الإسهال والقيء والحكة.
  • يمكن أن تضر نسبة الكافِيْين التي يحتويها الشاي بالطفل إذا لم يكن الشاي مصنوعًا من البابونج الطبيعي دون إضافة الكافِيْين، وهذا أمر يصعب تحديده.
  • يمكن أن يصاب الطفل بأحد أنواع العدوى حسب عمر الطفل، لذلك نجد أن معظم الأطباء ينصحون بعدم إعطاء الشاي للأطفال دون سن 6 أشهر.

طرق استخدام شاي البابونج للأطفال

هناك طرق مختلفة يمكن استخدامها لتعظيم فوائد شاي البابونج للأطفال وتشمل هذه

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!