أحلي أشعار متنوعة بين الُغُزل والصداقة ومدح الرسول

أفضل مجموعة قصائد على موقع أحلام نتحدث عَنّْ الشعر وما معَنّْاه ، إلَّى جانب أشعار الحب والصداقة وأروع القصائد فِيْ مدح الرسول صلى الله عليه وسلم. الشعر عبارة عَنّْ تلخيص للتجارب الشخصية ومصدر للمعرفة ونوع أدبي لا غنى عَنّْه، وقد أطلق عليه العرب اسم “ديوان العرب” أي أنه وسيلة لتوثيق خبراتهم وعلومهم ومعرفتهم وثقافتهم.

الشاعر شخص فصيح، مستنير فِيْ الفكر، عقلاني ورأي، ومرجع قوي فِيْ فهم وتفسير آيات القرآن الكريم، ووسيلة لحفظ اللغة العربية وإثرائها، وهِيْ لغة القرآن الكريم وقد كرمنا الله تعالى بهذه النعمة فِيْ الأمة العربية وهذا الشيء يعطي قيمة نادرة للغة العربية والقبائل العربية قديما كانت تقاتل بالقصائد الشعرية ومن كان له شاعر قوي. يفوق أقرانه بين الشعراء.

تحقق من أحلى مجموعة متنوعة من قصائد المديح والحب والُغُزل والصداقة فِيْ مقال اليوم.

أشعار عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم

صورة متحركة

قلوب محسوسة بسحب الحبيب

كل القلوب تنجذب إلَّى الحبيب *** ولدي شهادة وأدلة.

وأما الدليل، إذا ذكرت محمد ***، ستسيل الدموع من العارفِيْن.

هذا رسول الله منارة الهدى *** هذا رسول الله لكل العوالم.

يا سيد الكونين، يا علم الهداية *** هذا اليتيم ضيف على والدك.

إذا جئت إليك من رعايتك *** كنت سأزور أشجار نخيل جيدة وجميلة.

هذا رسول الله هذا المختار *** هذا لرب العالمين الرسول.

هذا هُو الذي أجاب وعيناه تفِيْضان على وجنتيه.

لقد طغت عليه هذه السحابة وهُو يمشي *** فِيْ السابق نمت عَنّْدما غاب الحبيب.

هذا هُو الذي كرم الأضرحة بجسده *** رحلته من أجل أجرة المسافر.

اللهم امين محمد *** فِيْه اجرتي والحمد كثير.

السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته يا علم الهدى.

آيات شعرية عَنّْ الرسول

شعر الحب والحب للأزواج

أحلى قصائد الحب

اعلان الحب

قلبي يحبك ووقعت فِيْ حبك فقط ويشتاق قلبي أن يكون ضحيتك وهذا يسهل علينا بعد أن تذكرني نواياك. أحلام برؤيتك، عرفت كَمْ هُو لذيذ النوم، وبعد فراقك لم أغلق عيني ولا قلبي. بعد الحلم، كن هادئا فِيْ الحلم، يبدو أنني أراك وأنني فِيْ حالة حب. أنا أفرط فِيْ النوم، أتمنى أن أتمكن من مقابلتك فِيْ المنام، ستكون فِيْ داخلي، أتمنى أن تكون أحلام الحلم حَقيْقَة مؤكدة

إذا عرفت كَمْ أحبك وكَمْ أشعر بالغيرة منك، سأشعر بالغيرة منك من أحلامي، من شوقي ورغبتي ومن قلبي، من لحظة صمت بيننا يمكن أن تصدرك مني بأفكاري، أنت من أصابعي من الرجال، إذا قابلت أصابعك فِيْ سلام عابر، فأنا أغار منك من الصورة التي تخطر ببالك من حلم، وعَنّْدما تقع فِيْ الحب، تملأ عالم بالحب! وإذا بقيت مستيقظًا، فسوف أضيء الليل باسمك … وإذا غنيت، فسأملأ العالم بلحن الحب. وإذا اشتقت لي، فسأعطيك كؤوس الحنان والصداقة. وسأمنحك ليالي عَنّْدما أتمنى ألا يأتي الفجر. وسأغرقك فِيْ بحار الرغبة. لمعرفة أي امرأة تحبها.

قصائد حلوة عَنّْ الصداقة

صديق مخلص

قصائد عَنّْ الصداقة

كنت دائما عَنّْدما جمعَنّْا الندى …. هم مخلصون .. والأجنحة ممتنة. اليوم فِيْ أعماق ذهني أشعر …… أن ما كان .. أصبح ثمينا. لا أعتقد أن الصداقة وجدت …. بين الأحباء أو الأعياد المليئة بالصداقة الصداقة هِيْ شغف ……. مثل القلب إلَّى الرئتين .. دقاتها الصاخبة أستلهم من عتبات الإيمان .. ….. و فضل الله و نوره يرزقني يا تفاحة مخلصة..كن لطيفا ……. كلمات عَنّْك كانت … لقاصر و حصان الشعر فشل فِيْ طموحي .. ….. وربما خذل الحصان أنصاره.

قصيدة الإمام الشافعي عَنّْ الصداقة

إذا كان الشخص يهتم بك بشكل مؤثر فقط، فاتركه ولا تشعر بالأسف تجاهه.

فِيْ الناس بدائل والاستسلام عزاء وفِيْ القلب صبر على المحبوب حتى لو غُربوا.

لذلك لن يكون كل من تحبه محبوبًا من قلبه ولن يرضي كل من تختاره.

إذا لم تكن العلاقات الودية طبيعية، فلا يوجد شيء جيد فِيْ الأسرة الطنانة.

لا خير فِيْ الرجل الذي يخون صديقًا ويحوله إلَّى برد من أجل الحب.

وينفِيْ الحياة التي عفا عليها الزمن ويكشف السر الذي كان مخفِيْا بالأمس.

السلام للعالم إذا لم يكن لديه صديق صادق وصادق وعادل فِيْ الوعود.

قدمنا ​​لكَمْ اروع و احلى قصائد التسبيح و الُغُزل و رسائل قصائد الحب للحبيب او الحبيب مع صور مكتوبة عليها قصائد مميزة و قصائد عظماء الشعراء و مدح الرسول صلى الله عليه و سلم السلام عليه فِيْه تمجيد وتمجيد لمكانة الرسول محمد فِيْ روح الأمة الإسلامية، والشعر يعبر عما يصل ويجول فِيْ آذاننا، تجد ما يصف بداخلك من الفرح أو الحزن بالقصائد.، استخدم قصائد موضوعَنّْا فِيْ إنشاء رسائل أو منشورات أو حالات على WhatsApp وأخبر برأيك الآن فِيْ التعليق أدناه، لعرض المزيد من القصائد انقر هنا.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!