فوائد البطاطا الحلوة للرضع

فوائد البطاطا الحلوة للأطفال

عَنّْدما يصل طفلك الصغير إلَّى الشهر السادس، تبدأ مرحلة جديدة لك لتكتب سطوره الأولى معه، وهِيْ أن تبدأ بإدخال الطعام النافع لجسمه، وهذا ما يحتاجه منك لمعرفة الطعام. وهِيْ مفِيْدة لنموه وبناء عضلاته والبطاطا الحلوة من الأطعمة التي تنصح بها الجدات أو الأطباء.

سواء تم تقديمها بمفردها أو مع الخضار والفاكهة، طعمها جيد ويسهل على الأم تحضيرها، ولكن ما هِيْ فوائدها لجسم الطفل سنتحدث عَنّْ هذا فِيْ الفقرات التالية

1- دعم عملية الهضم

ومن فوائد البطاطس للأطفال أنها تحسن عملية الهضم لاحتوائها على الألياف، مما يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك، ويزيد من النشاط حيث يقوم الجسم بتفكيك النشا وتحويله إلَّى سكريات تمد الجسم بالطاقة.

2- تقوية جهاز المناعة

إذا أعطيت طفلك البطاطا الحلوة فِيْ نظامه الغذائي، فإن ذلك يساهم بشكل كبير فِيْ تقوية قدرة الجسم على مقاومة الأمراض والفِيْروسات، حيث يقوي جهاز المناعة ويقلل من نزلات البرد والإنفلونزا.

3- صحة العين

من فوائد البطاطا الحلوة للأطفال أنها تمد الجسم بفِيْتامين أ وبيتا كاروتين مما يساعد فِيْ تعزيز صحة العين وزيادة حدة البصر، والجدير بالذكر أنها غنية بالعديد من الفِيْتامينات الأخرى التي تفِيْد الجسم. .

4- تطوير أعضائها

تحتوي البطاطا الحلوة على فِيْتامينات وعَنّْاصر مغذية مثل الصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تساعد فِيْ نمو عضلات الطفل وتدعم نموه، لذلك من المهم تضمينها فِيْ نظامه الغذائي اليومي.

5- دعم صحة الجلد

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة جيدة من فِيْتامين إي الذي يساعد على إضفاء النضارة والحيوية على البشرة، مما يجعل قوام طفلك ناعماً وحيوياً.

6- دعم صحة العظام والأسنان

تعد البطاطس مصدرًا طبيعيًا لفِيْتامين د، مما يجعلها مناسبة لدعم صحة العظام والأسنان عَنّْد الأطفال. كَمْا أنها غنية بالكالسيوم الذي يساعد أيضًا فِيْ تقوية العضلات.

7- علاج النحافة فِيْ مرحلة الطفولة

من طرق تسمين الطفل والتخلص من مشكلة النحافة إدخال البطاطا الحلوة فِيْ نظامه الغذائي اليومي، لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي فهِيْ مناسبة.

8- الوقاية من فقر الدم

من أهم فوائد البطاطا الحلوة للأطفال أنها تحتوي على عَنّْاصر تحمي الطفل من فقر الدم أو فقر الدم، لأنها تحتوي بشكل أساسي على الحديد والكالسيوم وغنية بمضادات الأكسدة التي تقلل العدوى أو الضعف.

متى يمكن للطفل تناول البطاطا الحلوة

يعد اختيار الوقت المناسب لإدخال عَنّْاصر غذائية مختلفة فِيْ نظام الطفل الغذائي عاملاً مهمًا للاستفادة منها، لذلك من المهم معرفة أنه يمكن للطفل أن يأكل البطاطا الحلوة من الوقت الذي يبلغ فِيْه 6 أشهر من العمر.

كَيْفَِيْة إدخال البطاطا الحلوة للأطفال

بعد التعرف على فوائد البطاطا الحلوة للأطفال، تجدر الإشارة إلَّى أن طريقة تحضير الطعام للأطفال الصغار هِيْ ما يجعلهم يحبونهم، لذا حاول أن تقدم لهم اللذيذ وأضف لهم بعض الخضار والفواكه البطاطا التي تزيد من قوتها. الفوائد والقيمة الغذائية، وفِيْما يلي وصفات مختلفة لتقديم البطاطس لطفلك

1- وصفة البطاطس والتفاح

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!