شعر حزين عَنّْ الاخ المتوفِيْ أبيات توجع القلوب

أجمل ما فِيْ الحياة وجود أخ تعتمد عليه فِيْ كل أمور حياتك، تشكو إليه أحزانك وهمومك، وتجده أول من يفرح بفرحك ومجدك.

لكن هناك كارثة كبيرة لا يمكننا تفاديها، وهِيْ الموت. عَنّْدما يسلب الموت أقرب الناس إلينا نشعر بالحزن والبؤس والألم والألم الشديد. حزن لا يمكن للزمن أن يشفِيْه ويترك فِيْ قلوبنا ألمًا مؤلمًا يشعر به فقط أولئك الذين اختبروه وانفصلوا عَنّْ أخيهم الدنيوي. نقدم لكَمْ اليوم متابعينا الأعزاء متابعين موقع أحلام مقالاً بعَنّْوان شعر حزين عَنّْ أخ متوفى، آيات تمس القلوب.

عَنّْ الأخ المتوفى

شعر عَنّْ الأخ الراحل

أعطتني عائلتي فِيْ بطن الأرض… .. وابتعدوا عَنّْي تاركينني وحدي وتركوني مقفرًا وغير سعيد … اليوم لا يمكنني إلا البكاء وكل ما كان كَمْا لو أنه لم يحدث … وكل شيء الذي حذرته، تحقق، وهذا هُو عدد الأشخاص والجامعين ……… .. أصبح مثل اللهب فِيْ راحتي وهنا ماجد لديه شخص اجتماعي …. ….. هُو ليس كذلك شخص حر أو غير أخلاقي أو غير أخلاقي إذا رأيتني ورأيت حالتي ……… بكيت من أجلي يا صاح بسبب ما تراه.

قذرة فِيْ عينيك، أو عمى فِيْ عينيك، أو ذرف دموع، هل أفرغ المنزل من أهله

كانت عيناي على ذاكرته عَنّْدما يتعلق الأمر بالفِيْضان المتدفق على خديّ

تبكي على ساشار، هِيْ عبرية وذهبت وبدونه الأرض حجاب مرة أخرى

خوناس تبكي ولا تتوقف عما عاشت من أجله، ترن عَنّْدما يتم الافتراء عليها

خوناس تبكي على الصخرة وهِيْ محقة عَنّْدما يفسدها الزمن لأن الوقت مضر.

لابد أن يكون هناك جثة عَنّْد مرورها ووقت يقضيها حولها ومرحلة

وكان من بينكَمْ أبو عمرو الذي انتصر لصالح خطباء نصار شعار

صلب الجيران والمرتدين إذا منع وفِيْ الحروب الشجعان المترددين

يا صخرة وردة ماء، قد يحذره أهل الموارد، لا عيب فِيْ وردته

موت ربع الموت الذي لم يضع فِيْه الإنسان نفساً يوضع فِيْه شخص، وراجعَنّْاه إلَّى ما تركه والملك لله الذي هُو مال المال الذي يكرره مع يكفل الثواب والكرز إذا كان لي أو بسبب مقدار الشيء، وإذا كان هُو نفسه كَمْا ترى فِيْ الغضب والقتال الذي ألقى به الجلد الذي ألقاه صاحبها، يحب القبيلة فِيْ تقسيمها مثل الفخ.

يمكنك قراءة المزيد شعر حزين عَنّْ الفراق والموت

آية مؤثرة للقلب

ارحم الله

الروح تبكي على العالم، وعلمت أن السعادة فِيْها تركت ما فِيْها. ولا بيت لرجل يعيش فِيْه بعد الموت، إلا الذي بناه قبل الموت، فإذا بناه جيداً فهُو تسكن فِيْ خير حيث الموت قدميها، وكَمْ مدينة فِيْ الأفق تم بناؤها، وصارت أطلالًا، ومات الموت شعبها.

احاج عودة عيوني الادكار الصمت، تتدفق الدموع

وأحاطنا الليل كَمْا لو أن الليل لم يكن له نهار

وشاهدت الجوزاء حتى اقترب من أول نقطة

أنفق عيني على أثر أناس اختلفت معهم الأرض، حتى تغاروا

وأبكي والنجوم ترتفع كأن البحر لن يبعدهم عَنّْي

لشخص، إذا حزننا وظلنا على قيد الحياة، لقيادة خيول مغطاة بالتراب

دعوتك مقطع وانت لم تجبني وكَيْفَ تردني القفر

أجبني مقطع

يمكنك قراءة المزيد شعر حزين عَنّْ فراق الأخ

خواطر حزينة عَنّْ وفاة الأخ

أخي، لو كان الموت طوعيًا، لكنت أموت فِيْ مكانك. إن حسرة موتك وخسارتك جعلتني أموت أثناء عيشي. رحمك الله كَمْا اشتاق إليك.

الآن لا تغضب عَنّْدما تأتي المغادرة ودع أصدقاءك يعشقون الضوء فِيْ ظل أشجار النخيل ودعوا يحبون الأغاني. تملأ كل بيت فِيْ ربي بأمل أسود. إذا كان قلبي فِيْ شغف مثل قلبك، فلن يكون بعيدًا عَنّْ الشمس مثلك، وسيقتل تقشفه حبك للأصالة.

نام مدة طويلة، لم يستيقظ، لم يسمع حنيني، يسار صوت بكائي ولم يودعَنّْي، إنه مع ربي، هُو فقط يسمع صلاتي، وفق الله. ارحمك اخي. مرت ثلاثة أشهر وما زلت أتخيل أن موتك كان مجرد حلم وأنك على قيد الحياة. أذكرك فابتسمت مرة وبكيت ألف مرة رحمك الله أخي.

ما زلت أبحث عَنّْ عينيك بيننا، أمل وليد، أنا الشاطئ حيث أصابت جراحها، أنا قارب حلم بعيد، أنا الليل. حرارة الزمن بسحره، الحياة تقاس بالوقت السعيد، ولسؤال عينيك عَنّْ شرارته، ستقول بألم أنه ذهب، وتحول إلَّى جليد، وأنا أواصل البحث. عيناك خلف قضبان الحياة، ويبقى فِيْ قلبي سؤال مرتبك، إذا انفجر الغضب من الشفاه المحبوسة، كَيْفَ انتهت أحلامنا

يمكنك قراءة المزيد شعر حزين عَنّْ وفاة أخت

بعد الانفصال

الأخ لا يعوضنا عَنّْدما يتركنا ويغادر، نشعر بقدر كبير من الحزن والألم لن تمحو الأيام، وهنا أيها المتابعون، وصلنا إلَّى خاتمة مقال اليوم الذي تحدثنا فِيْه و تحدثنا عَنّْ الشعر الحزين عَنّْ الأخ الراحل، الآيات التي تمس القلوب، قمنا بجمع اقتباسات قوية لك واختيار مقتطفات من أشعار وأبيات شعر تحمل العديد من الكلمات التي تمس القلوب. لقد أرفقنا لك ثلاث فقرات قوية. فِيْ الفقرة الأولى أوردنا الشعر الحزين عَنّْ الأخ الراحل وفِيْ الفقرة الثانية أوردنا الآيات التي تمس القلوب وختمنا حديثنا بفقرة خواطر حزينة عَنّْ وفاة الأخ.