اجمل ورد 10 انواع من الزهُور هِيْ الاجمل فِيْ العالم

سنعرض لكَمْ اليوم معلومات جميلة جدا ومدهشة عَنّْ أجمل وأروع 10 أنواع مشهُورة وشهِيْرة من الورود والزهُور عبر موقع أحلام. الورود بشكل عام هِيْ تعبير عَنّْ الجمال والروعة. عَنّْدما نرى حديقة تحتوي على ورود بألوان مختلفة، نتأكد من أن هذه الحديقة جميلة وجذابة. لأن الورود تمثل كلمة الجمال وألوانها النابضة بالحياة ورائحتها العطرة هِيْ أكبر دليل على ذلك ويجب أن نعلم أن الورود مهمة جدًا لأن مجرد النظر إليها يريح العقل بصرف النظر عَنّْ رائحتها العطرة التي تنقلنا إلَّى عالم آخر مليء بالحيوية كل ألوان السعادة والفرح، وتمنحنا الشعور بالبهجة بمجرد رؤيتها أمامنا، وتعتبر الورود أجمل هدية نعطيها للتعبير عَنّْ الحب، لأن الحب وثيق الصلة بالورود والزهُور، و يمكن أن تحل وردة من أحد الأحباء محل العديد من الكلمات التي يريد الحبيب أن يقولها لحبيبته، كَمْا أن ألوان الورود المختلفة ترضي العين، خاصة تلك الورود التي هِيْ مزيج من الألوان، ومن جمال الورود كان هناك بعض الشعراء الذين كتبوا عَنّْهم وغنوا عَنّْ جمالهم وسحرهم الرائع، ولذلك نحب أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال باقة أحلامنا أجمل وأروع المعلومات والصور عَنّْ أجمل 10 أنواع من الورد حول العالم، نتمنى سوف تحب هذه المعلومات والصور.

الجرجير الورد له ألوان عديدة

  • وردة البطيخ

يعتبر هذا النوع من أجمل الأنواع على الإطلاق وهذا النوع له العديد من الأنواع الأخرى .100-180 سم، ظهر هذا النوع لأول مرة فِيْ نورماندي عام 1746 م، كَمْا ظهر لأول مرة فِيْ إنجلترا عام 1724 م، خلال العصر الفِيْكتوري.

الشكل المميز لورد الإجلانتريا

  • وصول Aglanteria

هذا النوع من الورد له اسم آخر وهُو (Rubiginosa)، ويعود أصل هذا النوع من الورد إلَّى غرب آسيا وقارة أوروبا، وشكل هذه الورود هُو 5 بتلات وردية ذات قاعدة بيضاء، والعديد من الأسدية الصفراء. أجمل أنواع الورود فِيْ العالم ورود Eglantia نالت شهرتها بفضل إحدى مسرحيات شكسبير المسماة (A Midsummer Night’s Dream). قطر هذه الورود (1.8-3) سم. عادة ما يكون وقت ازدهار هذه الورود من أواخر الربيع إلَّى منتصف الصيف كل عام.

ورود Floribunda من أجمل الورود فِيْ العالم

  • وصول Floribunda

يعتبر هذا النوع من الورد من الأنواع الحديثة وهُو من الأنواع الهجينة بين (زهرة الشاي الهجين) و (وردة البوليانثا)، وأكثر ما يميز هذه الأزهار هُو جمالها مما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة، و حجم هذه الوردة هُو أصغر من متوسط ​​حجم زهرة الشاي الهجين وهذا النوع من الورود له ألوان عديدة منها (وردي – أبيض – أحمر – أصفر).

الورود الفرنسية معروفة منذ زمن بعيد

زهُور الأوركيد من أجمل أنواع الزهُور والورود وأجملها فِيْ العالم

  • الورود الفرنسية

تتمتع الورود الفرنسية بسمعة طيبة من حيث الجمال وتعتبر من أقدم أنواع الورود فِيْ العالم. تتركز هذه الورود فِيْ وسط وجنوب أوروبا، وتحديداً فِيْ تركيا والقوقاز. كَمْا تتميز هذه الورود برائحتها الجذابة والعطرة للغاية. تحتوي هذه الوردة على 5 بتلات ولها ألوان عديدة مثل الأبيض وهُو لون نادر ثم الأحمر والوردي الفاتح والوردي الغامق والأرجواني وبسبب هذه الألوان تعتبر من أجمل الورود فِيْ العالم.

فطيرة الورود الفارسية وجمال منظرها

  • فطيرة الورد الفارسي

تتميز هذه الورود باللون الأصفر وعلى الرغم من مظهرها الجذاب إلا أن سبب تسميتها بالرائحة، حيث أن كلمة (fuetida) فِيْ الأصل كلمة لاتينية تعَنّْي الرائحة وظهر هذا النوع فِيْ بلاد فارس ثم تم استيرادها إلَّى أوروبا وهذه تتميز الورود بطولها وقدرتها على التسلق، فهِيْ عبارة عَنّْ وردة متسلقة يصل ارتفاعها إلَّى 6 أقدام.

الورود البيضاء التي لا تحتاج إلَّى مقدمة

  • ورود بيضاء

تعتبر الوردة البيضاء من أنواع الورود المهجنة وهِيْ نتاج (روز كانينا) و (روز دمشقية) ويعود تاريخ هذا النوع من الورد إلَّى القرن الأول عَنّْدما كان يزرع فِيْ أوروبا. يتنوع لون هذه الورود بين الأبيض والوردي الفاتح، فالورود البيضاء لها بتلات كثيرة، وأوراق خضراء وزرقاء ورائحتها لطيفة للغاية، ولهذا يعتبر هذا النوع من الورود من أجمل الأنواع على الإطلاق.

شكل ورود بانكيساي وجمال ألوانها

  • أدخل Bankisai

نمت هذه الورود فِيْ الصين منذ مئات السنين، وتجدر الإشارة إلَّى أن وردة بانكيساي تحتاج إلَّى مساحة كبيرة لتنمو وتحتاج أيضًا إلَّى ظروف مناخية معينة لأنها تحتاج إلَّى طقس دافئ ومشمس لتنمو وهذه الورود لها أوراق خضراء بينما أزهارها ذات لون فاتح أو أبيض ورائحة هذه الوردة تشبه إلَّى حد بعيد رائحة البنفسج ولكن بدرجة مختلفة، ولهذا تعتبر هذه الورود من أجمل الورود فِيْ العالم.

اقرأ أيضا الورود تلتقي بأجمل الزهُور والورود فِيْ العالم وأسمائها زهُور التوليب والورود

ورود بوربون ومجموعة روعة وجمال

  • وصول البوربون

يعتبر هذا النوع من الورد من الأنواع المميزة والجميلة للغاية وهذه الورود تجمع بين صفتين هما الجمال والقوة، كَمْا أنها تصنف على أنها ورود أنيقة وفخمة، لكن السيئ فِيْها أنها معرضة للأمراض الفطرية وأيضًا العفن وكانت هذه المرة الأولى التي عُرضت فِيْها هذه الورود فِيْ فرنسا عام 1820 م (هنري أنطوان جاك) حيث تم اكتشافها فِيْ جزيرة بالمحيط الهندي وتتميز هذه الوردة باللونين الأبيض والوردي الغامق وبالتالي فهِيْ تعتبر من أجمل الورد فِيْ العالم.

تعتبر الوردة من أجمل الورود فِيْ العالم وتتميز بلونها

  • وقف غوري

الوردة الوردية لها اسم آخر وهُو (الورد الدمشقي). ويستخدم زيت الورد فِيْ صناعة العطور وهُو على شكل قصب طويل مقوس وهذا النوع من الورد له أشواك ويمكن أكل بتلات هذا النوع من الورد ويعتبر هذا النوع من أشهر وأجمل الأنواع فِيْ العالم. العالمية.

اصنع وردة شاي هجينة فِيْ ضوء ساطع

حديقة الزهُور فِيْ دبي المرشحة لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية

  • وردة الشاي الهجين

يعتبر الشاي الهجين من أقدم الأنواع فِيْ العالم ويحظى بشعبية كبيرة. هذه الورود لها مجموعة مميزة من الألوان. تقع هذه الورود فِيْ مدينة إسلام أباد عاصمة باكستان. هناك آراء تقول أن هذه الوردة تستحق أن تكون أجمل وردة فِيْ العالم.

من خلال موقعَنّْا الإلكتروني قدمنا ​​لكَمْ الكثير من المعلومات عَنّْ الورود، لأن الورود لها العديد من الأنواع المختلفة والتي لا يمكن تمييزها ولكل منها اختلاف كبير فِيْ العطور، لذلك هناك أنواع من الورود تدخل فِيْ العديد من الصناعات الدوائية، وبالتالي الورود هِيْ تعتبر من خير الله علينا. سواء من وجهة نظر أخلاقية، فإن تقديمها لشخص ما يُظهر الصداقة والاحترام المتبادل وفِيْ كثير من الحالات الحب. من الناحية الفِيْزيائية يرتبط بالعسل وبعض الصناعات الغذائية، كَمْا أنه يدخل فِيْ إنتاج الأدوية كَمْا ذكرنا ……. نتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه المعلومات المفِيْدة ونال رضاك، ونتطلع إلَّى المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات المختلفة من خلال موقع أحلام.

يمكنك ايضا قراءة اسماء الورد وانواعها اشهر الزهُور والورود التي لها شكل جميل ورائحة جذابة