أذكار المساء بالصور ومجموعة من الأذكار الصحيحة

يجب على المسلم أن يقترب من خالقه تعالى على الدوام بذكره فِيْ الرخاء والشدائد، ليبقى الله سبحانه وتعالى إلَّى جانبه فِيْ كل لحظة من حياته، حتى يشعر بالهدوء والأمان، ويهديه. ويساعده فِيْ كل ما يفعله فِيْ حياته، وهناك أنواع كثيرة من الأذكار التي وصفها رسول الله صلى الله عليه وسلم، مثل أذكار الصباح، وأذكار المساء، وأذكار النوم، وأذكار أخرى. .

والذكر مجموعة من الأدعية والأقوال التي يجب على كل مسلم أن يقولها يومياً لينال رضا خالقه تعالى عليه. وفِيْ هذا الموضوع نقدم لجميع متابعينا الكرام على صفحة أحلام مقالاً يسمى أذكار المساء بالصور ومجموعة من الأذكار الصحيحة. سنجمع لك أذكار المساء والصباح. وقول الرسول صلى الله عليه وسلم يسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يضع هذا الكلام فِيْ ميزان حسناتنا كلها.

صور اذكار المساء والصباح

المعوضاتين ذكريات المساء من ذكريات المساء تصحح الذكريات ادعية وذكريات جميلة اللهم امسية معكَمْ سبحان الله وبحمده.

صلاة العشاء الكتابية

ذكرى امثال المساء

بسم الله الرحمن الرحيم

قل هُو الله، الإله الواحد، الإله الأزلي، لا يولد، ولا يولد، ولا مثيل له.

قل إني أعوذ برب الفجر، من شر ما خلقه، ومن شر الظلام حال اقترابها، ومن شر النفور، ومن شر الحسد.

قل أعوذ برب الشعب، ملك الشعب، إله الناس، من هُوس الناس الشرير الذي همس فِيْ حضن الشعب من الناس والجنة.

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

اللهم كل نعمة أصابتني أو أي من خلقك هِيْ منك وحدك فلا شريك لك، ولك الحمد والشكر.

اللهم هديت وأنا حمل أمام عرشك وملائكتك وكل خليقتك، لأنك الله لا إله.

بسم الله الذي لا يضر باسمه ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم.

ذاكرة الصباح كتبها

الذكر

اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ .

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

اللهم صرت هداك وانا حمل عرشك وملاكك وكلكَمْ انتم الله

اللهم إن كل نعمة تصيبني أو تصيب أي من خلقك هِيْ منك وحدك بلا شريك، فله الحمد والشكر.

كنا سلطة كسر الإسلام وكلمة العاقلين وفِيْ دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِرْكِهِ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.

ذكرى نوم

وها نحن نصل إلَّى ختام مقال اليوم ودارت مناقشاتنا ومناقشاتنا حول هذا الموضوع حول ذكريات المساء بالصور ومجموعات الذكريات الصحيحة. المساء بالصور وفِيْ الفقرة الثانية تحدثنا عَنّْ ذكريات المساء المكتوبة، واختتمنا موضوعَنّْا بذكريات الصباح والمساء الشهِيْرة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!