علامات تدل على قرب مشي الطفل

علامات طفل يمشي فِيْ مكان قريب

تعتبر الخطوات الأولى التي يتخذها الطفل أثناء المشي من أهم المراحل التي يمكن للأم أن تمر بها وهناك العديد من الدلائل التي تشير إلَّى أن الأم تستطيع أن تدرك أن طفلها قد بدأ فِيْ المشي وهذه العلامات هِيْ كالتالي

1- بلوغ الطفل السن المناسب

يمكن للأم أن تبدأ فِيْ إدراك علامات المشي بعد أن يكَمْل الطفل سنته الأولى ويمكن أن تختلف الفترة التي يبدأ فِيْها الطفل فِيْ المشي من طفل إلَّى آخر حيث يمكن أن تتراوح من عام إلَّى عامين حتى يبدأ الطفل فِيْ المشي.

2- الزحف أو الزحف

غالبًا ما يتحرك الطفل من مكانه بالطريقة التي تناسبه، حيث يتسلق بعض الأطفال على أيديهم وأقدامهم، بينما يزحف آخرون إلَّى الوراء، ويمكن للأم أيضًا أن تلاحظ أن الطفل يعمل على التغلب على الصعوبات. التي قد يواجهها أثناء الزحف بالإضافة إلَّى أنها من المراحل المهمة التي تعمل على تقوية عضلات جسده.

3- يحاول الطفل الوقوف

من أهم علامات المشي للطفل محاولته رفع نفسه عَنّْ الأرض، ويمكنه انتزاع أماكن أعلى بيديه حتى يتمكن من الوقوف، ويمكن أن تكون هذه الأماكن أساس المنزل أو أرجل أحد الوالدان، لكن من الممكن ألا يكون الطفل قادرًا على القول بشكل مستقل.

4- المشي بدعم

بعد وصول الطفل لمرحلة قدرته على الوقوف بشكل مستقل، سيكون قادرًا على اتخاذ خطواته الأولى بأخذ يده أو دعم أثاث المنزل والبدء فِيْ المنزل، وهذا الأمر يساعده فِيْ الحفاظ على توازنه، وعَنّْد ذلك تظهر علامة، يجب أن يحصل الطفل على الدعم المعَنّْوي لكسب الثقة والأمن. إنها قدرته على التخلص من أي عقبات.

5- المشي المستقل على مجموعة من الدرجات

بعد ذلك، سيكون الطفل قادرًا على اكتساب الثقة التي يحتاجها للبدء فِيْ اتخاذ بضع خطوات إذا التقطه الأشخاص من حوله، وعَنّْدها سيكون قادرًا على التوازن والسير فِيْ العديد من الخطوات. بمفرده.

6- أحاول صعود الدرج

إن محاولة صعود الدرج هِيْ أكثر دلالة على اقتراب الطفل من المشي، فإذا لاحظت الأم أن طفلها يحاول صعود الدرج أكثر من مرة، فهذه علامة أكيدة.

كَيْفَ تساعد الطفل على المشي

من خلال تحديد العلامات التي تدل على أن الطفل على وشك المشي، يمكننا أن نتعلم كَيْفَِيْة مساعدة الطفل على المشي، لأن هناك أشياء يمكن للأم اتباعها لمساعدة طفلها على المشي، ويمكن تمثيلها فِيْما يلي

1- تشجيع الطفل على الجلوس

مساعدة الطفل على الجلوس تعده للمشي، لأن المشي يساعد على تقوية عضلات الجسم التي تساعد الطفل على المشي بشكل صحيح.

2- التحضير للزحف

مرحلة الزحف هِيْ المرحلة التي تسبق المشي عَنّْد الأطفال ويساهم الزحف فِيْ تحريك الطفل لرجليه وذراعيه فِيْ نفس الوقت وهذه المهارة ستسمح له بتحقيق المشي ومن المهم تشجيع الطفل على الزحف من مكان إلَّى آخر داخل المنزل.

3- دعم جسم الطفل أثناء المشي

الطفل الذي يخطو خطواته الأولى فِيْ المشي يحتاج إلَّى دعم ودعم، خصوصًا جسديًا، لأنه يستطيع إمساك يد الطفل عَنّْدما يريد النهُوض من الأرض واتخاذ بضع خطوات صغيرة، مما قد يشجع الطفل على المشي، وأيضًا امنحه الثقة بالنفس ليتمكن من المشي.

4- اجعل المنطقة المحيطة به آمنة

عَنّْد وجود علامات تدل على أن الطفل على وشك المشي، يجب التأكد من أن الأثاث المحيط بالطفل آمن لحركته المستمرة فِيْ المنزل، لأن الطفل سيبدأ فِيْ استخدام الأثاث للقدرة على المشي ولا ينبغي للطفل ذلك. منعهم من القيام بذلك بدافع الخوف، لأن هذا الأمر سيسمح لطفلك باتخاذ الخطوات الأولى.

5- تشجيع الطفل دون دعم

قدرة الطفل على الحفاظ على التوازن هِيْ أساس تحقيق المشي مما يوحي بأهمية إتقان الطفل لعملية الوقوف دون أي دعم من حوله ومن الممكن ممارسة بعض الألعاب التي يمكن أن تشجعك. يمكن للطفل أن يقف بمفرده دون الحاجة إلَّى أي دعم.

6- تربية الطفل على نفسك

عَنّْدما يبلغ الطفل سن الثمانية أشهر، يحاول تثقيف نفسه لاستكشاف العالم من حوله. يعتقد الأطباء المتخصصون أن تشجيع الطفل فِيْ هذه المرحلة سيقلل من خطر سقوط الطفل وسقوطه بشكل متكرر.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!