ما جتني الدورة بعد حبوب بريمولوت فما الأسباب

لم أحصل على دورتي الشهرية بعد تناول بريمولوت، ما هِيْ الأسباب

لم أحصل على دورتي الشهرية بعد تناول بريمولوت، ما هِيْ الأسباب

تأتي الدورة الشهرية كل 28 أو 35 يومًا على الأكثر، حسب طبيعة الجسد الأنثوي وهرموناته، وتستمر الدورة من 5 إلَّى 7 أيام. إن التمتع بالدورة الشهرية المنتظمة من الأمور المريحة التي تسعى إليها كل امرأة، خاصة بعد الزواج.

تساهم الدورة الشهرية المنتظمة فِيْ التبويض المنتظم وبالتالي لا تؤخر الحمل، ولكن هناك نساء يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية سواء قبل الزواج أو بعده.

هناك أطباء يصفون أدوية لفترات غير منتظمة، مثل Primolut، حيث يتوقع أن تكون الدورة الشهرية 3 أو 4 أيام بعد تناوله، لكن امرأة تسأل لم أحصل على الدورة الشهرية بعد Primolut، فما هِيْ الأسباب

قد يكون الجواب أن قلة الدورة الشهرية بعد التوقف عَنّْ استخدام أقراص Primolut ترجع إلَّى حدوث الحمل لدى المرأة المتزوجة، وبالتالي فمن الأنسب إجراء اختبار الحمل للتأكيد.

إلا أن بعض الفتيات قد يعانين من هذه المشكلة حتى قبل الزواج، وبالتالي فإن تأخر الدورة الشهرية بعد التوقف عَنّْ استخدام أقراص Primolut يعود إلَّى بعض المشاكل الصحية، ومنها ما يلي

1_ متلازمة تكيس المبايض

تزداد احتمالية تأخر الدورة الشهرية عَنّْد المرأة المصابة بمتلازمة تكيس المبايض وإيقافها، حتى لو تناولت حبوب بريمولوت، لأن المتلازمة تكون فِيْ مرحلة متقدمة لدى بعض النساء.

لذلك فإن حبوب Primolut غير فعالة، لذلك من الأفضل الذهاب للطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة وإيجاد طريقة علاج مناسبة تساعد فِيْ التخلص من تكيسات المبيض.

2_ اضطراب الغدة الدرقية

تعتبر الغدة الدرقية من الغدد الرئيسية داخل جسم الإنسان، لأنها تفرز هرمون الثيروكسين الذي يؤثر على إفراز باقي الهرمونات، وبالتالي فِيْ حالة اضطراب الغدة الدرقية، إما بسبب النشاط غير الكافِيْ أو المفرط، يتأثر إفراز الهرمونات الأخرى.

على وجه الخصوص، يتأخر إفراز هرموني البروجسترون والإستروجين، وبالتالي أيضًا نزيف الدورة الشهرية، بعد التوقف عَنّْ استخدام أقراص Primolut.

3_ مزاج سيء

المرأة التي تتعرض باستمرار للتوتر والتوتر معرضة لخطر تأخر الدورة الشهرية، بالإضافة إلَّى المرأة التي تعاني من الاكتئاب أو عانت من هذا المرض قبل أن تعاني من تأخر الدورة الشهرية.

تؤثر مضادات الاكتئاب المستخدمة أيضًا على إفراز الهرمونات الجنسية الأنثوية وبالتالي يتم إجبار فترة الحيض.

4_ ارتفاع هرمون الحليب

المرأة التي تتناول حبوب بريمولوت وتعاني من ارتفاع مستوى هرمون الحليب فِيْ الدم من المحتمل أن تعاني من تأخر فِيْ الدورة الشهرية، والذي يمكن أن ينقطع، لأن زيادة هرمون الحليب (البرولاكتين) فِيْ الدم يؤثر على إفراز الهرمون. مسؤولة عَنّْ التبويض.

ولأن نسبة الهرمون تتناقص بشكل ملحوظ، وبالتالي تحدث الإباضة بصعوبة وتأخر الدورة الشهرية، فِيْ هذه الحالة لا بد من إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لمعرفة سبب زيادة هرمون الحليب .

لأنه لا يزيد بشكل طبيعي إلا أثناء الرضاعة الطبيعية، ولكن فِيْ الأيام العادية يكون سبب الزيادة مشكلة طبية مثل ورم البرولاكتين فِيْ الدماغ.

5_ عدوى الورم العضلي

لم أحصل على الدورة الشهرية بعد حبوب Primolut، فما هِيْ الأسباب الجواب من الممكن أن يكون سبب انقطاع الحيض ظهُور أورام ليفِيْة فِيْ الرحم أو المبايض.

لذلك من الضروري الإشارة إلَّى أنه فِيْ حالة تأخر الدورة الشهرية، من الضروري التوجه إلَّى الطبيب لمعرفة السبب، خاصة فِيْ حالة تناول أقراص Primolut من أجل انتظام الدورة.

6 _ عدم التوازن الهرموني

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!