شعر عَنّْ العيون من أجمل ما قرأت

العيون من أكثر الأشياء التي تبهر الإنسان بنظرة الإنسان، لأن العيون تعبر عَنّْ السحر والجمال، والشعراء دائما ما يغازلون العين لأنها تتمتع بسحر لا يوصف، والشعراء القدامى والحديثون قد كتبوا ولحنوا أجمل الكلمات والأشعار عَنّْ العين ومغازلة الجفن، لأن العين تظهر نصف جمال الإنسان، إن لم تكن العين تظهر كل جمالها، لأن العين هِيْ سر الجاذبية، وفِيْ العين تكَمْن كل التفاصيل ومشاعر الإنسان مثل الأمل والحزن والسعادة والفرح وغيرها من المشاعر والأحاسيس. لذلك تعتبر العين من أكثر الأشياء إلهامًا للشعراء، فلا يفاجأ أحد عَنّْدما يغني الشاعر ويغازل العين فِيْ أشعاره، لأن العين تعتبر شمس الجسد وقمرها، والتي من خلالها تشرق الروح وتزدهر.

كَمْ عدد الأبيات والقصائد التي تدور فِيْ العيون والجفون، ويسعدنا أن نقدم لكَمْ موضوعًا رائعًا يسمى شعر العين، من أجمل ما قرأته.

شعر حول عينيه

أجمل ما كتبه الشعراء عَنّْ العيون

يا ليت التي جعلت العيون السوداء قد جعلت قلبها ينبض بالحديد، ولكن من أجل نعاسها وسحرها، ما كان صاحب قلبه يريد صيدا. جـــــانبي وأضـــنه نـــائي المــــــزار بعـيدا مــســـتوفـــــزٌ شــــوقاً إلَّى أحـــبابه المـــرء يكره أن يعــــيش وحيدا بـــــــرأ الإله له الضــّــــــــلوع وقايةً وأرتـــــــه شقوته الضّلوع قيود فإذا هــــــفا بــــــــرق المنى وهفا له هــــــاجــــت دفائنه عليه رعــــود جــــشَّــــمتُهُ صــــبراً فـــــلما لم يطقْ جـــشــــمته التصويب والتصعيد لــو أســتطيع وقـيته The thirst of passion, even لو استطاع أن يكتم الشغف يا محمود هُو المشهد الذي ينكشف ويصبح نارًا فِيْ السدادة ويصبح القلب وقودًا له، والحب هُو الصوت ؛ لأنه حزن تدريجي ولفترة، هِيْ أغنية تنفخ الجراثيم بألسنة صاخبة، لذلك إذا جاءوا سأغلق المعزين ما لي يكلفني الفرح. صمت الحزن إذا طال عهد الجرح، سيصبح قيحًا روحي تسعد بكونها بائسة و يفرح قلبي فِيْ الإخلاص إذا عرفت ما هُو الحب فاشفِيْني أم لا ناهِيْك عَنّْ الذل والدحض.

الشخص ذو العيون السوداء المضاءة، والآخر ذو العيون الرصينة الممطرة، لا أطلب من ربي أبدًا سوى شيئين لحماية هذه العيون وإطالة أيامي لمدة يومين حتى أتمكن من كتابة الشعر على هاتين اللآلئتين.

لقد قتلتنا العيون التي على رأس حور الحور، فلم يكن هناك وقت لقتلةنا للإصرار على هذا اللب حتى لا توجد حركة فِيْه، وهم أضعف مخلوقات الله، أي البشر.

قصيدة ساحرة للعيون

كَمْ من العيون سحرتني، فهناك أسرار فِيْ سحرهم، وكَمْ سحرتني عيونهم، لأنه فِيْ أعينهم هناك إعصار، وكَمْ سحرتني بريق بريقهم، لأنه فِيْ بريقهم هناك الأضواء، ومدى سحري بغموضها، فهناك أخبار فِيْ غموضها، وكَمْ أردت أن أسألها، لكن هناك خطر فِيْ سؤالها، وكَمْ كنت أرغب فِيْ رؤيتها مرة أخرى. لأنه عَنّْدما أراها يكون هناك رخاء، وكَمْ كنت أتمنى أن أمتلكها، فإن فِيْ حوزتها النصر، وكَمْ أحببتها وأعشقها، ففِيْ حبها وعشقها هناك إكراه، وكَمْ كنت أتخيلها بمرارة.، لأن فِيْ خيالها إصرار.

شعر بتلك العيون الجميلة

سلام مع لون الحزن فِيْ عينيك

دموعك أيتها المرأة الجميلة تغريني بشغف، لأن عينيك هِيْ مينائي وقلبي قد لمستك.

رأيت فِيْ عينيك سحر العاطفة يندفع مثل ضوء نجمتين، ولذا قررت أنني لن أتمكن من إبعاده عَنّْها.

حبيبي يا طاغوت الجمال عيون خضراء تعلم اني مفتونة بها حالتي غريبة والناس من حولي مشوشين فهل ينتهِيْ هذا الحب المجنون حبيبي يعرف آلام الحب، تهرب مني وأطاردها كالمجنون، والناس يتساءلون ما أعَنّْيه، ويتحدثون عَنّْ حبي وحبي، ويخبرونني، وعَنّْ القصص التي يصنعونها. أنا، يقولون عيون خضراء مجنونة لكنهم لا يعرفون أو لا يعرفون أنني أبحث عَنّْ قلب رقيق وأريدهم أن يشفِيْوا جروح حبي وحبي لكنهم لا يعرفون عَنّْي الحزن وهم لا يعرفون ولا يشعرون بجرح الحب الأول كَيْفَ حال حبيبي الأخضر

مقتطفات شعرية جميلة

هنا وصلنا إلَّى خاتمة موضوع اليوم وتحدثنا عَنّْ هذا الموضوع ودارت مناقشتنا حول الشعر عَنّْ العيون وهُو من أجمل ما قرأته. كانت باسم العيون السوداء (إيليا أبو ماضي)، والثانية لشاعرة (نزار قباني) وقصيدة أخرى لمجموعة من كبار الشعراء العرب. نتمنى أن تستمتعوا بهذه المقتطفات المختارة وننتظر المزيد قريبا إن شاء الله.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!