ادعية التراويح مكتوبة كاملة للشيخ السديس

تبدأ صلاة التراويح بإقامة هلال شهر رمضان المبارك بعد صلاة العشاء فِيْ آخر ليلة من شهر شعبان، فتكون هذه الليلة المباركة هِيْ أول ليلة من صلاة التراويح لشهر رمضان المبارك. رمضان فنرى ازدحام المساجد وكَيْفَ يستعد المؤمنون لصلاة التراويح، لما فِيْه من خير وبركات فِيْ شهر رمضان الفضيل، وفِيْ ليالي رمضان يصلي المسلمون صلاة التراويح. الإمام يجعل آخر ركعة من أدعية التراويح التي سنقدمها لكَمْ من خلال هذا المقال.

أدعية التراويح

نسألكَمْ الغفران اللهم ونتوب.

اللهم ارزقنا من خوفك ما بيننا وبين معصيتك.

ومن طاعة لك ما تصل إلينا جنتك … ومن اليقين ما يسهل علينا المصائب الدنيوية.

الله يفرحنا بسمعَنّْا وبصرنا وقوتنا إن أبقتنا أحياء وجعلتنا وريثنا.

وانتقم ممن ظلمنا وانتصر على من يعادينا.

اللهم احفظ بلادنا من كل مكروه اللهم امين فِيْ وطننا.

وآدم نعمة الأمن فِيْ بيوتنا.

والقيام بأعماله الصالحة وتهِيْئة له دائرة داخلية صالحة تنصحه بفعل الخير وتساعده فِيْه.

اللهم من شاء بلدنا والمسلمين شغله فِيْ نفسك وضع خطته فِيْ حلقه يا قوي يا عزيز.

اللهم امنح ولينا الصحة والعافِيْة. وفقه الله بالصحة والعافِيْة.

وولي عهده الرحمن الرحيم ..

اللهم اغفر لنا وارحمنا وحرر اعَنّْاقنا من النار.

اللهم اجعلنا من يصوم رمضان إيماناً ورجاءً. اللهم اجعلنا من يصوم رمضان إيماناً ورجاءً.

اللهم اجعلنا من المقبولين فِيْ هذا الشهر الكريم

اللهم امنحنا رمضان عدة مرات وكرات طويلة

اللهم اغفر لنا ولآبائنا وعلمائنا وشيوخنا ومن نصحنا ونصحنا بالدعاء للخير ومن له حق علينا.

اللهم إنك أرحمك تحب المغفرة فاغفر لنا.

يا جواد يا رحيم ربنا تقبل منا أنك سميع عليم.

فتب إلينا يا رب لأنك غفور رحيم.

دمروا أعداءكَمْ، أعداء الدين، واحفظوا ممتلكات الإسلام، ووحّدوا كلمة الإسلام على الحق، رب العالمين.

ارجع الله رحابة المسلمين للمسجد الاقصى.

ربنا المجد لقريبك يحمدك ويقدس أسماءك.

اللهم إن أمرك لن يرفض وجيشك لا يهزم.

اللهم احفظنا من اعدائنا اللهم احفظنا من اعدائنا اللهم ارزقنا الكتاب يا قاهر الغيوم قاهر الاحزاب اهزمهم وزلزهم ايها القوي يا عزيزي.

اللهم اغفر لجميع أموات المسلمين الذين شهدوا لك فِيْ الوحدة.

وإلَّى نبيك برسالة ماتوا عليها اللهم اغفر لهم وارحمهم وأعطهم العافِيْة واغفر لهم.

أكرموا بيتهم، ووسعوا مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، وطهرهم من الذنب والمعصية، كَمْا أن الثوب الأبيض مطهر من التراب.

وارحمنا اللهم برحمتك إن صرنا ما أصبحوا عليه

وحده تحت الجنادب والأوساخ ..

اللهم اغفر لنا وارحمنا وحرر اعَنّْاقنا من النار ..

اللهم احفظنا من عذاب النار وعذاب القبر وعذاب التجمع.

اللهم اجعلنا ننسى وحدتنا فِيْ القبور ونطمئن يوم القيامة.

اللهم احفظنا من عذابك ويوم قيامك بعبادك.

اللهم إنا ندخل الجنة بغير حساب ولا عذاب.

اللهم اغفر لنا فاغفر لنا ..

اللهم ارفع عَنّْ الفقير .. وخفف عَنّْك البائسين .. وسدد الدين على المدينين ..

واشفِيْ مرضانا ومرضى المسلمين .. برحمتك يا أرحم الراحمين ..

اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وغفرانك من عقابك، ولا نحسب فِيْك ثناءك. أنت ما امتدحت نفسك لتكون عليه.

وصلى الله على نبينا الحبيب محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء محمد جبريل فِيْ صلاة التراويح

صلاة التراويح

ادعية التراويح مدهشة

  • اللهم إنا نسألك الراحة فِيْ الموت، والمغفرة فِيْ الحساب، ونيل الثواب، والنجاة من العقاب، يا عزيزي، يا معطي، يا رب الجلال والشرف)).
  • ((اللهم اجعل الموت خيرًا فِيْ الغياب الذي ننتظره، والقبر خير بيت لنا لنعيش فِيْه، واجعل ما يأتي بعده خيرًا لنا يا رب العالمين)).
  • ((اللهم إِنَّكَ إِنَّكَ سلامٌ وَسلامٌ عِنْدَكَ وَالسَّلامُ عَلَيْكَ، فَحَيَّنا ربنا بالسلام ودُخلنا مسكنك، دار السلام، يا صاحب الجلالة والكرامة)).
  • ((ربنا أرزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة، وخلصنا من عذاب النار)).
  • ((اللهم طهر قلوبنا من النفاق، وأعمالنا من النفاق، وألسنتنا من الكذب، وأعيننا من الغدر، فأنت تعلم غدر العين وما يخفِيْه الصدور)).
  • اللهم لا تدع لنا ذنب فِيْ مكاننا هذا إلا أن تغفر له فلا تقلق إلا أنه يريحه، لا قلق إلا أنه يريحه، لا دين إلا أن تدفعه، ولا مريض إلا إن شئت. اشفوا، لا بلاء الا انه يشفِيْها، لا بلاء الا انه يريحها، ولا حاجة لكَمْ لحاجات هذا العالم والعالم الا انه يشفِيْها. لقد أنجزتها وجعلتها سهلة ورفاهِيْة منك).
  • ((اللهم اقبل منا صيامنا وصلواتنا وكل أعمالنا الصالحة، وتغاضى عَنّْ سيئاتنا، واجعلنا من العاشقين من النار، اللهم يا أصحاب الجلالة والكرامة)).
  • ((اللهم ربنا أنصر ونصر لجميع المسلمين على أعداء الدين اللهم افترقهم وتفرق كل من تشتت، واجعل عليهم دائرة ونصر عليهم، و تمحو آثارهم و يرثوا أرضهم و بيوتهم و يردوا مؤامراتهم ضدهم و أعيننا من شرهم و افعل بهم ما فعلته بثمود و عاد و فرعون الواحد مع الرهانات الذين كانوا مستبدين فِيْ الأرض و فساد أكبر. فِيْه يا الله اسكب عليهم ويلات العذاب وحل بينهم وبين ما يشتهُون ويفعلون بهم كَمْا فعلت بأتباعهم من قبل)).
  • ((اللهم ارحمنا إذا تعرقت جباهنا وكنا نئن كثيرا اللهم ارحمنا إذا أيسنا من دكتور وبكى أحد الأحباب علينا اللهم ارحمنا إذا التراب يرينا ويودع الاصدقاء ونترك النعيم وينقطع عَنّْا اللهم ارحمنا لو درس رسمنا نسي اسمنا ولا يذكرنا ذاكر ولا زائر يزورنا اللهم ارحمنا فِيْ اليوم الذي ترفع فِيْه الكتب وتوضع الموازين ويقف الناس مع الله رب العالمين)).
  • ((اللهم اهدني ممن هديتني اشفني ممن غفرت لهم، واعتني بي ممن رعيتني، وبارك لي فِيْ ما أعطيتني، واحفظني من الشر. منكَمْ أمرت
  • ((فسبحان الله وحمده هُو عدد مخلوقاته، ووزن عرشه، ومخزون كلامه، ورضا نفسه، وكَيْفَ ينبغي أن يكون له، وكَيْفَ أن لديه أناس مدح يكفون ويفعلون. لا تهرب من الخلود إلَّى الخلود إلَّى الأبد)).
  • ((اللهم فارق بين الفاضل، خالق القرآن، خالق الإنسان، عالم الأسرار والوحي، باركنا وعلى جميع المسلمين فِيْ صيام شهر رمضان وأعَنّْنا فِيْه و تارة أخرى بالصبر على الصلاة والصوم والقيام وتلاوة القرآن وقطع عَنّْا اللهم جانب الشيطان وانقذنا اللهم من اللهِيْب رزقنا التوبة والاستغفار. القبول والرضا، وادخلنا اللهم رحمك الجنة وتزوجنا هناك مع جداتك، العين الجميلة، برحمتك ونعمتك، بحضورك وإحسانك نحونا، يا صاحب الجلالة والخير. )).
  • (اللهم اهدنا من هديت واشفِيْ من غفرت لنا واهتم بنا من رعايتنا وابتعد عَنّْا الشر الذي حكَمْت عليه.
  • ((اللهم اجعلنا هتافات لا تضليلة ولا مضللة، سلام لأصدقائنا، حارب أعدائنا، اللهم أرنا الحق كالحق وأعطنا أتباعها، وأظهر لنا الكذب كذبة. وتساعدنا على تجنبه)
  • (اللهم خص لنا خوفك بيننا وبين معصيتك، وطاعتك ما يصلنا إلَّى جنتك، والأمان فِيْك الذي يجعل مصائب الدنيا سهلة علينا، واستمتع بنا اللهم. بسمعك وبالنظر وبقوتنا يحيينا إلَّى الأبد ويجعله وريثنا وينتقم ممن ظلمنا وينصرنا على من يعادينا ولا يحكَمْنا على خطايانا الذين لا يخافونك. ولا يرحمنا.
  • (اللهم ارحم نفوسنا وطهرها إنك خير من تطهِيْرها).

ادعية التراويح مكتوبة كاملة اجمل ادعية دينية فِيْ رمضان

أدعية التراويح

ادعية التراويح للشيخ السديس

اللهم اهدنا لمن هديت … واشف منا من غفرت … واعتني بنا من رعت … وبارك فِيْ ما اعطيت … واحفظنا. لنا من شر ما قضيت .. أنت تقضي ولا تهلك .. لا يذل من تثق به .. لا يكرم من تقاومه .. تبارك ربنا وتعالى .. الحمدل أنت على ما أمرت به .. وشكراً على ما أعطيت .. نسألكَمْ الغفران يا الله على كل الذنوب والمعاصي ونتوب. اللهم ارزقنا خوفك من معصيتك، ومثل هذه الطاعة التي ستقودنا إلَّى جنتك، وهذه يقين لنا أن مصائب الدنيا تيسر علينا … وأعطنا النصر. على من يعادينا .. ولا يضرنا بديننا .. ولا تجعل الدنيا همنا .. ولا مدى علمنا .. ولا قدرنا فِيْ الجحيم .. وجعل الجنة .. بيتنا .. ولا تحكَمْ علينا ذنوبنا، من لا يخافك فِيْنا ولا يرحمنا. يا الله أصلح لنا ديننا الذي هُو حماية ممتلكاتنا. اللهم اسألك ان تعمل الحسنات .. اترك السيئات .. احب الفقير .. واغفر لنا وارحمنا وتوب .. واذا اردت ان يتمرد الناس فماتنا مش بجنون .. ونتوسل لك حبك .. وحب من يحبونك .. وحب العمل الذي يقربنا من حبك .. يا رب العالمين. اللهم اغفر لموتى المسلمين .. الذين شهدوا عليك فِيْ الوحدة .. ورسولك رسول .. ومات عليها .. اللهم اغفر لهم وارحمهم، واشفهم، واغفر لهم وأكرمهم. دارهم .. ووسّعوا مدخلهم .. واغسلهم بالماء والثلج والبرد .. وطهرهم كالثوب المطهر البياض من الأوساخ وارحمنا اللهم برحمتك إن صرنا ما. لقد أصبحوا هم .. تحت الجندول والأوساخ نفسها. اللهم اغفر لنا .. وارحمنا .. وحرر رقابنا من النار

اجمل ادعية رمضان و ليلة القدر

صلاة التراويح للسديس

الدعاء هُو صلة العبد بالله عز وجل وأجمل اللحظات التي نقضيها عَنّْدما ندعو الله تعالى، وفِيْ ليلة رمضان تهب نسيم جميل فِيْه عبير السلام والراحة النفسية والقلب، ونحن فِيْ حالة خاصة من القرب من الله تعالى، نصلي إليه بالليل وفِيْ صلاة التراويح وقيام صلاة، مع أجمل أدعية التراويح مكتوبة وكاملة للشيخ السديس ونتمنى أن تنال إعجابكَمْ. أجمل الأدعية ومشاركتها مع أحبائك وأصدقائك.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!