سور الصين العظيم بداية بنائه و تاريخه القديم و الحديث

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام مجموعة من المعلومات الهامة عَنّْ واحد من أجمل المواقع السياحية ليس فقط فِيْ الصين ولكن أيضا فِيْ العالم كله وهُو سور الصين العظيم. أجمل الأماكن التي تجذب إليها العديد والعديد من السياح كل عام، والصين العظمى عبارة عَنّْ سور يمتد إلَّى كل من الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين، بمعَنّْى آخر من مدينة (تشينهُو أنغتاو) الواقعة على بحر بوهاي فِيْ من الشرق إلَّى المنطقة المسماة (Gautai) الواقعة فِيْ مقاطعة قانسو فِيْ الغرب، يبلغ طول سور الصين العظيم 2400 كيلومتر ويعتبر أحد أهم معالم التراث العالمي، وتم اختياره كواحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة العالم خلال استطلاع للرأي العام، وكان هذا الاستطلاع عام 2007 م.

معلومات تعرفها لأول مرة عَنّْ سور الصين العظيم

يعتبر سور الصين العظيم أحد المشاريع الدفاعية العسكرية التي تم إنشاؤها فِيْ الماضي لأنه يعتبر رمزًا للصين، ولم يكتف هذا الجدار بإظهار مدى عبقرية الصينيين فحسب، بل أظهر أيضًا مقدار الجهد المبذول. فِيْ بناء مثل هذا المبنى الفريد، لأن بناء هذا الجدار بدأ منذ أكثر من 2000 عام. تقريبا حتى فِيْ عهد المماليك الحربية، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام باقة من أجمل المعلومات التي تعلمنا ما هُو سور الصين العظيم وتاريخه، لذلك نأمل أن تكون هذه المعلومات متاحة مفِيْد لك ونتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

شروق الشمس على سور الصين العظيم

بداية بناء سور الصين العظيم

تشير الدراسات إلَّى أن بناء سور الصين العظيم بدأ منذ حوالي 2000 عام وأن وقت بنائه لم يكن قصيرًا لأنه استغرق بناءه ما يقدر بـ 1000 عام وبنى الصينيون الجدران فِيْ القرن الثامن قبل الميلاد، وكانت هذه الجدران بدائية، مثل معظم التحصينات التي كان لديهم الصينيون، قاموا ببنائها فِيْ ذلك الوقت لأنها كانت تتكون من مجموعة من الألواح الطينية وأحيانًا من الطين وكانت هناك ألواح من الخشب بينها ويبدو هذا التكوين جيدًا. طريقة دفاعية ضد أي هجوم وكانت هذه التشكيلات الدفاعية هِيْ الأكثر شيوعًا فِيْ تاريخ حرب الصين على مر السنين.

ثم جاء الإمبراطور الأول للسلالة (تشين شي هُوانغ) وتمكن من هزيمة العديد من الدول الأخرى وهدم معظم هذه التكوينات الدفاعية وبنى الجدران، لكنه احتفظ بالجدران الموجودة فِيْ الجزء الشمالي من الصين لأنها اعتبرت الأسوار بمثابة الفصل بين الصين وقبائل المغول الذين نهبوا العديد من الأراضي الصينية.

بعد كل هذه الأحداث وفِيْ الفترة ما بين 800 قبل الميلاد و 1300 بعد الميلاد، أنفقت بعض السلالات التي استولت على السلطة فِيْ الصين الكثير من المال وجندت الكثير من العمالة لإعادة بناء هذه الجدران لزيادة أمن البلاد، ولكن كان هناك بعض السلالات الأخرى لم تكن السلالات التي حكَمْت الصين فِيْ فترات مثل (Liao) وسلالة (Jin) مهتمة ببناء الجدران الدفاعية، وربما يكون السبب هُو أن هاتين السلالتين أتتا من الأراضي الواقعة خلف سور الصين العظيم وهذا هُو ما أدى إلَّى انهِيْار وسقوط سور الصين العظيم، ثم كانت هناك العديد من الحروب العَنّْيفة وغير المقيدة التي أدت فِيْ النهاية إلَّى ضم سور الصين العظيم. الامبراطورية الصينية.

يبدو سور الصين العظيم وكأنه جدار

معلومات عَنّْ مكتبة الإسكندرية والعلوم والمتاحف والمراكز البحثية التي تحتويها

سور الصين العظيم فِيْ العصر الحديث

خلال القرن التاسع عشر، كان سور الصين العظيم من أجمل المواقع السياحية التي جذبت الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، واستطاع سور الصين العظيم الصمود فِيْ وجه الحربين العالميتين الأولى والثانية، بالإضافة إلَّى العديد من الحروب الاستعمارية. قوى كبريطانيا والبرتغال وفرنسا أيضًا، بالإضافة إلَّى احتلال اليابان للصين رغم كل هذه الحروب الجامحة، استمر سور الصين العظيم فِيْ الانهِيْار ومع صعود القوة الشيوعية وجهُودها للتخلص من ماضي الصين الاستبدادي، أصبح سور الصين العظيم محط اهتمام لأنه كان يُنظر إليه على أنه رمز يعبر عَنّْ ظلم واستبداد العديد من السلالات الصينية عبر التاريخ، وبالتالي، شنت السلطة الشيوعية فِيْ ذلك الوقت حملة هدم كبيرة على الجدار باستخدام الديناميت المتفجر و العديد من مواد البناء، مما أدى إلَّى أضرار جسيمة لسور الصين العظيم.

فِيْ كل هذه الفترات، كان سور الصين العظيم أحد أهم وأشهر الأماكن التي عبرت عَنّْ مدى براعة العقل البشري فِيْ البناء، ولكن بالرغم من ذلك، يحتوي سور الصين العظيم أيضًا على مجموعة كبيرة من الألغاز . حقائق مثيرة ستبدو غريبة وغريبة لنا وربما لا. كَمْا أنه صحيح وبعض هذه الحقائق تشمل ما يلي

  • استغرق بناء سور الصين العظيم 1800 سنة.

حيث تأسس سور الصين العظيم لحماية أراضي الصين ويعود تاريخ الجدار إلَّى القرن الثامن قبل الميلاد عَنّْدما استخدم الصينيون حواجز دفاعية لصد جيوش البدو، ولكن عَنّْدما استولت أسرة شي هُوانغ على السلطة فِيْ الصين قاموا ببنائها. جدار طوله 5000 كيلومتر لحماية الأراضي الصينية من النهب.

  • إن هِيْكل سور الصين العظيم ليس مجرد جدار واحد، ولكنه مجموعة من الجدران.

يعتقد الكثيرون أن سور الصين العظيم هُو هِيْكل واحد متكامل، لكن هذا الاعتقاد خاطئ بالتأكيد يمكن وصف سور الصين العظيم بأنه شبكة من الجدران التي تمتد عبر الحدود الشمالية للصين، بطول يقارب 20 ألف كيلومتر.

  • يتميز سور الصين العظيم بمتانة مذهلة.

كان سور الصين العظيم يتألف فِيْ الأصل من مواد بناء مثل الحجارة والأرض، ولكن أكثر المواد شيوعًا على الجدار هِيْ مادة معروفة شعبياً باسم (الأرز الدبق)، وتتميز هذه المادة بقدرة التماسك، وقد قام العلماء بذلك. وأوضح قوة تماسك ومقاومة الجدار لاحتوائه على هذه المادة.

  • لم يكن حجم سور الصين العظيم كافِيْاً لمنع الُغُزوات فِيْ الصين.

على الرغم من كل الجهُود المبذولة لجعل سور الصين العظيم قوة دفاعية لا يستهان بها، إلا أن هناك العديد من الأعداء الذين تمكنوا من اختراق الجدار، مثل غزو منشوريا الذي أدى إلَّى الإطاحة بسلالة (مينج)، وقد حدث هذا. فِيْ القرن 17.

منظر يظهر طول سور الصين العظيم

معلومات عَنّْ الأهرامات العظيمة، معلومات مذهلة عَنّْ أكبر المباني فِيْ التاريخ

معلومات سريعة ومدهشة عَنّْ سور الصين العظيم

  • سور الصين العظيم هُو أطول هِيْكل من صنع الإنسان على وجه الأرض.
  • شارك عدد كبير فِيْ بناء سور الصين العظيم حتى أطلق عليه (أطول مقبرة على وجه الأرض)، ويقدر أن عدد العمال الذين لقوا حتفهم أثناء بناء السور بلغ حوالي مليون شخص.
  • هناك أسطورة تقول أن هناك علاقة بين التنين الصيني ومبنى سور الصين العظيم، حيث تقول الأسطورة إن الصينيين اتبعوا مسارات التنين ليعرفوا من أين يبدأون فِيْ بناء الجدار.
  • يوجد ما يقرب من 10000 برج مراقبة يقع على طول سور الصين العظيم وقد تم استخدام هذه الأبراج لنقل الرسائل وتوفِيْر الإمدادات الأساسية للقوات.
  • خلال عهد أسرة مينج، كان هناك ما يقرب من مليون جندي كانت مسؤوليتهم حماية سور الصين العظيم.
  • يستخدم سور الصين العظيم استخدامات أخرى غير الحماية، كَمْا أنه خدم للهجرة والمراقبة حيث كان بمثابة ممر للنقل.
  • فِيْ عام 1987، اختارت اليونسكو سور الصين العظيم كواحد من أعظم المعالم الوطنية والتاريخية فِيْ العالم.
  • بين عامي 1211 و 1223 م، كانت هناك أقسام غير مكتملة من سور الصين العظيم استخدمها المغول لُغُزو الأجزاء الشمالية من الصين.
  • على مدار العشرين عامًا القادمة، سيختفِيْ جزء من سور الصين العظيم بسبب التعرية.

مناظر خلابة لسور الصين العظيم

من خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ حزمة متميزة من المعلومات الشيقة والمهمة عَنّْ واحدة من أجمل المعالم السياحية والتاريخية فِيْ العالم وهُو سور الصين العظيم، هذا الجدار الذي كان ولا يزال رمزا لـ الأمة الصينية القديمة وتعكس أيضًا العقلية الصينية، سواء فِيْ البناء أو فِيْ الحرب. كان هذا الجدار رمزًا للدفاع عَنّْ الصين منذ العصور القديمة وهُو مليء بأبراج المراقبة والثكنات العسكرية التي تعكس القوة الحقيقية للمقاتل الصيني منذ زمن سحيق والصين من الدول التي تميز تاريخها بالعديد من الأحداث، ولكن البناء لا يزال سور الصين العظيم بلا شك أحد أجمل هذه الأحداث. ……… نتمنى أن تكون قد استفدت واستفدت من هذه المعلومات الهامة وانتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بالآثار والآثار الثقافِيْة من مختلف دول العالم من خلال موقع أحلام.

يمكنك أيضًا قراءة معلومات عَنّْ الصين وأهم معالمها، تعرف عليها