أذكار للشفاء من المرض حصنك من الأمراض

كَمْ مرة يتعرض المرء للمرض والمرض والألم. هذه هِيْ الأشياء التي تضعف الرجل عَنّْ الجهاد، وتجعل من عمله مستحيلا، وتضعه تحت قيود شديدة. يحتاج الإنسان إلَّى الراحة من هذه الأمراض لتحمل الصعوبات التي يواجهها فِيْ الحياة. إن شاء الله سيتحرر من هذه الآلام حتى يتمكن من ممارسة حياته مرة أخرى.

فِيْ هذا الموضوع نحن ذكرى الشفاء من المرض، قوتك من المرض، نتعرض للأوردة التي يصرخها العبد الله سبحانه وتعالى أن يشفِيْه بإذنه ورحمته، فالشفاء من الله وحده.

دعاء شفاء المريض

ذكريات الشفاء من كل مرض

أقواله صلى الله عليه وسلم ابتعد عَنّْ الشر يا رب الرجال، واشف نفسك، أنت معالج، لا دواء إلا شفاءك، دواء لا يترك داء. [رواه البخاري ومسلم]

كَمْا جاء فِيْ سنن ابن ماجة عَنّْ أبي سعيد أن جبريل جاء إلَّى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد هل اشتكيت قال نعم، قال بسم الله أرقي لك من كل ما يؤذيك من شر كل نفس أو عين أو شخص حسود، شفاك الله بسم الله.

وروى أبو داود عَنّْ أبي الدرداء أنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من اشتكى منكَمْ من شيء أو اشتكى منه أخوه فليقل ربنا. الله الذي فِيْ السموات قدس اسمك. لدينا أخطائنا وذنوبنا. انت الرب الصالح. أنزلوا من رحمتهم ومن شفائهم شفاء من هذا الألم فِيْشفى.

عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ دَخَلَ عَلَيَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَأَنَا مَرِيضٌ، فَقَالَ أُعِيذُكَ بِاللَّهِ الأَحَدِ الصَّمَدِ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ، مِنْ شَرِّ مَا تَجِدُ ” , سَبْعَ مَرَّاتٍ، فَلَمَّا أراد أن ينهض وقال “يا عثمان، استعيذ بها، واستعيذ بها بغير خير”. [الطبراني]

وانظر أيضا صلاة على المريض

قوة الله الشافِيْة

عَنّْ أبي عبد الله عثمان بن العاص رضي الله عَنّْه أنه اشتكى إلَّى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويجده فِيْ بدنه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له صلى الله عليه وسلم أعوذ بمجد الله وقوته من شر ما أجده وأحذر. [رواه مسلم].

صلاة من أجل الشفاء

أدعية عامة للشفاء من أدعية الخطباء

هذه بعض المناشدات الشائعة من الكلمات البشرية، بما فِيْ ذلك

اللهم اشف مرضانا يا رب العالمين اللهم انك غفر و تحب ان تغفر فاغفر لهذا المريض بقوتك ارحم الراحمين.

اللهم انتي محترمة ولسنا اللهم مقدرتك تفوق قدرة اي من خلقك اللهم لا يعلمها الاطباء وانت صاحب كل علم يا رب العالمين فاشفِيْنا اصبر واغفر له خطاياه وارحمه رحمتك يا رحيم.

اللهم إني أسألك من لطفك الكبير وكرمك ورفاهك الجميل أن تشفِيْ كل مريض وتؤمن له صحته ورفاهِيْته. اللهم لا ملاذ منك الا لك لانك قادر على كل شيء.

اللهم الملين القوي والملين الحديدي، والمهدِّد، والمتكل على شيء جديد كل يوم، أخرج مسلمينا المرضى والمرضى من حلق الضيق إلَّى أوسع طريق معك، احفظ المسلمين من ما لا يستطيعون تحمله، ولا حول ولا قوة إلا الله العلي العظيم. أنت فقط تحررها.

اللهم إنك طيب بعبادك، أنت على علم بهم، تحب الراحة لهم، وتكره المشقات عليهم. اللهم إنك عظيم الرحمة، عظيم المغفرة.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك. اللهم اشفه بالدواء الذي لا يريحه ابدا اللهم خذه بيده اللهم احفظه بعينك التي لا تنام ووقفه بعمودك الذي لا يهدأ واحفظه. بمجدك الذي لا ينضم إليه ويطعمه ليلاً ونهارًا، ويرحمه بقوتك عليه، فأنت ثقته وأمله، أيها المكشوف عَنّْ المخاوف، يا مسبب الضيق، أيها المجيب على الدعوات المضطربة.

وانظر أيضا وإن مرضت يشفِيْ

الشفاء بآيات قرآنية الشفاء بآيات قرآنية

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا حول ذكريات الشفاء من الأمراض، وحمايتك من الأمراض. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​بعض النصوص النبوية فِيْ الشفاء من الأمراض والأمراض، وعلى خادم المسلم أن يحرص على الإكثار من الصلاة وعدم إهمال الأمر، لأنه فِيْه ينقذ من هذه الأمراض التي تطارده، وهكذا فإن الله الوحيد القدير هُو فِيْ قوة الشفاء، وهُو الذي أظهر لنا الذاكرة حتى تكون عاملاً قوياً فِيْ شفاء المرض.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!