هذه الدول لم يصل اليها فِيْروس كورونا حتى اليوم

وبحسب تقارير إعلامية، من بينها ما نشرته مجلة “نيوزويك” الأمريكية، فإن كورونا لم ينجح فِيْ ضرب 4 دول آسيوية و 6 دول أفريقية و 10 دول فِيْ قارة أوقيانوسيا، وهِيْ منطقة تتمركز فِيْ جزر المحيط الهادئ الاستوائية.، حتى مساء الاثنين.

وتشمل قائمة الدول الآسيوية الخالية من كورونا اليمن وكوريا الشمالية وطاجيكستان وتركَمْانستان.

جزر سليمان هِيْ أكبر دولة فِيْ جزر المحيط الهادئ ويبلغ عدد سكانها أقل من 60 ألف نسمة، وعلى الرغم من عدم وجود فِيْروس كورونا فِيْها، أعلنت حكومة البلاد حالة الطوارئ لمنع الإصابات المحتملة وأرسلت عينات إلَّى أستراليا أيضًا. لاختباره والتأكد من أنه لا يحتوي على فِيْروس كورونا المستجد، كوفِيْد 19.

نفذت ولايات ميكرونيزيا إجراءات صارمة لحماية الحدود، بما فِيْ ذلك حظر السفر إلَّى البلدان التي انتشر فِيْها الفِيْروس. كَمْا حث الرئيس بانويلو سكان ميكرونيزيا على غسل أيديهم وتجنب التجمعات الاجتماعية الكبيرة. أرسلت جزر مارشال وبالاوا وتونجا عينات من مرضى يشتبه فِيْ إصابتهم بفِيْروس نقص المناعة البشرية إلَّى أستراليا ونيوزيلندا للاختبار والتأكد من عدم إصابتهم بالفِيْروس.

كانت كيرباتي ساموا فانواتو بربادوس من بين البلدان الأولى التي زودتها منظمة الصحة للبلدان الأمريكية بأدوات اختبار فِيْروسات التاجية.

اتخذت كوريا الشمالية بالفعل إجراءات احترازية منذ انتشار الفِيْروس فِيْ الصين، حيث تمنع جميع المسافرين الأجانب من دخول وإغلاق حدودها مع الصين، لكن هناك مخاوف من ظهُور حالات إصابة بفِيْروس كورونا المستجد حديثًا. 19، فِيْ ظل ضعف نظام الرعاية الصحية، لكن مصادر فِيْ كوريا الجنوبية تقول إن الفِيْروس انتشر بالفعل عبر الحدود لكن سرية حكومة كوريا الشمالية ودرجة سيطرة الدولة على وسائل الإعلام تجعل من المستحيل معرفة ذلك. ما إذا كانت مزاعم كوريا الشمالية صحيحة.

فرضت تركَمْانستان بعض القيود على الحركة الداخلية، ومنعت المسافرين الأجانب من دخول بلادها، وأغلقت حدودها البرية لأكثر من شهر، ولم تبلغ بعد عَنّْ حالة إصابة واحدة.

لم تسجل طاجيكستان أي حالات إصابة بفِيْروس كورونا المستجد (كوفِيْد 19) وأعلنت أنها ستمنع دخول مواطنين من 35 دولة مصابين بالفِيْروس. ليسوتو وجزر القمر هما الدولتان الوحيدتان فِيْ إفريقيا اللتان خالتا من فِيْروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!