كَيْفَِيْة استخراج شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات

كَيْفَِيْة الحصول على معادلة الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات

كَيْفَِيْة الحصول على معادلة الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات

فِيْ جمهُورية مصر العربية من الضروري مقارنة ما يثبت تعليمك وشهادتك سواء كانت درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، كَمْا يجب على المؤسسات الخاصة اجتياز شهاداتها ويتم هذا الإجراء الروتيني من أجل الموافقة شهادتك فِيْ المؤسسات الحكومية والخاصة بالمنشآت فِيْ دول وحدود جمهُورية مصر العربية.

وتجدر الإشارة إلَّى أن السلطة الوحيدة المخولة بتنفِيْذ هذه الخطوة هِيْ حصراً المجلس الأعلى للتعليم العالي، ونعلم أن البعض يخشى بدء إجراءات الحصول على شهادة المعادلة من المجلس الأعلى للتعليم العالي، لكن لا يوجد تحتاج لذلك، لأن خطوات تنفِيْذ المعادلة على الرغم من طولها، لا تستغرق أكثر من يوم عمل لتقديم الطلب.

المجلس الأعلى للجامعات هُو مجلس تابع للحكومة المصرية ويضم العديد من المؤسسات التعليمية والإدارية التابعة لها من جامعات حكومية، ومعاهد عليا، ومعاهد متوسطة حكومية وخاصة مصرية، ومعاهد خاصة تابعة له، لذلك يمكنك القول أن كل مؤسسة خريجة يحكَمْها المجلس الأعلى للجامعات فِيْ جمهُورية مصر العربية.

إلا أن هناك بعض الاستثناءات، مثل جامعة الأزهر، وهِيْ جامعة مستقلة تابعة لشيخ الأزهر فقط، بالإضافة إلَّى الجامعة العمالية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وهِيْ جامعة الاتحاد ضمن الاتحادات التابعة وتحت سلطة وزارة الموارد البشرية.

جدير بالذكر أن طريقة الحصول على شهادة المعادلة من المجلس الأعلى للجامعات تنقسم إلَّى قسمين، الجزء الأول هُو الجزء الخاص بمعادلة الشهادة الحكومية الأصلية والجزء الثاني هُو الجزء الخاص بالمعادلة. . من شهادات الدراسات العليا بالإضافة إلَّى الشهادات الأولية الصادرة من دول غير عربية وفِيْما يلي سطور مقالتنا سوف نوضح لك كَيْفَِيْة الحصول على شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات فِيْ كل من الجزأين، مع التفاصيل خطوات.

1- معادلة الشهادة الحكومية الابتدائية

نناقش فِيْ بداية المقابلة كَيْفَِيْة الحصول على شهادة معادلة من المجلس الأعلى للتعليم العالي، فِيْما يتعلق بمعادلة الشهادة الحكومية الأصلية، فقط اتبع الخطوات التالية

  • التوجه إلَّى المجلس الأعلى للجامعات وتقديم المستند الأصلي الذي ترغب فِيْ تسويته فِيْ جمهُورية مصر العربية، مصحوبًا برسالة موثقة مقدمة من السفارة التي ينتمي إليها الطالب.
  • إرفاق نسخة من جواز سفرك بطلب الاعتراف بالشهادة الجامعية.
  • دفع الرسوم المعادلة وقدرها 50 جنيهاً مصرياً فقط. والجدير بالذكر أن هذا المبلغ يتم دفعه داخل المجلس الأعلى للجامعات، مع العلم أن المَوعِد النهائي اليومي لدفع الرسوم وتحصيل الأموال هُو الساعة الثانية عشرة ظهرًا. .
  • سيقوم أحد موظفِيْ المجلس الأعلى للتعليم العالي بترتيب مَوعِد لاستلام شهادة المعادلة الخاصة بك، ومن خلال حضور هذا الاجتماع واستلام شهادة المعادلة، ستكَمْل الخطوة النهائية للحصول على شهادة المعادلة من المجلس الأعلى للتعليم العالي. .
  • وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الطريقة هِيْ طريقة لمعادلة الدرجات الابتدائية أو الجامعية فقط، والشهادات ليست معادلة بهذه الطريقة إلا فِيْ الجامعات العربية حصراً، ويجب أن تكون الدرجة الجامعية الأولى من إحدى الجامعات الحكومية التابعة لـ نفس موطن الطالب.

    فِيْ هذه الحالة، تظهر نتيجة المعادلة بعد 7 أيام من بدء إجرائها ويتم إرسالها إلَّى العَنّْوان الثابت والمكتوب على غلاف بطاقة التقرير الأصلية للطالب.

    2- شهادات عليا وابتدائية من جامعات غير عربية

    تتعامل هذه الطريقة مع معادلة الدرجات الابتدائية والعليا أي البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والماجستير للحصول على اعتمادها من جمهُورية مصر العربية ممثلة بالمجلس الأعلى للجامعات فِيْ مصر. جدير بالذكر أن هذه الطريقة تتم عبر الإنترنت وكل ما عليك فعله هُو طلب كَيْفَِيْة الحصول على شهادة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات باتباع الخطوات التالية

    1- الخطوة الأولى للحصول على شهادة المعادلة من المجلس الأعلى للتعليم العالي هِيْ تجهِيْز جميع مرفقات وملفات الطالب بصيغة PDF وتحتوي هذه الملفات على جواز السفر والشهادة التي تريد موازنتها بالإضافة إلَّى ما تريد يربط.

    2- بعد تجهِيْز جميع المستندات والمرفقات يجب عليك الدخول إلَّى موقع المجلس الأعلى للجامعات والضغط على الرَابِطْ للدخول إلَّى الموقع.

    3- بعد دخولك إلَّى الموقع، ستحتاج إلَّى النقر فوق أيقونة التقديم لطلب معادلة جديد فِيْ أعلى الصفحة الرئيسية.

    4- بعد الضغط على أيقونة التطبيق لطلب معادلة جديدة، ستقوم الصفحة بإعادة توجيهك إلَّى صفحة جديدة للدخول إلَّى النظام.

    5- انقر لأول مرة على الحقل لتقديم طلب معاينة أسفل يسار الصفحة وستقوم الصفحة بإعادة توجيهك إلَّى صفحة جديدة لملء البيانات وتعبئتها.

    6- قم بتعبئة جميع البيانات الشخصية لمقدم الطلب بما فِيْ ذلك الاسم واسم الأب واسم العائلة والجنسية ونوع الهُوية باستثناء رقم الميلاد فِيْ الهُوية مرتين للتأكيد وكذلك البريد الإلكتروني مرتين، وبعد ملء جميع المعلومات الشخصية، انقر فوق التالي.

    درجة بيانات الدرجة

    بعد أن تقوم بتعبئة بياناتك الشخصية، ستحتاج إلَّى ملء تفاصيل الدرجة الأكاديمية والشهادة المعادلة وما يعادلها، ومن أجل اتخاذ هذه الخطوة للحصول على شهادة معادلة من المجلس الأعلى للتعليم العالي، يجب عليك اتباع الخطوات التالية.

  • تبدأ المرحلة الثانية لكَيْفَِيْة الحصول على شهادة المعادلة من المجلس الأعلى للجامعات بعد تعبئة جميع البيانات الشخصية والضغط على زر التالي. ستقوم الصفحة بإعادة توجيهك إلَّى صفحة جديدة تحتوي على تفاصيل الشهادة والدرجة الأكاديمية التي حصلت عليها وتريد أن تكون مستويًا فِيْ جمهُورية مصر العربية.
  • اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!