أفضل مبيد لقتل الصراصير الصغيرة

أفضل مبيد لقتل الصراصير الصغيرة

يوجد العديد من المبيدات للتخلص من الصراصير الصغيرة والكبيرة بشكل دائم ولكن الجدير بالذكر انه يجب الحفاظ على نظافة المنزل وفِيْ الفقرات التالية سوف نذكر مجموعة من افضل المبيدات للتخلص من الصراصير الصغيرة للتخلص منها وخدشهم من المنزل كالتالي

1- مبيد هُوت شوت جرثومة النمل والروش بلس

يعتبر هذا المبيد من أكثر المستحضرات فعالية فِيْ إبادة الصراصير والنمل، كَمْا أنه يعمل على التخلص من بعض الجراثيم الأخرى، ويعمل بشكل أساسي على القضاء على إفرازات الصراصير التي تفرزها الصراصير وتشق طريقها لها، كَمْا أنه عبارة عَنّْ بودرة يتم رشه ثم يتبخر ولا يترك أي أثر على الأسطح أو الروائح فِيْ الهُواء.

هذا لا يعَنّْي أن تأثيره على الصراصير قصير العمر، لكن تأثيره يستمر لفترة طويلة، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يعمل على التخلص من المواد التي يستنشقها الصرصور للوصول إلَّى مكان اختبائه. لكن عيبه الأكبر هُو أن تأثيره قصير المدى أي أنه يقضي على الصراصير فِيْ المنطقة المرشوشة وليس فِيْ المناطق المحيطة بها.

2- بخاخ بنغالور جولد روتش

ومن أبرز سمات هذا المبيد أنه يتحكَمْ فِيْ نمو وانتشار الحشرات، كَمْا أنه يحتوي على مادة تدفع الحشرات خارج المنزل، ولكن ما يمنعه من أن يكون أفضل مبيد لمكافحة الصراصير الصغيرة هُو أنه يفعل ذلك. لا تقتل الصراصير رغم قدرتها على التخلص من بيضها.

يعتبر هذا المبيد من أرخص المبيدات، ولكن تأثيره لا يدوم طويلاً، فإذا لجأت ربة المنزل إلَّى استخدام هذا المبيد فعليها تجديد رشه كل ستة أشهر، لأن فعاليته لا تدوم أكثر من ذلك، حتى تتمكن من ذلك. تختفِيْ الصراصير قبل مرور ستة أشهر وتبدأ الصراصير فِيْ التجمع، وتعاود الظهُور، وفِيْ حالة حدوث ذلك، يجب على المرأة ألا تنتظر حتى مرور ستة أشهر وترش قبل انتشار الصراصير أكثر.

3- قاتل الصراصير بف باف

أكثر ما يميز هذا النوع من المبيدات أنه لا يشكل أي خطر على صحة الإنسان، ولكن أكبر عيوبه أنه يؤثر فقط على وجود عدد قليل من الصراصير ولكن فِيْ حالة وجود عدد كبير من الصراصير . الصراصير لا تؤثر عليها وفاعليتها ولا تبقى طويلا مثل المبيد المذكور اعلاه.

4- بخاخ رغوة Combat Max Ant & Roach Killer Quick Kill

يتكون هذا المبيد من مادة رغوية وهِيْ فعالة جدا فِيْ قتل والتخلص من الصراصير ولكن يجب رشها فِيْ مساكن وجحور الصراصير حتى تتمكن من الانتشار بسرعة كبيرة وقتل أكبر عدد ممكن من الصراصير. وتجدر الإشارة إلَّى خطورة هذا المبيد أنه لا يتبخر ويختفِيْ من تلقاء نفسه، ولكن يجب أن تزيله ربة المنزل بنفسها بعد أن تتركه مدة كافِيْة لقتل الصراصير.

5- قاتل الحشرات Ortho Home Defense

يعتبر هذا المبيد من أكثر أنواع المبيدات الموصى بها من قبل الخبراء كأفضل مبيد لقتل الصراصير الصغيرة، لأنه يعمل على الصراصير التي تظهر وتختبئ فِيْ أعشاشها، وتدوم فعاليتها لنحو عام أو أكثر، كَمْا تعمل على خلق مضاد. – مواد صخرية لمنعها من دخول المنزل طوال مدة وجوده.

أفضل طريقة للتخلص من الصراصير الصغيرة

بعد معرفة أفضل مبيد للتخلص من الصراصير الصغيرة، نناقش بعض الأساليب والخطوات التي تحتاج ربة المنزل إلَّى اتباعها للتخلص من مشكلة الصراصير الصغيرة بشكل دائم وهِيْ كالتالي

1- تأكد من نظافة المنزل

تعتبر الصراصير من الحشرات التي تتجمع حول الأوساخ والأوساخ لأنها تأخذ الأوساخ كَمْصدر للغذاء، لذلك فإن أهم خطوة فِيْ مكافحة الصراصير هِيْ الحفاظ على نظافة المنزل، ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق الاهتمام بعض ما يلي

  • لا تترك الأطباق فِيْ الحوض بعد الأكل ويجب غسلها فور الانتهاء.
  • تأكد من تنظيف طاولة الطعام بعد كل وجبة.
  • امسح الأرضية بعد كل وجبة تحسبًا لسقوط الفتات على الأرض.
  • أخرج أكياس القمامة فِيْ نهاية اليوم لمنع الصراصير من التراكَمْ حولها.
  • بعد الطهِيْ، نظف الموقد وأزل جميع الأوساخ والشحوم.
  • تأكد من وضع الطعام فِيْ عبوات محكَمْة الغلق ومبرد إذا لزم الأمر.
  • امسح الأرضيات فِيْ المنزل جيدًا كل يومين على الأقل، لكن لا تتهاون فِيْ مسح أرضيات المطبخ إذا لاحظت انسكاب الطعام أو الشراب على الأرض.

2- استخدام الطُعم السام

يعتبر السم من أكثر الأسلحة فتكاً المستخدمة فِيْ مكافحة الفئران، لأنه يوضع فِيْ الطعام الذي تحبه الفئران ويوضع فِيْ أحد أركان المطبخ، لذلك تم صنع مادة مكونة من السم وأحد الأطعمة. التي تجذب الصراصير. ثم توضع على جوانب المطبخ، وتحت الأجهزة وبجوار حاويات القمامة، بحيث تجذب رائحة الطعم الصراصير، فتأتي لتأكله، وبعد عودة الصراصير إلَّى عرينها، يبدأ السم. .

3- مصائد لقتل الصراصير

كَمْا يتم اصطياد الفئران بوضع طُعم مسموم فِيْ المصيدة ووضعه على جوانب المنزل، ويمكن استخدام نفس الطريقة مع الصراصير ولكن بدون إحضار المصائد بعدد الصراصير كَمْا تم اختراع مصائد الصراصير وهِيْ مادة لزجة توضع على جوانب المطبخ وفِيْه طعام فِيْجذبهم ويلتصق بهم ويمكن استخدام الطعم المسموم فِيْ تلك الفخاخ.

4- المبيدات الحشرية

هناك العديد من المبيدات الحشرية التي تستخدم لمكافحة الصراصير، ويمكنك تحديد أفضل مبيد لمكافحة الصراصير الصغيرة من خلال التعرف على كل منها على النحو التالي

  • المبيدات السائلة يتم رشها من قبل شركات متخصصة فِيْ مكافحة الصراصير فِيْ المنازل وتتميز عَنّْ غيرها بقوتها فِيْ قتل الصراصير وطول مدة عمل هذه المبيدات على الحشرات. يمكن رش هذه المبيدات فِيْ أجزاء مختلفة من المنزل وفِيْ زوايا المطبخ، أو يمكن رشها فِيْ الأماكن التي تتجمع فِيْها الصراصير وحيث تزحف الصراصير.
  • مسحوق الصراصير من أفضل أنواع المبيدات الحشرية لمكافحة الحشرات مسحوق الصراصير أو أي نوع آخر من البودرة مصمم لمحاربة الحشرات لأن هذه المساحيق تلتصق بجسم الحشرة التي تريد مكافحتها. ثم يبدأ التأثير وتموت جميع الحشرات المصابة بالمسحوق.
  • رش ضد الصراصير نوع آخر من المبيدات السائلة التي يمكن شراؤها من الصيدليات أو المتاجر، ويعتبر هذا النوع من المبيدات الحشرية أفضل مبيد لقتل الصراصير الصغيرة فِيْ المنزل، لأن رائحته لا تبقى لفترة طويلة وتؤدي إلَّى النتيجة الفورية فِيْ قتل الصراصير ولكن تعتبر ميزة هِيْ خلل من وجهة نظر أخرى، لأن عدم استمرارية الشم يؤدي إلَّى عدم تأثيرها على الصراصير لفترة طويلة مما يؤدي إلَّى ظهُورها مرة أخرى.

5- باستخدام الخل

يمكن القضاء على الصراصير باستخدام الخل كأحد الطرق الطبيعية لمكافحة الصراصير، على الرغم من أن خبراء المبيدات يعتقدون أن الخل لا يمكن استخدامه للقضاء على الصراصير، ولكن يمكن استخدامه للتنظيف، لأن الصراصير تنفر من رائحتها، لذلك يمكن أن يصبح الخل أفضل طارد للصراصير. الصراصير الصغيرة عَنّْد استخدامها بالطرق التالية

  • استخدمه لتنظيف الأحواض والأسطح الرخامية فِيْ المطبخ، حيث تتسكع الصراصير معظم الوقت.
  • يمكن استخدامه لتنظيف مائدة الطعام حتى لا تظهر عليها صراصير.
  • يمكن أيضًا وضع الخل فِيْ مغاسل الحمام التي تزحف منها الصراصير ويتم طردهم.
  • من الممكن عمل بخاخ خل للمرأة ضد الألم