رابط استعلام قيد انتخابي الكويت 2022 في إنتخابات مجلس الأمة الكويتي

رابط 2022 في انتخابات مجلس الأمة الكويتي هو أحد الروابط التي يرغب الناخبون الذين يستوفون شروط الانتخابات في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 في معرفتها. أعلنت الحكومة الكويتية موعد الانتخابات الجديدة لعام 2022 ، بعد أن أجريت في وقت سابق من العام نفسه. ومن خلاله سيتم معالجة أهم أحبار انتخابات مجلس الأمة الكويتي ورابط الاستفسار عن التسجيل الانتخابي.

انتخابات مجلس الأمة في الكويت

تشهد دولة الكويت انتخابات يوم الخميس 29 سبتمبر 2022 م ، بعد أن حل ولي العهد مجلس الأمة في 2 أغسطس 2022 م ، لبدء الانتخابات النيابية المقبلة في أكتوبر من العام نفسه ، بالنظر إلى ما شهدته دولة الكويت. حيث عانت من مواجهات لا تنتهي. بين السلطتين التشريعية والتنفيذية للحكومة ، اللتين أخرتا لأكثر من عقد الإصلاحات المالية والاقتصادية التي تشتد الحاجة إليها. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب قرار ولي العهد في 24 يوليو 2022 م الذي تولى المسؤوليات الدستورية للأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح بتعيين الابن الأكبر للأمير الشيخ أحمد نواف الأحمد. الصباح “كرئيس للوزراء ، ومن المقرر إجراء انتخابات عامة مبكرة في الكويت عام 2022 بعد حل مجلس النواب من قبل ولي العهد الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح.

الجدير بالذكر أن النظام الانتخابي في دولة الكويت يتم من خلال انتخاب الخمسين عضوا منتخبا في مجلس الأمة من خلال خمس (5) دوائر انتخابية من 10 مقاعد عن طريق صوت واحد غير قابل للتحويل. وتجدر الإشارة إلى أن الأحزاب السياسية غير مرخصة رسميًا ، وبالتالي فإن المرشحين يترشحون كأفراد ، ويحق لجميع المواطنين الكويتيين (ذكور وإناث) الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا التصويت.

التصويت في انتخابات مجلس الأمة في الكويت

تمت الموافقة على التصويت في انتخابات مجلس الأمة لعام 2022 م من قبل مجلس الوزراء الكويتي ، بناءً على عنوان الإقامة المسجل في البطاقة المدنية للناخب. وافق مجلس الوزراء على عدد من المناطق للدوائر الانتخابية ، وستعرض على جميع مراكز الشرطة. والجدير بالذكر أن هذه الجداول توزعت على 61 مركز شرطة موزعة على الدوائر الانتخابية.

التسجيل الانتخابي لمجلس الأمة 2022 في الكويت

تستعد الأمة الكويتية لأكبر وأبرز حدث من نوعه على الساحة السياسية ، حيث تستعد الدولة بأكملها لاستقبال انتخابات مجلس الأمة لعام 2022 م. وعليه ، تسعى وزارة الداخلية الكويتية إلى تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين لتسهيل العملية الانتخابية ، ولعل من أبرز الخدمات إمكانية الاستعلام عن التسجيل الانتخابي ، عبر موقع الوزارة ، حيث تتيح خدمة الاستعلام. إمكانية تحديد رقم التسجيل لكل ناخب وناخبة له حق التصويت في الانتخابات. نص المرسوم بقانون رقم 5 لسنة 2022 بشأن استخدام البطاقة المدنية في انتخابات أعضاء مجلس الأمة على البيان التالي:

وسيتم إدراج جميع الكويتيين الذين تتوفر فيهم المؤهلات المطلوبة لتولي حقوقهم الانتخابية في القوائم المرسلة من إدارة المعلومات المدنية إلى وزارة الداخلية. لكل كويتي مقيم في الدائرة الانتخابية أن يطلب إدراج اسمه في جدول الانتخابات الخاص إذا أهمل إدراج اسمه بشكل غير شرعي في الإدارة. الانتخابات”.

الاستعلام عن التسجيل الانتخابي في الكويت

كما ذكرنا سابقاً يحق لكل ناخب وناخبة الاستعلام عن رقم التسجيل الانتخابي في دولة الكويت لعام 2022 م وذلك على النحو التالي:

  • اذهب إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية.
  • انتقل إلى الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على علامة التبويب “الإدارة العامة للشؤون القانونية”.
  • أو انتقل مباشرة إلى رابط خدمة الاستعلام عن التسجيل الانتخابي “”.
  • أدخل الرقم المدني في الخانة المخصصة لذلك.
  • انقر فوق أيقونة الاستعلام.
  • سيتم عرض التسجيل الانتخابي للمستفسر وجميع المعلومات الأخرى ذات الصلة.

شروط التسجيل في السجل الانتخابي الكويتي 2022

يجب استيفاء الشروط التالية من قبل المواطنين الكويتيين ، رجالاً ونساءً ، حتى يكونوا مؤهلين للتصويت في انتخابات مجلس الأمة الكويتي. هناك شروط كثيرة للتسجيل في السجل الانتخابي الكويتي لعام 2020 ، وهي كالتالي:

  • يشترط في مقدم الطلب أن يكون مواطنًا كويتيًا ويحمل الجنسية الكويتية وفقًا للقانون المنصوص عليه في الدولة.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم للتسجيل بالغًا وأن يكمل 21 عامًا.
  • يجب أن يكون المتقدم من مواليد فبراير 2000.
  • أن يكون المتقدم من مواليد فبراير 2000 م.
  • قدم المستندات التالية:
    • الأصل + نسخة من شهادة الميلاد.
    • أصل + صورة البطاقة المدنية.

رابط الاستعلام عن التسجيل الانتخابي في الكويت

يمكن لجميع الناخبين والناخبين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات مجلس الدولة الاستعلام عن رقم التسجيل الانتخابي في دولة الكويت والاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة به ، من خلال الرابط المخصص للاستعلام عن التسجيل الانتخابي “”. .

وفي الختام أوضحنا لكم رابط الاستفسار عن التسجيل الانتخابي للكويت 2022 في انتخابات مجلس الأمة الكويتي ، وتحدثنا عن انتخابات مجلس الأمة في الكويت ، وآلية التصويت في الانتخابات ، وانتقلنا للحديث عن التسجيل الانتخابي وشروط التسجيل فيه لعام 2022 م.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!