أنواع الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال بالصور

أنواع الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال بالصور

الطفح الجلدي هُو أحد الأمراض الجلدية التي تصيب الجلد، ويحدث بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم وزيادة التعرق، مما يؤدي إلَّى انسداد مسام الجسم، مما يؤدي إلَّى ظهُور نتوءات وبثور وبقع حمراء على جلد الأطفال. تصيب الأمراض الجلدية جميع الفئات، ولكن الأطفال أكثر عرضة للإصابة.

كَمْا تظهر بشكل خاص فِيْ فصل الصيف بسبب كثرة الطيات على جسم الطفل مثل منطقة الرقبة بين الفخذين والإبطين، لذلك فِيْ حالة الرغبة فِيْ تقليل الطفح الجلدي للأطفال يجب الحرص على أن لا يتعرض الطفل للعرق فِيْ الصيف، واعتمادًا على كَمْية الطفح الجلدي، نضع أنواعًا من الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال وهِيْ كالتالي

1- حليب بودرة

كجزء من الحديث عَنّْ أنواع الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال، نشرح بالصور أن قبعات المهد هِيْ بعض القشور الزيتية الموجودة على فروة رأس الطفل وغالبًا ما تكون غير مؤلمة للطفل، لكنهم يريدون دائمًا خدش المنطقة وهذا ينتج عَنّْ نوع الطفح الجلدي بعض القشور الصفراء التي لا يمكن إزالتها بسهُولة.

عادة ما يختفِيْ هذا النوع من الطفح الجلدي من تلقاء نفسه دون الحاجة إلَّى علاج، بينما تهتم الأم بنظافة رأس الطفل من خلال غسله دائمًا بشامبو الأطفال والعَنّْاية به يوميًا. سوف تختفِيْ.

هذه القشرة مصحوبة بأعراض أخرى، لكن قشور رقيقة على التاج، يتحول لون الوجه ورأس الجنين إلَّى اللون الأحمر، مع احتمال ظهُور بعض القشور على الأذنين والعينين، ولا يعرف سبب قشرة المهد، ولكن من الممكن أن يحدث بسبب بعض الهرمونات التي تنتقل من الأم إلَّى الجنين مما يؤدي إلَّى زيادة الدهُون فِيْ جسم الجنين.

2- طفح الحفاض

يظهر هذا النوع من الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال بالصور أنه التهاب يصيب المنطقة التناسلية للطفل، وهُو من الأنواع الشائعة التي تحدث عَنّْد الأطفال، وذلك لأن بشرة الأطفال حساسة وتتأثر بشدة بالكثيرين. عوامل.

نظرًا لارتباط الطفح الجلدي ارتباطًا وثيقًا بالحفاضات، فإن ارتداء حفاضات مبللة لفترة طويلة دون تغيير الحفاض يؤدي إلَّى زيادة التهاب الموقع بالإضافة إلَّى الشعور بالاحتكاك والألم، ولكن يتم علاج الطفح الجلدي عَنّْ طريق وضع بعض الكريمات الموضعية التي تساعد فِيْ تحسينه.

الطفح الجلدي فِيْ منطقة الأعضاء التناسلية مصحوب بعدة أعراض أخرى، مثل تغير لون بشرة الطفل فِيْ المنطقة بين الفخذين، بالإضافة إلَّى تغير فِيْ الحالة المزاجية للطفل، فهُو سريع الانفعال وغالبًا ما يبكي ويصرخ أثناء تغيير الحفاضات.

لذلك يجب أن تهتم الأم بتغيير حفاضات الطفل ثلاث مرات على الأقل خلال اليوم فِيْ حالة تبول الطفل بها، كَمْا يجب وضع الكريمات الموضعية التي تحمي المنطقة وتمنع الطفح الجلدي.

3- طفح جلدي صيفِيْ

نستمر فِيْ الحديث عَنّْ أنواع الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال بمساعدة الصور، نشرح الطفح الجلدي الصيفِيْ وهذا النوع شائع لكثير من الأطفال فِيْ فصل الصيف لأنه يزيد من تعرق الأشياء التي تسد مسام الجسم، والتي يؤدي إلَّى التعرق الذي يواجه صعوبات فِيْ مغادرة الجسم ويؤدي إلَّى الانهِيْار.

غالبًا ما يكون شكل الطفح الجلدي الذي يصيب الطفل أثناء الصيف عبارة عَنّْ بثور حمراء ذات ملمس خشن وغالبًا ما تكون مصحوبة بحكة شديدة، وغالبًا ما يشفى هذا النوع من تلقاء نفسه دون الحاجة إلَّى تناول بعض الأدوية التي تساعد فِيْ علاج الطفح الجلدي.

يصاحب الطفح الجلدي أعراض أخرى مثل الاحتكاك بالعديد من المناطق المختلفة من جسم الطفل مثل ما بين الفخذين والرقبة والصدر والكتفِيْن بالإضافة إلَّى الإبطين، لذلك يجب على الأم الحفاظ على رطوبة جسم الطفل. الجسم فِيْ الصيف عَنّْ طريق الاستحمام وارتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق ولا تضر بشرة الطفل.

4- ميليا

بالحديث عَنّْ أنواع الطفح الجلدي لدى الأطفال بمساعدة الصور، نشرح النوع المسمى ميليا، وهذا النوع من الطفح الجلدي عبارة عَنّْ نتوءات أو بثور بيضاء تظهر فِيْ منطقة الأنف وحولها وأيضًا فِيْ منطقة الذقن.

ينتشر حدوث الميليا بشكل كبير بين الأطفال حديثي الولادة، ولا يخضع الطفل لعلاج محدد، لأنه غالبًا ما يختفِيْ فجأة مع مرور الوقت، ويصاحب هذه البثور البيضاء عدة أعراض أخرى، مثل ظهُور نتوءات على الجسم. ولسان ولثة الطفل كذلك.

5- التهاب الجلد التأتبي

أنواع الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال تشمل صور توضح تعرض الطفل لالتهابات فِيْ الوجه والرأس واليدين وتظهر هذه الالتهابات باللون الأحمر فِيْ حال كانت بشرة الطفل بيضاء ولكن فِيْ حال كانت بشرة الطفل داكنة اللون فهذه الالتهابات تظهر باللون الرمادي.

على الرغم من عدم وجود سبب واضح يمكن أن يؤثر على إصابة الطفل بهذا النوع من الطفح الجلدي، إلا أنه يمكن معرفة أن جلد الطفح الجلدي شديد الحساسية عَنّْد التعرض للمواد الكيميائية، وفِيْ حالة الاستعداد الوراثي، فإن هذا فِيْ الواقع يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما عَنّْد الطفل.

الأكزيما هِيْ نوع من الطفح الجلدي يمكن علاجه بالأدوية الموضعية والكريمات. يمكنه أيضًا الانتظار حتى يختفِيْ من تلقاء نفسه دون علاج. يؤدي تأخير علاج الإكزيما التي لم تلتئم من تلقاء نفسها إلَّى زيادة خطر حدوث مضاعفات.

تشمل مضاعفات الإكزيما الربو وصعوبة النوم واختراق البكتيريا والجراثيم للجلد وتقشر جلد الجنين وتغيرات فِيْ لونه وملمسه.

6- الصدفِيْة

الصدفِيْة من الأمراض التي يعاني منها الطفل، لأنها تعتبر من أنواع الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال بالصور الموضحة، وهِيْ مرض جلدي غير قابل للانتقال، لأن الإصابة بها تؤدي إلَّى تقوية الجسم. عمل جهاز المناعة مما يؤدي إلَّى زيادة طبقات الجلد بشكل أسرع مما هُو طبيعي بالنسبة لها.

لأن تراكَمْ طبقات الجلد على بعضها يؤدي إلَّى تغير لون الجلد إلَّى اللون الأحمر، وهذه الطبقات السميكة فِيْ الجلد تشكل بعض القشور البيضاء فوقها، وهذه القشور تصاحبها حكة شديدة، وتسبب أعراض الصدفِيْة ليست محددة، من خلال طفح جلدي ناتج عَنّْ التهاب فِيْ الصدفِيْة، يظهر فِيْ أجزاء مختلفة من الجسم