مراحل نمو شجرة التين

مراحل نمو شجرة التين

التين هُو ثمار صحراوية يمكن أن تنمو فِيْ الطقس القاسي، مما سمح للناس بزراعتها بطرق مختلفة، لكن مراحل نمو شجرة التين لا تختلف فِيْ أي من هذه الطرق، حيث أن الانتهاء من هذه المراحل سيجعل المزارع يحصل عليها. النبات. والتي يمكن أن يصل ارتفاعها إلَّى 30 قدمًا.

يتم ذلك إذا كنت تعتني بالشجرة بالطريقة التي تحتاجها فِيْ كل مرحلة، وهذه المراحل تظهر على النحو التالي

1- مرحلة إنبات شتلة التين

المرحلة الأولى هِيْ تحضير شتلة التين ويختار الجميع شتلة حسب الحجم المتاح لديهم لزراعة التين. عَنّْدما تبدأ نبتة بسيطة فِيْ النمو، تؤخذ وتوضع فِيْ تربة مبللة بالماء حتى تنمو الشجرة. ، الذي يبلغ طوله 12 بوصة، آخذ فِيْ الازدياد.

2- مرحلة النمو الأولى لشجرة التين

فِيْ هذه المرحلة تبدأ الجذور فِيْ التفرع فِيْ التربة مما يساعد الشجرة على النمو وهُو ما يسمح للأوراق والأغصان بالنضوج بعد نمو جذع شجرة التين ستلاحظ أن أوراق شجرة التين لها لون أخضر جذاب و حوالي قدم فِيْ الحجم.

فِيْ المرحلة الأولى من نمو شجرة التين، تكون الفروع مجوفة ورقيقة، وبالتالي تكون الشجرة قصيرة والأغصان منخفضة عَنّْ الأرض. لذلك، عَنّْدما يأتي الربيع، يجب على الشخص المسؤول عَنّْ رعاية شجرة التين تقليم أوراقها كَمْا يشاء.

3- مرحلة النمو الثانوي لشجرة التين

عَنّْدما تبدأ الثمار فِيْ تغيير لونها من الأخضر إلَّى الأرجواني الغامق، سيدرك المزارع أن هذه هِيْ المرحلة الثانوية لنمو شجرة التين، حيث سيلاحظ أن الأغصان قد بدأت فِيْ النمو وبدأت الأغصان والأوراق. تحديد مواقع نموهم.

فِيْ ذلك الوقت كانت شجرة التين أعلى من الأرض ويرجع ذلك إلَّى قوة جذوعها وقوة تحملها، ويتم الاعتناء بها حتى تمر الشجرة فِيْ المرحلة التالية.

4- مرحلة نضج شجرة التين

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!