مين حملت بعد المنظار الرحمي

حملت مين بعد منظار الرحم

يعتبر تنظير الرحم من أهم الاكتشافات الطبية اليوم والتي استطاعت تحقيق العديد من النجاحات فِيْ مجال تشخيص أمراض واضطرابات الرحم التي تصيب المرأة وتتسبب فِيْ معاناتها من تأخر الحمل.

لأن تنظير الرحم يعمل على تشخيص الأمراض التي يصعب تشخيصها بالأشعة السينية المنتظمة مثل السونار، ومن مزايا تنظير الرحم أنه يساعد على تسهِيْل عملية العلاج خلال فترة زمنية قصيرة.

فِيْ هذا السياق يطرح سؤال على بعض النساء اللواتي حملن بعد منظار الرحم الجواب بالطبع هُو أن هناك عددًا كبيرًا من النساء اللواتي حملن بعد تنظير الرحم لأنه يساعد فِيْ علاج المشاكل التي تمنع الحمل.

للإجابة على هذا السؤال لا بد من توضيح تجارب بعض النساء على النحو التالي

1_ التجربة الاولى

تقول صاحبة هذه التجربة إنها بعد 3 سنوات من الزواج خضعت لمنظار الرحم بسبب عدم فاعلية المستحضرات الطبية للتخلص من مشكلة انقطاع الدورة الشهرية لفترة طويلة.

وتذكر السيدة أن الله عز وجل شاء بعد 4 أشهر من تنظير الرحم ليحدث الحمل وأنجبت مولودها الأول.

2_ التجربة الثانية

تقول هذه المرأة إنها بعد إجراء بعض الفحوصات الطبية ومنها التنظير التشخيصي اكتشفت أنها تعاني من أورام ليفِيْة فِيْ الرحم، لذلك نصحها الطبيب بإجراء منظار الرحم لاستئصال الورم.

أفادت امرأة أنه بعد 6 أشهر من إزالة الورم بمنظار الرحم، اكتشفت أنها حامل فِيْ اختبار الحمل المنزلي.

3_ المحاولة الثالثة

للأسف تقول هذه المرأة إنها انتظرت 9 أشهر بعد تنظير الرحم دون أن تحمل، وعَنّْدما ذهبت إلَّى الطبيب أخبرها أن صحتها متأخرة وأنه يتعين عليها الخضوع للتلقيح الصناعي.

بسبب التأخير فِيْ تنظير الرحم، لن تكون قادرة على الحمل بشكل طبيعي.

لذلك يجب على المرأة التي تسأل الحامل بعد منظار الرحم أن تعلم أن الحمل قد يحدث أو لا يحدث بعد تنظير الرحم، وبالتالي يجب عليها التحدث كثيرًا مع الطبيب المعالج قبل إجراء منظار الرحم.

ما هُو منظار الرحم

فِيْما يتعلق بموضوع الحديث عَنّْ من حملت بعد تنظير الرحم، سنجيب على سؤال بعض النساء، ما هُو تنظير الرحم، لأنه إجراء يستخدم أثناء تنظير الرحم وبطنته الداخلية، وكذلك تنظير الرحم. . المبايض وقناتي فالوب.

التنظير الداخلي هُو إعطاء فكرة واضحة عَنّْ الحالة الصحية للرحم وما إذا كان يعاني من أي مشاكل صحية أم لا، كَمْا يساعد التنظير الداخلي فِيْ توضيح شكل الرحم أو المبيض أو قناتي فالوب بالتفصيل.

جدير بالذكر أن هناك ما يعرف بالمنظار التشخيصي والذي يقدم تشخيصًا محددًا لحالة المرأة، كَمْا يوجد منظار علاجي يعمل على علاج بعض المشكلات الطبية التي تصيب الرحم مثل الأورام الليفِيْة أو الالتصاقات.، و اخرين.

يتم إجراء تنظير الرحم للنساء اللواتي يعانين من مشاكل مثل الدورة الشهرية الُغُزيرة أو انقطاع الطمث دون سبب محدد، مثل الحمل وانقطاع الطمث وارتفاع هرمون الحليب أثناء الرضاعة وغيرها من الأسباب الطبيعية لوقف الدورة الشهرية.

كَمْا يستخدم تنظير الرحم فِيْ حالة المرأة التي تعاني من إجهاض متكرر دون سبب واضح، حيث يساعد فِيْ تحديد خلل أو مشكلة فِيْ بطانة الرحم تمنع نمو الجنين وتعرضه للإجهاض.

أنواع تنظير الرحم

كجزء من موضوع الحديث عَنّْ إجابة سؤال من حملت بعد تنظير الرحم، سنتحدث عَنّْ أنواع تنظير الرحم، لوجود نوعين من تنظير الرحم، وهما المنظار التشخيصي والمنظار العلاجي.

سنشرح الفرق بينهما فِيْ الأسطر التالية

1_ التنظير التشخيصي

التنظير التشخيصي هُو أداة جراحية تتكون من أنبوب وخطاف