اشعار وصور حزينة تشكيلة من أقوي ما قال شعراء العرب

لا يوجد شعور فِيْ العالم كله أكثر قسوة أو إيلاما من الشعور بالألم والحزن، الذي يمكن أن يكسر قلوبنا ويجعلنا بائسين، ونفقد أنفسنا وملذات حياتنا الدنيوية. الحزن شيء صعب للغاية. نتحمل فِيْ كثير من الأوقات والظروف، لأنه غالبًا ما يكون من المستحيل الهروب منها، يجب أن نتغلب عليها بسرعة يجب أن نرسم الابتسامة ونستعيدها ولا ندعها تدمرنا.

ألف الشعراء آلاف السطور الشعرية التي تترجم العديد من الظروف التي نواجهها فِيْ الحياة مثل الخسارة وخيبة الأمل والانفصال وما إلَّى ذلك، وقد برعوا فِيْها ؛ أعزائي متابعينا متابعينا موقع الحلم نقدم لكَمْ اليوم مقالاً بعَنّْوان قصائد حزينة وصور، مختارات من أحز الشعراء العرب.

صور قصائد حزينة

قصائد وصور حزينة يا شهُوة القلب الريح تهب أشعار المتنبي أتمنى قصائد الزلزال حلم الرجل وحلم المرأة الشعر حزين مؤثر

يمكنك قراءة المزيد صور قصائد حزينة جدا

قال نخبة من أقوى الشعراء العرب

لقد أصبت بالتعب والإرهاق والشعور والجسد، ولم يعد لحياتي طعم، ولم يعد لكتابتي معَنّْى، لقد فقدت الحلم الذي طالما أردته، لقد فقدت الحلم الذي أعيش من أجله على هذا الكوكب، الروح التي سكنت خرجت، أصبت ولم أنزف، لكن جسدي كان ممزق ولم أشعر بالألم، فقدت عينيّ، ولم تعد عيناي تفرق بين الليل والنهار ما هُو الوقت الآن . . لم أتذوق النوم طوال الليالي، لم أبتسم لأيام، لقد مرضت، أنجرف فِيْ حلم أصبح سرابًا، أقسم أن أبكي ليل نهار، صباحًا ومساء. أيها القارئ، ربما أشعر بقليل من الاسترخاء. تعبت من البحر والقمر ولم يبق لي شيء غيرك. ارحمني يا رب. لا أستطيع الكتابة بعد الآن. حررني من مشقاتي وارحمني بوفرة رحمتك أخرجني من هذا الحدث المؤلم أريد أن أعود سعيدًا كَمْا كنت قبل أن أعود أريد أن أعود

يا قوة قلبه جرحتني من قلبي وانصرف يا قلبي وربك علمك درسا فِيْ الجروح. لم تأت مني لتؤذيك ولم تأت لتؤذيك لماذا ينسى قلبك القاسي

أهديها لمن علمني الحب … قبل الفطام … التي أعطتني السلام … بلا فتنة … التي أحياني قلبها … وجعلتني أشرب من حنان صوتها سيدتي شاهد … اهديت لها كلامي … اللحن … وانتظر اشهد اليوم … الى …. عزيزتي حبيبي و حبيبي قلبي عصفوري الذي يرسل لي أجمل وألطف كلمة مع النسيم فجر كل صباح وتودعَنّْي على أمل أن ألتقي عَنّْد كل غروب وأنتظر. بالنسبة لي مع ولادة يوم جديد مع شوق وحنين، أهدي كلامي لكَمْ.

يعتقدون أن الأمر برمته عبارة عَنّْ سلك، إذا انكسر، فسيقطعون مساراتهم ولا يعرفون أنني أشارككَمْ المشاعر. ليس شرط أن أراك وأسألك كَيْفَ حالك. اتصالاتك الموت، ولكن الموت يكسر رباطك

يمكنك قراءة المزيد قصائد حزينة عَنّْ الحياة

حتى لو قرأت

قصيدة تحت النوافذ القديمة

أنت تقف تحت النوافذ، فِيْ الشارع، تقف على درجات السم المهجور، لا تعرف خطوتي، ولا النافذة أيضًا. من يد النخيل أمسك غيومها عَنّْدما تسقط ذبابة على رقبتي وعلى أنقاض إنسانيتي تمر الشمس والقدمين عاصفة أقف تحت النوافذ القديمة من يدي مواسم وزهُور الحديقة هروب اسأل أنا كَمْ من الوقت استغرقت كل الألوان وتقريب الموت فِيْ دقيقة واحدة بينما كنت أسير فِيْ سرداب النسيان والفلفل والصوت النحاسي من يدي، ينزلق دوري بعيدًا. فِيْ عيني، يحل الصمت محل قول الحَقيْقَة!

عَنّْدما تهب الرياح على بشرتي وتتوقف الشمس عَنّْ طهِيْ نومي، وأطلق على كل شيء اسمها، سأشتري مفتاحًا ونافذة جديدين. مع اغاني الحماسة! يا قلبي المتعب من شمس النهار والزهُور والأعياد كفى! علمنا أن نبقي الحب والكراهِيْة! وكسوا الندى بالورود .. التراب! أيها الصوت الذي ترفرف فِيْ جسدي مثل الطيور النارية، علمنا أن نغني ونحب كل ما ينتجه الحقل من العشب، ومن النمل، وما يتركه الصيف على أنقاض المنزل. عَنّْدما تهب الرياح على بشرتي، سأنادي كل شيء بالاسم وأتغلب على الحزن والليل فِيْ سلسلتي، نوافذي القديمة …!

يمكنك قراءة المزيد قصائد حزينة جدا عَنّْ الموت

إذا كنت تتألم

الحزن صدأ يغطي القلب والروح ويجعل الإنسان فِيْ حالة من الإحباط واليأس وعدم القدرة على فعل أي شيء والاستياء من أي شيء، وهنا أتباعَنّْا وصلنا إلَّى خاتمة مقال اليوم الذي تحدثنا فِيْه حول . لقد جمعَنّْا مختارات واقتباسات من أقوى كتابات وكتابات الشعراء العرب قديما وحديثا. بدأنا موضوعَنّْا بفقرة قدمنا ​​فِيْها مجموعة من الصور الشعرية الحزينة. فِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​مجموعة مختارة من أتعس ما قاله الشعراء العرب، وأغلقنا موضوعَنّْا بقصيدة تحت النوافذ القديمة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!