اجمل ادعية رمضان وليلة القدر

نتطرق إلَّى موضوع اليوم للحديث عَنّْ الموضوع الرائع فِيْ فضل الدعاء فِيْ شهر رمضان المبارك، كَيْفَ أمر الله المسلمين بالصيام فِيْ شهر رمضان من كل عام هجري، وهُو الواجب الرابع فِيْ الشريعة الإسلامية، وهذا للشهر الفضيل الكثير من المزايا والخير لحياة المسلم، ويضمن الله تعالى كل دعاء صائم مستجاب على الفطور.

ينتظر جميع المسلمين فِيْ جميع أنحاء البلاد شهر رمضان بشغف ورغبة كبيرين لأن هذا الشهر يتمتع بجو إيماني غير موجود فِيْ أي شهر آخر من العام ولديه خدمات دينية مخصصة لهذا الوقت. عام يشمل صلاة التراويح وصلاة التهجد وليلة القدر التي تحل فِيْ العشر من رمضان ندعك الآن تشاهد أجمل الأدعية لشهر رمضان.

أدعية شهر رمضان مكتوبة

دعاء شهر رمضان

استجاب الدعاء عَنّْد هطول المطر وحدوث البرق والرعد

اللهم اجعل صومي فِيْه صيام الصائمين وعلقي فِيْه نهُوض القائمين ايقظني فِيْه من نوم الغفلة فاغفر لي ذنوبي فِيْه يا رب العالمين. واغفر يا من يغفر المجرمين. اللهم قربني من سعادتك وأبعدني عَنّْ غضبك وعقابك وأوفقني فِيْه حتى أقرأ بنعمتك آياتك يا أرحم الرحمن. اللهم امنحني ذكاءً ويقظة فِيْها، وأبعدني عَنّْ الغباء والتنكر فِيْها، واجعلني أشارك فِيْ كل خير أنزلت فِيْه بفضلك، يا أكرم الاثنين. اللهم شدني فِيْها لأثبت أمرك، وأتذوق فِيْها حلاوة ذكرك، وأعطيني فِيْها أشكرك فضلك، واحفظني فِيْها بحمايتك وحمايتك يا أنت. المنتصرون.

اللهم اجعلني هذا اليوم من المستغفرين، وجعلني من عبادك الصالحين والمطيعين، وبرحمتك اجعلني بين أصدقائك المقربين، يا أرحم الرحمن.

أجمل الأدعية لشهر القرآن

شهر رمضان المبارك والدعاء فِيْه

دعاء التطعيم اليومي والحماية من البصر والحسد واختيار الطلبات والذكريات

اللهم امنحني فِيْها نصيبا من رحمتك الهائلة، وقادني فِيْها إلَّى شواهدك الساطعة، واستقبل سلفك لرضاك الكامل عَنّْ حبك، يا رجاء الشهُوة. اللهم اجعلني فِيْ ذلك من المعتمدين عليك، وجعلني من الناجحين معك، واجعلني بصلاحك بين أحبائك، يا هدف الباحثين. اللهم احبني للخير فِيْها وابغض فِيْها العصيان والعصيان وانهِيْني من الغضب والنار فِيْها بعونك ايها المعين لمن يستغيث. اللهم اجملني فِيْها بالحجاب والعفة، غطني بها بثوب الرضا والاكتفاء، اجعلني أشعر بالعدل والاستقامة فِيْه، واحفظني بصمتك من كل ما أخاف. اللهم طهّرني من القذارة والقذارة فِيْها، وصبرني على ما سبق، وأوفقني فِيْه، حتى ألتقي بعونك بالصالحين، تفاحة الفقراء.

صلاة ليلة القدر

صلاة ليلة القدر

طلبات قصيرة للاستغفار من السنة النبوية مع بعض الطلبات العامة

أجمل الأدعية فِيْ شهر رمضان

اللهم إني أسألك الجنة وكل ما يقاربها قولاً وفعلاً، وأعوذ بك من النار وكل ما يقاربها قولاً وفعلاً. اللهم إني أسألك لضرورة رحمتك وقرار مغفرك وسلامتك من كل ذنوب وغنائم من كل عدل ونصر فِيْ الجنة وخلاص من جهنم. صرفتها برحمتك يا أرحم الرحمن. اللهم اجعل القرآن الكريم مصدر قلوبنا ونور صدورنا وتبديد آلامنا وإخراج همومنا وكآبتنا. اللهم اذكرنا بما نسيناه وعلمنا بما لا نعرفه ونجحنا فِيْ تلاوته والعمل به فِيْ ساعات الليل ونهاية النهار. اللهم اهدنا من هديتنا واشفنا بين من غفرت لنا، وصادق من رعايتنا، وبارك فِيْنا بما أعطيت، واحفظنا وأبعد عَنّْا الشر. مما قدرتك، فأنت حكَمْ وليس عليك، ولا يذل من تأتمن، ولا يكرم من جعلتهم أعداء. نشكرك على ما أعطيته، نسألك مغفرة لكل ذنب والتوبة. الدعاء فِيْ شهر رمضان من الدعاء المضمونة التي تستجيب لأمر الله، وهذا الشهر الكريم فرصة عظيمة للتوبة والتقرب إلَّى الله تعالى من خلال الأعمال الصالحة. أستجيب لنداء المتوسل عَنّْدما ينادي، فليردوا علي ويؤمنوا بي أنهم قد يهتدون. “فقط اعمل بجد واحرص على عدم تفويت هذا الفضل العظيم من الحسنات والذكر والتلاوة. من القرآن.