10 عبارات رمضانية جميلة ورسائل تهنئة بالشهر الفضيل

شهر رمضان المبارك شهر مغفرة ورحمة وخير وشهر خلو من نار جهنم. إنه أفضل شهر عَنّْد الله عز وجل وقد أبرزه الخالق بأنزل القرآن الكريم على نبينا محمد. صلى الله عليه وسلم أدى فِيْه واجبه العظيم وهُو الصوم. الصوم الركن الرابع. أحد أركان الإسلام الخمسة ولا أجد أي تفسير لذلك سوى أن الله تعالى فضل هذا الشهر على بقية الأشهر لأنه يجمع بين العبادة والصلاة، فهُو مليء بالطقوس التي تقربنا من الخالق، خاصة فِيْ الصوم. مناسبات لا تعد ولا تحصى، ففِيْ الشهر الكريم ليلة أفضل من أي ليلة أخرى وهِيْ ليلة القدر.

فِيْ هذا الموضوع نقدم لكَمْ متابعينا 10 جمل جميلة عَنّْ رمضان ورسائل تهنئة بالشهر الفضيل نسأل فِيْها الله تعالى رب العرش العظيم أن يطلعَنّْا على شهر رمضان المبارك، التي لا تضيع ولا تضيع يا آمين.

رمضان قادم

أجمل الجمل عَنّْ رمضان

وقد نشأ الصحابة الصالحون بهذا الشعار وعاشوا هذا الدعاء الخالد فتوقوا إلَّى رمضان وطلبوا الشهر الذي قبله ستة أشهر، ثم بكوا عليه بعد ستة أشهر.

فِيْ رمضان أغلق مدن حقدك واقرع أبواب الرحمة والمودة، فكن رحيمًا على القريبين والبعدين، وازرع البقع البيضاء فِيْ ثدييك وتخلص من البقع السوداء فِيْك .

اللهم بلغنا رمضان “.

إنه أحد أقوى أشكال المساعدة فِيْ تحضير الإيمان والروحانية. والكثير من الاذكار والتمتع فِيْ “جنات الجنة” على الارض ولا تنسوا تقاليد الصباح والمساء واذكار النهار والليل وفِيْ كل حال ذكر الله

امسك يديك بقلبك، ابتسم لبعضكَمْا البعض، اصنع السلام، تخلص من مشاكلك وعلم مخاوفك أن تبتعد عَنّْك

للتربية الذاتية والاستعداد للمجيء المبارك، والأكثر ملاءمة للصيام أن يتخذ أحد الشكلين. إما أن يصوم النصف الأول من شعبان كاملاً أو يصوم يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع مع صيام يوم الأبيض

أعد تنظيم نفسك لالتقاط بقاياك المتناثرة، واقترب أكثر من أحلامك البعيدة، واكتشف أماكن الخير فِيْ داخلك، وهزيمة الذات التي تؤدي إلَّى الشر.

والاستعداد لتحقيق التعايش الكامل فِيْ رمضان بتجاوز حد التلاوة فِيْ شعبان لأكثر من جزء من النهار والليل، مع وجود جلسات تأمل وتعايش للقرآن.

حاول قدر المستطاع، اغسل قلبك أمام جسدك ولسانك أمام يديك، وافسد كل محاولاتهم لإفساد صومك، واحذر من أنك ممن لا يصومهم إلا العطش والجوع.

كلمات رائعة عَنّْ رمضان

احاديث عَنّْ رمضان

تذوق حلاوة التهجد والدعاء عَنّْد الفجر بصلاة ركعتين قبل الفجر مرة فِيْ الأسبوع على الأقل.

اسرع فِيْ فعل الخير، وتجنب المحرمات، وأخفِيْ يدك اليمنى عَنّْ يسارك، وامتنع عَنّْ الغيبة، لئلا تفطر على جسد أخيك المتوفى.

تذوق حلاوة صلاة الليل من الآن فصاعداً بعمل ركعتين كل ليلة بعد صلاة العشاء

احذر من الأفكار السيئة أو السباب من الذين أهلكوا فِيْك وفِيْك شيئًا جميلًا، والظلم، لأن الظلم ظلمة يوم القيامة.

من الآن فصاعداً تحضير هدية رمضان لتقديمها للناس كدعوة لتصالح القلوب ومحبّة لطاعة الله والعودة إليه ؛ لتضمين بعض الأشرطة والنشرات والملصقات والبروشورات

اكتب رسالة اعتذار قصيرة لمن ينام فِيْ ضميرك، يزعج نومك، ويضع خناجره فِيْ أحشاء ذاكرتك لأنك تشعر يومًا ما أنك سببت لهم بعض الألم.

بحرمانها من بعض ما تشتاق إليه من رفاهِيْة الحياة وثبات الدنيا وما يملكه الرجل، وعدم تشابك نفسها فِيْ الكَمْاليات كالأكل والشرب واللباس كَمْا يفعل الناس العاديون فِيْ رمضان القادم.

افتح قلبك المغلق بمفاتيح التسامح، واقرع على الباب المغلق بينك وبينهم، ضع باقات الزهُور الخاصة بك على عتباتهم وتأكد من بقاء الفجوات بينك وبينهم بلون الثلج النقي.

التدريب على قتال اللسان حتى لا يفسد، على جهاد البطن حتى لا يذل نفسه، على جهاد الشهُوة حتى لا يطغى عليها، على جهاد الشيطان حتى لا يذلل نفسه. ليس لها متعة وجهاد الروح حتى لا تصبح متسلطة.

تذكر أولئك الذين اعتادوا أن يملأوا عالمك برمضان، ثم ولت أيامك وذهبت كالأحلام، تاركة وراءها بقايا حزينة تملأك بالحزن كلما مررت بك أو تمر ذكرى منك.

تحدث مع نفسك لفترة طويلة وسافر فِيْ أعماقك، ابحث عَنّْ نفسك، اعتذر لها أو ساعدها فِيْ الاعتذار لهم

عبارات تهنئة بالشهر الفضيل

سنة جديدة سعيدة.

تبارك القمر.

رمضان كريم.

جزاكَمْ الله خيرًا على سنين طويلة وطويلة.

أعادها الله إلينا وإياك بالخير والسرور.

ارقد فِيْ سلام.

تبارك فِيْ رمضان … وتبارك كل لحظاتك … وجنة الخلود بيتي وبيتي … والنبي جاري وجارك.

أمنياتنا تسبق التهنئة، فرحتنا تسبق ليالينا وبركاتنا لكَمْ ولنا.

اللهم اجعلنا نبلغ رمضان وساعدنا على الصوم والصلاة وقراءة القرآن.

اللهم اني احب هذا العبد بداخلك فاحبه واجعله يصل الى شهر رمضان يا كريم.

افتح الله أعينكَمْ فِيْ رمضان بفرحة الفجر، ورفقة أهل الخير، ونعمة الغفور، وجنة الصالحين.

تقبل الله صيامك وصلواتك وتبارك الشهر.

ادعية رمضان

قلنا أيضًا أنه خلال بقية أشهر العام، يكون لشهر رمضان طقوس خاصة حيث يجتمع أفراد الأسرة والأحباء والأصدقاء حول طاولة واحدة، متحدون بصوت آذان المغرب وأصوات العبادة. رفعتهم الدعاء والدعاء لخالقهم تعالى عليه، وهنا وصلنا إلَّى ختام مقال اليوم الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ 10 عبارات رمضانية جميلة ورسائل تهنئة بالشهر الفضيل. ينقل عدد كبير من أجمل الكلمات والعبارات الرمضانية، وقد قدمنا ​​لكَمْ مجموعة متميزة من أحلى فقرات تسمى عبارات التهنئة بالشهر الكريم، نقلنا لكَمْ باقة جميلة ومعبرة من أجمل التحيات على قدوم شهر رمضان.