سبب تغير لون الشعر من الأسود إلَّى الأشقر

سبب تغيير لون الشعر من الأسود إلَّى الأشقر

هناك نوع من الصباغ المسؤول عَنّْ الشعر والجلد ولون العين فِيْ الجسم يسمى الميلانين. تتحدد درجة لون الشعر بشكل أساسي بسبب زيادة أو نقصان النسبة فِيْ الجسم، ومن خلال الموقع الرسمي يتم تحديد لون الشعر (أسود – بني – أحمر – أشقر).

تنقسم صبغة الميلانين إلَّى نوعين (فول الصويا – فِيْوميلانين) وظيفة الميلانين هِيْ التحكَمْ فِيْ درجة سواد الشعر، لذلك كلما زاد هذا النوع، كلما كان الشعر أغمق وأكثر سوادًا، أو بني غامق.

يعمل نوع الفِيْوميلانين على تحويل الشعر إلَّى اللون الأحمر، فكلما ارتفعت نسبته يتغير الشعر من الأسود إلَّى البني، ثم الأحمر، ثم الأشقر حتى يتحول إلَّى اللون الأبيض مع التقدم فِيْ السن، لذلك سبب تغير لون الشعر من الأسود إلَّى البني. الأشقر هُو تأثير الفِيْوميلانين على الميلانين فِيْ بنية الجسم.

يعد مقاطعة مفعول أحد الألوان من العوامل التي تساهم فِيْ تغير لون الشعر، لأننا غالبًا ما نلاحظ وجود الشعر المصبوغ ثم يختفِيْ، أو الشعر بلونين، وهُو نتيجة النشاط أو الخمول. من هذه الأصباغ.

الأسباب الشائعة لتغير لون الشعر

هناك العديد من الأسباب التي تلعب دورًا مهمًا فِيْ تغير لون الشعر، والتي تظهر بشكل مختلف لكل شخص ولون مختلف لشخص واحد، ولمعرفة سبب اختلاف لون الشعر من الأسود إلَّى الأشقر وأي نوع آخر. اللون، نتبع الأسطر التالية

1- تقدم العمر

كلما تقدم الفرد فِيْ السن، كلما انتقل لون الشعر بشكل ملحوظ إلَّى مرحلة أخف، فانتقل من الأسود اللبني إلَّى الأبيض، حسب نشاط نوعين من صبغة الميلانين فِيْ الجسم الأصباغ والاستبداد من الآخرين).

2- صبغ الشعر

تلجأ الكثير من النساء إلَّى صبغ شعرهن، ومن المعروف أن الشعر الأسود أو البني، من أجل العمل مع اللون، يجب أن يتحول إلَّى الأشقر لتقبل أي لون آخر، لذلك يتم استخدام ماء الأكسجين الضار على الشعر. وبصيلاته.

تعمل المركبات الموجودة فِيْ ماء الأكسجين والصبغات الكيميائية على تحويل لون الشعر ومن الصعب إعادته إلَّى مرحلته الطبيعية مما يتسبب فِيْ ضعف وهشاشة الشعر وفِيْ مرحلة مختلفة.

3- درجات الحرارة

الشعر الذي يتم تصفِيْفه يتعرض لدرجات حرارة عالية بسبب الكي والتصفِيْف والعديد من المجففات مما يزيد من تلف الشعر وتلفه وهُو الدافع لتغير لون الشعر من الأسود إلَّى الأشقر فِيْ كثير من الحالات.

4- عامل الوراثة

تؤدي العوامل الوراثية إلَّى التحكَمْ فِيْ نسبة الميلانين فِيْ الجسم، وهناك حالات وراثية يكون فِيْها الجين سائدًا وعَنّْد تطبيقه على لون الشعر قد يظهر الشعر الرمادي على رأس الجنين أو قبل البلوغ.

هناك بعض الجينات المتنحية على الشريط الجيني، وفِيْ حالة الميلانين، يمكن ملاحظة العديد من التغييرات فِيْ الشعر بسبب حدوث هذا الجين عَنّْدما لا يكون موجودًا فِيْ الوالدين، لكنهم يحملونه فِيْ جيناتهم. شريط.

5- رجيم

أكثر ما يغذي الشعر هُو الفِيْتامينات وجميع التأثيرات التي تحدث على الشعر ترجع فِيْ الغالب إلَّى نقص هذه الفِيْتامينات ويمكن أن يكون سبب تغير لون الشعر من الأسود إلَّى الأشقر بسبب نقص بعض المركبات فِيْ الشعر. شعر.

عَنّْد تناول الأطعمة غير الصحية وغير المتوازنة، فإنه يؤثر على درجة الشعر وصحته وقدرته على التئام بصيلاته.

6- التوتر والضغط العصبي

يعاني الكثير منا من الإجهاد والتوتر بسبب العديد من العوامل التي تحيط بنا كل يوم، وهذا التوتر يمكن أن يساعد فِيْ تغيير لون الشعر فجأة، وسبب تغيير لون الشعر من الأسود إلَّى الأشقر هُو اضطراب فِيْ صبغة الميلانين. فِيْ الجسم.

7- الشعر والحمل

عَنّْدما تحمل المرأة تبدأ الاضطرابات الهرمونية فِيْ الجسم بسبب التغيرات التي يمر بها الجنين، وأهم سبب لتغير لون الشعر من الأسود إلَّى الأشقر فِيْ هذه الحالة هُو زيادة هرمون الاستروجين فِيْ الجسم. .

خلال فترة الحمل، يتوقف نمو الشعر ويقل المعدل الطبيعي لتساقط الشعر، مما يعمل على استقرار تغيرات اللون التي تحدث فِيْ الشعر. بعد الولادة، يعود نمو الشعر وتساقطه، مما قد يؤدي إلَّى نشاط أصباغ معاكسة للون الشعر وتعود إلَّى لونها الطبيعي.

الأمراض التي تسبب تغير لون الشعر

هناك بعض الأمراض المناعية أو الوراثية أو غيرها التي تبرر تغيير لون الشعر من الأسود إلَّى الأشقر أو الأبيض أو العكس. نتعرف على أهم هذه الأمراض من خلال ما يلي

1- مرض جريفز

إنه أحد أمراض المناعة الذاتية

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!