10 أشعار حزينة عَنّْ الموت وفراق الأهل والأحباب

الموت هُو حَقيْقَة مؤكدة لا يستطيع المرء الهروب منها لأن الحياة تنتهِيْ حتمًا فِيْ مرحلة ما وستنتهِيْ الحياة يومًا ما وقد عانينا جميعًا من فقدان حبيب أو قريب أو أخ أو أخت أو أب أو أي شخص آخر. عزيزي على قلوبنا، وعَنّْدما نفقدهم نحزن، إنه شديد وهذا الحزن يستمر طويلاً، لأن فقدان شخص عزيز ليس بالأمر السهل، بل هُو من أصعب الأمور التي يواجهها الإنسان. فِيْ حياته ؛ لأنه يحتاج إلَّى وقت طويل ووقت كافٍ لنسيان خسارته.

فِيْ هذا الموضوع نقدم لجميع مؤيدينا الأعزاء موضوعًا تحت عَنّْوان 10 قصائد حزينة عَنّْ الموت. حاول أن تكتم دموعك، وسنضع بين يديك عددًا كبيرًا من القصائد والأبيات الشعرية الحزينة التي تتحدث عَنّْ الموت، الفراق والبعد نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرحم موتانا وموتاكَمْ وجميع أموات المسلمين. آمين.

رحيل الأحباء

شعر حزين عَنّْ الموت

* لم أعود من الغياب سواك لكنني عدت ولم أجدك * اشتقت لك واليوم افتقد حنانك، أرجع لي بعض الحنان الذي أعطيتك إياه

ما يحدث أنني أنساك لن يحدث *** فِيْ حبي لك يوجد حب واحترام أمامك العالم يشبه الحلم الصغير *** وبعدك العالم فِيْ الحب أنت مثل النور فِيْ عين الأعمى ** * من أجل بصرك ما من ظلمة حولي فِيْك حياتي فِيْك روحي وقدري *** فِيْك كل أيام حياتي سلام

لقد أخذت مني شيئًا، فلماذا لم تأخذني جميعًا لقد صنعت لي بقية جسدي. ليس لها روح. اعيش وحيدا. لقد استنفدت الدموع فِيْ عيني. أنا متعب. أنا مليء بالألم والجروح. هذا ما أنا عليه الآن. قلة من الناس مثلي على فراش يفصلون أحبائهم. أنت زهرة أيامي وبقية عائلتي. لقد بنيت فِيْ ذاكرتك قصرًا ومبانيًا أحاول العيش معي كَمْا هُو الحال مع شمسي وظلي، وأينما تغرب الشمس وتذهب الظلال، أذهب قبلها وبعدها.

الروح تبكي على العالم، وعلمت أن السعادة فِيْها تركت ما فِيْها. ولا بيت لرجل يعيش فِيْه بعد الموت، إلا الذي بناه قبل الموت، فإذا بناه جيداً فهُو تسكن فِيْ خير حيث الموت قدميها، وكَمْ مدينة فِيْ الأفق تم بناؤها، وصارت أطلالًا، ومات الموت شعبها.

الآن لا تغضب عَنّْدما تأتي المغادرة ودع أصدقاءك يعشقون الضوء فِيْ ظل أشجار النخيل ودعوا يحبون الأغاني. تملأ كل بيت فِيْ ربي بأمل أسود. إذا كان قلبي فِيْ شغف مثل قلبك، فلن يكون بعيدًا عَنّْ الشمس مثلك، وسيقتل تقشفه حبك للأصالة.

أفكار مؤلمة عَنّْ الموت

قصائد حزينة عَنّْ الموت

اين انت .. اقتلني بغياب الحنين صدري ضيق وصدري منذ اول ترحيب كأن احب النوم بالليل .. * وانا حزين اقسم انا .. ثلاثة ايام على ما تحب

أيها الغائب عَنّْي الحب لا يضيع من أجلك *** أتمنى أن تأتي لترى اهتمامي بأم عينيك. ليس لدي أي جرح أو أفكار جيدة. اين الروح *

اقطعي دموعك .. دع لعابك .. انظري وانظري العروق .. من جف من بعيد سيأتي إليك .. حتى لو كانت ظروفِيْ مشوشة حتى لو لمستني قدمي .. أنا فخور جدا إنك سعيد بقراءتك رسائلي وتقول شكرا .. (وتوقفت ومات) .. بقلبي من إحساسك ورغبتك .. استعدت لفرك راحتي .. فوق راحتي. إلَّى الله، ألتفت إلَّى الناس المتحمسين .. لا أستخف

قصيدة للشاعر نمر السحيمي الحربي

لقد جاء لي عَنّْدما كنت فِيْ وسط الحي الذي أسكن فِيْه وأهلي *** جئت لأجمعَنّْي كأشخاص

روح تبتعد عَنّْي لازالة المآسي *** تشكو ايام البؤس تشكو اليأس

أثر الألم فِيْ تسمم الموت قاسي *** لست خائفا كَمْا هُو وأنا شخص حساس

أحضروا كفنًا أبيض بمقاسي *** ولفوا الجسد والرأس المحنط

ووثقوا لي أربعة فِيْ التابوت، وعزوني عليه، وغطوا جسدي بثوب

صلّوا من أجلي وكانوا جميعًا فِيْ مآسي الحي الذي أقطنه وكانوا معهم من جميع الأعراق

آه، كَيْفَ نحن معا، تاج رأسي *** ووالدتي الحبيبة، ما عدا اليأس

اسمعوا صدى صوت اهتزاز الصاري *** قل لها ألا تصفع وجهها أيها الناس

قالوا لها إنها كانت على حق وشربت فنجاني *** لا تحترق كل من يشرب الكوب

لقد صرت فِيْ قبري ولا راحة لي *** وأسمع صوت نحيبهم يوم داسهم

من اليوم الذي وقفوا فِيْه خلعوا ملابسي ودقت الأجراس لإجابة الروح

وقال هِيْكل غريب لماذا التناسي صوته رهِيْب ويوجد خلفه حارسان.

وقف وقال “إذا كنت نمر شعبي، فهذه أفعالك، تعال مع الكرسي”.

رعب ما رأيته جعل شعري يقف على نهايته *** وانهارت أعصابي ولم أستطع التنفس

شعر مؤلم عَنّْ الفراق والموت

ها نحن أعزائي المتابعين وصلنا إلَّى خاتمة موضوع اليوم، ودار النقاش والنقاش حول هذا الموضوع حول 10 قصائد حزينة عَنّْ الموت، حاولوا كبت الدموع، لقد جمعَنّْا لكَمْ عددًا كبيرًا من المقتطفات المختارة من قصائد حزينة ومؤلمة عَنّْ الموت والفراق والبعد .. فِيْ الفقرة الأولى تحدثنا عَنّْ الشعر الحزين عَنّْ الموت وفِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​الخواطر المؤلمة عَنّْ الموت واختتمنا موضوعَنّْا بقصيدة للشاعر نمر السحيمي. وقد قال الحربي هذه القصيدة لما رأى من يقتله فِيْ حلم يدعو إلَّى الموت.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!