متى أقدر اشرب عصير الليمون بعد التكَمْيم

متى يمكنني شرب عصير الليمون بعد التقيؤ

بعد عملية تكَمْيم المعدة يحتاج الفرد إلَّى تناول الطعام ويحتاج الجسم إلَّى العَنّْاصر الغذائية حتى يلتئم الجرح تمامًا وعلى الرغم من حاجة الجسم للطعام إلا أنه لا يتم تناوله بعد العملية مباشرة بل يتم تناول السوائل أولاً ثم العصائر التي لا تحتوي على سكريات .

الجواب متى يمكنني شرب عصير الليمون بعد عملية تكَمْيم المعدة يمكن تناول عصير الليمون فِيْ الأسبوع الثاني بعد الجراحة مباشرة، حيث يجب تناول الطعام فِيْ مرحلة ما بعد الجراحة، خلال الشهر الأول بعد الجراحة.

مرحلة الأكل بعد تكَمْيم المعدة

بعد معرفة الجواب متى يمكنني شرب عصير الليمون بعد تكَمْيم المعدة يجب أن نعلم أن الجسم بعد الجراحة ليس كَمْا كان من قبل، ولكنه يحتاج إلَّى بعض الوقت للتعافِيْ وخلال تلك الفترة لا يتم تناول الطعام دفعة واحدة، ولكن بشكل تدريجي حسب المراحل التالية

  • فِيْ البداية لا بد من شرب بعض السوائل، مثل الحليب الخالي من الدسم والماء، أو الحساء الخفِيْف المصنوع من مرق الدجاج، وتعرف هذه المرحلة بالمرحلة الأولى.
  • أما المرحلة الثانية، فِيْشرب المريض مشروبات تحتوي على القليل من الدهُون مثل شوربة الدجاج وأي مشروبات تحتوي على الحليب، وفِيْ هذه المرحلة لا يتم تناول أي طعام غير مدرج.
  • بعد المرحلة السائلة يصف الطبيب العصيدة للمريض ومن بين الأطعمة التي لها قوام خفِيْف على المعدة وليست البودنج السميك أو الكاسترد، كَمْا يمكن للمريض تناول السبانخ وبعض الفواكه والحليب وبعض أنواع الأسماك. اللحوم، والتي تمثل مكونًا بروتينيًا.
  • المرحلة التي تشمل المهروس تليها مرحلة رابعة يتم فِيْها تناول الأطعمة سهلة المضغ والأطعمة اللينة مثل اللحم المفروم وبعض الفواكه المعلبة فِيْ نفس الوقت.
  • من خلال المرور بهذه المراحل يكون المريض قد مر حوالي سبعة أسابيع ويمكنه ممارسة حياته الطبيعية، مع العلم أن الأطعمة البروتينية مهمة جدًا بالنسبة له.