أفضل كريم لالتهاب المهبل الخارجي

أفضل كريم لالتهاب المهبل الخارجي

هناك العديد من الكريمات الطبيعية التي تعمل على ترطيب المهبل وتنظيفه من تراكَمْ البكتيريا الضارة بشكل متزايد على أنسجته، بالإضافة إلَّى قدرتها على تقليل تهِيْج الجلد الذي يسبب الحكة. تحتوي النقاط التالية على أسماء مختلفة لأفضل كريم لالتهاب المهبل الخارجي، وهِيْ كالتالي

1- كريم صديق للنحل

يعتبر من أشهر الكريمات المهبلية التي تعمل على حل المشكلة من أول استخدام، لأنه يرطب المهبل ويخفف من الجفاف الذي يسبب الحكة والحرقان أثناء التبول، كَمْا أنه يساعد على التخلص من البكتيريا المسببة للالتهابات وتجعل المرأة تشعر بالألم أثناء الجماع.

2- كريم فاجيستات

يعتبر كريم Vagistat أفضل كريم للتهاب المهبل الخارجي، لأنه عَنّْد استخدامه مرتين فِيْ اليوم لمدة أسبوع كامل يعمل على التخلص من العدوى، لأنه بعد استخدامه تلاحظ المرأة اختفاء الاحمرار بسبب تهِيْج الجلد وبعد عامين . أيام أو أقل لم تعد تشعر بالحكة كَمْا كانت من قبل، لكن لا ينصح باستخدامها دون استشارة الطبيب.

3- علبة كريم كريم بالانس أكتيف جل

هُو جل يختلف قوامه اختلافًا طفِيْفًا عَنّْ قوام الكريم لاحتوائه على كَمْية أكبر من الماء، مما يساعد على ترطيب منطقة المهبل بشكل أكبر، حيث يعالج الالتهابات التي تسببها البكتيريا المتراكَمْة فِيْ منطقة المهبل، والتي هِيْ سبب الإصابة. كَمْا أنه يساعد فِيْ ضبط كَمْية الإفرازات المهبلية من خلال إعادة مستوى الحموضة الطبيعية للمهبل، بالإضافة إلَّى إزالة الرائحة المهبلية الكريهة الناتجة عَنّْ الإفراز المفرط، ويمكن استخدامه مرتين فِيْ اليوم للتخلص من المشكلة بشكل دائم.

4- كريم كانستين

يحتوي الكريم على تركيبة فعالة من المواد الكيميائية التي تقتل الخلايا الضارة عَنّْ طريق تغيير نفاذية الخلايا الفطرية بشكل كامل، بالإضافة إلَّى أن له القدرة على تثبيط البروتينات فِيْ الخلايا المهبلية وتقليل نمو البكتيريا المهبلية.

5- كريم ميكوستات

هُو مضاد حيوي يساعد بفضل المركبات الكيميائية التي يحتويها فِيْ موت الفطريات وينصح به العديد من الأطباء فِيْ حالة داء المبيضات والالتهابات الفطرية.

6- كريم ريسولف بلس

يعتبر أفضل كريم لالتهاب المهبل الخارجي لعدوى الخميرة أو لدغات الحشرات أو التهابات الجلد الناتجة عَنّْ طفح جلدي ناتج عَنّْ عدوى معينة، كَمْا يمكن استخدامه من قبل النساء غير المتزوجات لأنه كريم موضعي.

7- كريم كانديكورت

من المعروف أن هذا الكريم يعمل بسرعة فِيْ حالات التهابات المهبل حيث أنه يعمل على الحد من انتشار البكتيريا المسببة للعدوى كَمْا يساعد فِيْ علاج التهابات الشفرين وذلك لاحتوائه على مركبات الهِيْدروكورتيزون التي تساعد على تقليل الالتهاب كَمْا هُو واحد. المنشطات الكظرية.

بالإضافة إلَّى القدرة على منع خلايا الدم البيضاء من الأوعية المهبلية، يوصي الأطباء باستخدام كريم كانديكورت فِيْ حالات الالتهابات الفطرية والالتهابات الناتجة عَنّْ تراكَمْ البكتيريا فِيْ المهبل، والتي يمكن أن تنتشر إلَّى الأعضاء فِيْ جميع أنحاء الجسم.

8- دكتاكورت كريم

دكتاكورت كريم هُو أفضل كريم لالتهاب المهبل الخارجي نظرا لسعره المنخفض مما يجعله فِيْ متناول الجميع فهُو يحتوي على مركبات الهِيْدروكورتيزون التي تعمل على تقليل الالتهابات التي تزداد نتيجة تراكَمْ المواد البكتيرية على جدران المهبل مما يسبب حكة وتهِيْج الجلد ولكن يجب الحرص على عدم استخدامه أكثر من ثلاث مرات، أيام متتالية فقط تحت إشراف طبيب مختص.

علاج منزلي سريع

إذا لاحظت المرأة حدوث التهابات المهبل، فِيْمكنها إجراء بعض الأساليب المنزلية البسيطة للمساعدة فِيْ علاج العدوى أو تقليل تفاقمها. تشمل هذه الأساليب المنزلية ما يلي

  • الثوم يحتوي الثوم على خصائص مضادة للأكسدة تمنع انتشار البكتيريا الضارة فِيْ المهبل، ويمكن للمرأة تناول فص ثوم على معدة فارغة يوميًا لتقليل الالتهاب.
  • الزبادي يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الذي يعالج التهابات المهبل لأنه ينتج كَمْيات كبيرة من البكتيريا المفِيْدة التي تقتل البكتيريا الضارة المتراكَمْة على جدران المهبل.
  • زيت شجرة الشاي زيت شجرة الشاي غني بمضادات الأكسدة ومضادات الفطريات، لذلك يمكن مسح منطقة المهبل بقطعة قطن مغموسة بها مرة واحدة يوميًا لضمان عدم تراكَمْ البكتيريا الضارة.
  • خل التفاح يحتوي خل التفاح على أحماض تضبط مستوى الحموضة فِيْ المهبل وبالتالي تمنع التراكَمْ المفرط للبكتيريا التي تسبب الالتهابات.
  • زيت جوز الهند يقوم بتدليك المنطقة الحساسة بزيت جوز الهند يومياً للمساعدة فِيْ التخلص من البكتيريا الضارة حيث يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للأكسدة تنظف أنسجة المهبل.

أسباب الالتهابات