أضرار تغيير اللبن الصناعي للرضع

عيوب التحول إلَّى حليب الأطفال

إذا ظهرت على الطفل أي أعراض بعد تغيير الأم للحليب، فسوف يعتقد أن الحليب هُو سبب هذه الأعراض، وبالتالي يغير نوع الحليب مرة أخرى، معتقدًا أن هذه الأعراض ستختفِيْ تمامًا إذا تغير نوع الحليب.

يعاني معظم الأطفال من القيء أو الإسهال أو الإمساك عَنّْد تغيير نوع الحليب، وهذا لا يعَنّْي أنهم يعانون من حساسية تجاه الحليب، ولكن بعض الأطفال يأخذون وقتًا للتعود على نوع الحليب وتختفِيْ هذه الأعراض سريعًا حيث يتكَيْفَ الجهاز الهضمي مع نوع الحليب.

إليكَمْ الأسطر التالية أضرار تغيير الحليب الصناعي للرضع

  • التقيؤ.
  • انتفاخ
  • إمساك.
  • التقلص.
  • الإسهال المستمر.
  • الطفل يرفض استخدام الحليب الصناعي.

قم بتغيير نوع حليب الأطفال تدريجيًا

إذا لاحظت، سيدتي، أن طفلك لا يريد أن يأكل نوع الطعام الذي يأكله، أو أنه يسبب له العديد من الأعراض التي تجعله غير مرتاح، فستحتاجين إلَّى تغييره لجعل طفلك أكثر راحة.

مهما كان نوع الحليب فلا يجب تغييره إلا بعد استشارة طبيب مختص، حيث توجد مجموعة من أنواع الحليب تحتوي على البروتين ومجموعة أخرى تحتوي على بروتين الصويا، لذلك يفضل استشارة الطبيب قبل اتخاذ القرار بالاختيار نوع من الحليب مناسب لطفلك.

تم الإبلاغ عَنّْ أن تغيير الحليب لطفلك يمكن أن يتسبب فِيْ معاناته من عدة أعراض مؤلمة ومزعجة، بالإضافة إلَّى القيء والإمساك، لذا فإن أفضل طريقة لتغيير الحليب لطفلك هِيْ تغييره تدريجياً، وإليك بعض النصائح لهذا الموضوع

  • بعد استشارة الطبيب حول تغيير نوع الحليب الجديد لطفلك، لا تغيره بشكل مباشر، ولكن يُنصح بتغييره تدريجياً، إلا فِيْ حالة واحدة يكون فِيْها طفلك يعاني من حساسية تجاه نوع الحليب القديم الذي كان يأكله. .
  • إذا كان طفلك يعاني من ارتجاع المريء أو عدم تحمل اللاكتوز، فِيْ هذه الحالة يمكنك تغيير نوع الحليب لطفلك مباشرة وإيقاف الحليب القديم.
  • إذا قام الطبيب بتغيير نوع الحليب لطفلك ولكنه مشابه للحليب السابق، فلا داعي لتغيير الحليب تدريجياً، ولكن يمكنك أن تقدم له كَمْية قليلة من الحليب ويمكنك الانتظار لمدة ساعة بين كل رضعة. .
  • إذا وصف الطبيب نوعاً من الحليب بتركيبة مختلفة، أي “لبن يحتوي على بروتين مثل فول الصويا بعد بروتين بقري”، يجب إعطاء الحليب فِيْ هذه الحالة تدريجياً مع إضافة كَمْية من الحليب القديم على شكل خطوات

1- اليوم الأول

فِيْ اليوم الأول، يجب على الأم خلط الحليب القديم بنسبة إلَّى كوب من الحليب. إذا حصل طفلك على 100 مل من الحليب فِيْ تركيبة، يمكنك مزج 75 مل من الحليب القديم مع 25 مللترًا من الحليب الجديد. اللبن وإعطائه له على شكل حيض.

2 – اليوم الثاني

فِيْ هذا اليوم تخلط الأم كَمْية الحليب القديم مع كَمْية الحليب الجديد بنفس النسبة، أي 50 مليلترًا من الحليب القديم مع 50 مليلترًا من الحليب الجديد، فِيْتم إطعام الطفل تدريجيًا.

3- اليوم الثالث

فِيْ هذا اليوم يجب على الأم أن تخلط الحليب القديم مع الحليب الجديد بنسبة ¼ 3 4. على سبيل المثال، تخلط 25 مليلترًا من الحليب القديم مع 75 مليلترًا من الحليب الجديد.

4- اليوم الرابع

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!