هل المرارة تسبب كتمة بالصدر

يسبب تورم المرارة فِيْ الصدر

قبل الأكل، تكون المرارة مثل وعاء صغير مليء بمادة صفراء تعرف باسم عصير الجهاز الهضمي، مثل الكَمْثرى.

تساهم المرارة إلَّى جانب الكبد فِيْ إنتاج سائل بني مائل للصفرة يعرف بالصفراء، وتعمل المعدة على استخدام هذا السائل لتفتيت وهضم الطعام الذي يدخل إليها أثناء عملية الهضم والقناة الصفراوية والاثني عشر.

على الرغم من أن المرارة تظهر بشكل شائع فِيْ المرض والعدوى، إلا أنها من أقل أعضاء الجسم أهمية والتي يهتم بها الناس بشكل عام، ويبدأون فقط فِيْ البحث عَنّْ مصدر أعراضهم بعد تفاقم العدوى وشدة ووتيرة الإصابة. زاد الألم بشكل غير مسبوق.

ليس من الطبيعي أن تكون العملية التي تقوم بها المرارة مؤلمة. عَنّْدما يبدأ الشخص فِيْ الشعور بالألم فورًا بعد تناول الطعام، فهذه علامة على انسداد المرارة وصراعها لأداء الوظيفة التي يجدها. يصعب الظهُور على شكل ألم شديد ومزعج يصيب المريض المصاب بالمرارة.

هناك العديد من الأعراض التي يمكن أن تحدث نتيجة الإصابة بأمراض المرارة لدى الإنسان، فهل تسبب المرارة كتلة فِيْ الصدر عَنّْد تعرضها للعدوى والمرض

فِيْ الواقع، نعم، من أكثر الأعراض وضوحًا التي تدل على أن مرارتك تنبض فِيْ العين هُو الشعور بألم فِيْ الجزء الأوسط أو العلوي من البطن، وهُو ألم ينتشر فِيْ الظهر والصدر، وهذا يتميز الألم بين النوبات الشديدة والمتكررة، أو الخفِيْف والمستمر على فترات، وهُو عرض شائع بين العديد من الأمراض التي تصيب هذا العضو.

أبرز أمراض المرارة

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لأعراض المرارة هُو الإصابة بما يسمى “حصوات المرارة”. فِيْ كثير من الحالات، يمكن أن يتصلب العصير الهضمي أو السائل الأصفر الموجود فِيْ هذه الغدة، ونتيجة لذلك يتحول إلَّى حصوات بمرور الوقت. وعلى الرغم من عدم ظهُوره فِيْ المهد فلا تظهر عليه أعراض إلا أنه بمرور الوقت يسبب ألماً شديداً.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك إجابة إيجابية على التساؤل عما إذا كانت المرارة تتسبب فِيْ حدوث تورم فِيْ الصدر أم لا، وكان أساسها حصوات المرارة فِيْ المقام الأول، حيث تسبب هذه الحصوات ألمًا شديدًا فِيْ الجزء العلوي من البطن والظهر بالإضافة إلَّى منطقة الصدر. ككل وألم الصدر على وجه الخصوص من أكثر أعراض الأمراض شيوعًا، والمرارة شائعة.

فِيْ الحالات المتقدمة، تكون الجراحة لإزالة حصوات المرارة مهمة للغاية، ويمكن أن يصل هذا الإجراء إلَّى حد الإزالة الجراحية الكاملة للمرارة، لأن الحصوات تكبر وتضخم، وكلما زادت امتلائها بالكوليسترول، كلما أصبحت أكثر ضعفًا. . تنفجر، ولكن هل الحجارة هِيْ الوحيدة التي تسبب هذا الألم بالطبع لا.

أي شيء يصيب المرارة يسبب ألمًا وأعراضًا سلبية فِيْ الصدر وأجزاء أخرى من الجسم، ومن أبرز الأمراض التي تصيب المرارة، تترك هذه الآلام كل ما يلي

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!