10 أبيات شعر قصيرة عَنّْ الحب والحياة من أجمل ما قرأت

هل سألت نفسك يومًا ما هُو تعريف الحب هذا السؤال من أصعب الأسئلة على الإطلاق. الحب ظاهرة إنسانية عظيمة متجذرة فِيْ النفس البشرية. ومع ذلك، فإن محاولة تعريف الحب مهمة صعبة لأي شخص، سواء كان فِيْلسوفًا أو شاعرًا أو مفكرًا أو عالمًا. اختلف الناس فِيْ أنواعهم بشكل عام وخاصة. عَنّْدما يتعلق الأمر بطبيعة الحب وتعريفه، فإن الحب هُو حالة خاصة من نفسية الإنسان، فهل يمكننا أن نتفق بشكل جماعي على معَنّْى موحد للحب لا اعتقد.

دعونا نبتعد قليلاً عَنّْ تعريف الحب ونتحدث عَنّْ أجمل ما يصف الحب. مما لا شك فِيْه أن الشعر كان له دور كبير فِيْ التعبير عَنّْ الحب، لقد أتقن الشعراء العرب، فِيْ الماضي والحاضر، وتميزوا فِيْ كتاباتهم الشعرية عَنّْ الحب والعشق والحياة فِيْ جميع المجالات وفِيْ ذلك المقال. نقدم لكَمْ باقة جميلة من القصائد.

واحدة من أفضل ما قرأته على الإطلاق

آيات الحب وشعر الُغُزل

ترى كَيْفَ نسيت اسمي من أجل ماذا … لقد وقعت فِيْ حب الأسماء كثيرًا إذا رأتني أبتعد عَنّْي كَمْا لو لم يكن هناك شيء بيني وبينها، نظرة، ثم ابتسامة، ثم هدوء …. كلام، ثم اجتماع، ثم اجتماع فِيْ اليوم الذي كنا فِيْه، ولا تسأل كَيْفَ كنا …. من العاطفة نتأرجح كَمْا يحلو لنا، ومن العفة لدينا حراس … جذبتني الثياب العصوية فقالوا … أنتم رجال أيها الشعراء فاتقوا الله فِيْ قلوب العذارى … لأن العذارى لهن هُواء فِيْ قلوبهن.

دع المخبرين وما يقولون وما يقولون هُو والدي وبينكَمْ، ما سيفصل لكَمْ الأسرار المخفِيْة فِيْ قلبي، والتي لا تفِيْدني الكتب ولا الرسل، هذه هِيْ رسائل الرغبة التي لدي، صرخت عينيّ إذا أعطيتهم إياهم أرسلوا طرقًا ووسائل لن تصل إليهم

وتركن لي حيران شاباً متجولاً ……… .. رعت النجوم وأنت نائم. لقد وعدتني بأنني لن أحيد عَنّْ العاطفة… .. لقد أقسمت لي، أيها الفرع، أنك لن تحني نسيم …….

شفتك بالدموع فِيْ عيني و قابلتك فِيْ قلبي و ضحيت بك من اجل عمري كله بالله و لم انساك لحظة

قصائد عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم مكتوبة بإيجاز

آيات شعرية عَنّْ الحياة

علي بن أبي طالب

والنفس تبكي على العالم لأنها تعلم أن السعادة فِيْها تترك ما فِيْها

ما من بيت يعيش فِيْه الإنسان بعد الموت * إلا الذي بناه قبل الموت

والروح تعلم أنني لا أكون صداقة لها * ولا أهدي إلا إذا استمعت إليها

المتنبي

حقًا أنا أعلم، والرجل الذكي خبير، * أن الحياة، رغم أنني غيور، هِيْ وهم.

ورأيت كل من يستأذن بالشجار ويصبح خرابًا

لا تيأس من الحياة التي جعلت قلبك يبكي

عبد الكريم بن جهِيْمان

نسير على جوانب هذه الأرض مدة ثم ندفن فِيْ ترابها

وبعدنا يأتي الناس والناس * الذين يعيشون الحياة كَمْا تراها

سوف يتذوقون نعيمه ويتذوقون مرارة حزنه

وكَمْ من ألف جيل مضى * بعد مثالهم خطونا على الربا

وما من عصر يعود لرجل * إذا قلب صفحاته يومًا ما

مصطفى الغلاييني

الحياة سعادة لمن * يتظاهر بتزويره وغرورته

ويل لمن يرى أشواكه ويهرب من أزهاره ورائحته

والشجاعة هُو الذي يحذر من الأذى ويحصد زهرة الحياة وأم نعيمها

عباس محمود العقاد

الراحة هِيْ مدى الحياة، فماذا تؤثر * باستثناء أولئك الذين يريدون أن يكبروا

لا أريد أكثر من يوم آمن. * تعداد البطالة لا يزيد

الوقت المناسب هُو تكرار شيء واحد * وانتظام الموقف العدائي

وجوه حياتنا كثيرة * اترك البرقع وطلاء خلفك

إذا امتدحت جمالها فِيْ الصباح، فقد تحزن على إراقة دمائها فِيْ المساء

أجمل ما يقال فِيْ الشتاء شعر رائع فِيْ مدح الشتاء و مطر تويتر

اختيار لطيف

فِيْ الواقع، لقد قتلتنا العيون التي كانت على رأس حور الحور، ثم لم يحيوا موتانا.

الفؤاد المهم مع المرأة العربية التي كانت تعيش فِيْ بيت القلب لم يكتب له لحن كأن الشمس تصل إلَّى الكف ممسكة بأشعةها والنهاية تراه يقترب.

ولولا الفتيات اللواتي يعشن فِيْ الخيام، لما اخترت اليوم عَنّْ بعد بالقرب من المنزل. “أشارت إليها الشمس إلَّى الغرب وقالت،” إذا كان الظلام، فاخرج. فقال لها البدر الساطع لا تسافر، فأنت مثلي فِيْ الكَمْال والسعادة.

شعر عَنّْ الوطن هُو اختصار للإذاعة المدرسية أفضل شعر عَنّْ الوطن

قصائد جميلة

وعَنّْدما التقينا على منحدر راما وجدت موزة العامرية حمراء وقلت هل صبغت يدك بعد انفصالنا قالت لا قدر الله ما حدث ولكن لما رأيتك تغادر بكيت بالدماء حتى غطست الأرض بها ومسحت دموعي بأطراف أصابعي حتى أصبحت ملونة بكفِيْ فكَيْفَ ترى قيس بن الملوح.

لقد أعطيتها راحة يدي لقراءة برجها، لم أكن أهتم بما قد تقوله أذني، لقد أحببت الطريقة التي تلمس بها كفِيْها، لذا ستكون هذه فرصتي لأشعر بأصابعي وبين مشاعري يكون شفِيْعي عَنّْدما تستيقظ آلامي، تذوق بلمسة طعم العاطفة يا روح هذا الشغف الذي لا يشبع

أخَيَّ انْصَحْ وَلَا تَفْضَحْ وَعَاتِبْ دُوْنَ أَنْ تَجْرَحْ وَسَامِحْ ْ مَنْ أَسَاءَ وَقُلْ عَسَى رَبُّ الوَرَى يَسْمَحْ وَإِنْ ضَاقَتْ بِكَ الدُّنْيَا تَفَكَّرْ فِيْ أَلَمْ نَشْرَحْ وَسَلْ مَوْلَاكَ تَيْسِيْراً لَعَلَّ الله أَنْ يَفْتَحْ وَقُلْ حَقّاً بِلَا مَيْنٍ إِذَا مَا شِئْتَ أَنْ تَمْزَحْ وَتَابِعْ خَيْرَ مَبْعُوثٍ وَلُذْ بِالْبَابِ لَا تَبْرَحْ وَدَعْ مَا قَدْ هَوِيْتَ وَخُذْ هَوَى المُخْتَارِ ذَا أَصْلَحْ وَلَا تَرْكَنْ إِلَى عَقْلِكْ فَعَقْلُ المُصْطَفَى أًرْجَحْ وَلَا تَحْقِدْ عَلَى أَحَدٍ فَذُوْ الأَحْقَادِ مَا أَفْلَحْ وَبِعْ دُنْيَاكَ بِالْعُقْبَى فَنِعْمَ الْبَيْعُ وَالْمَرْبَحْ وَذَاتَ الْبَيْنِ أَصْلِحْهَا يَنَالَ الفَوْزِ مَنْ أَصْلَحْ وَصَلِّ عَلَى الْحَبِيْبِ تفز ودوماً بِالسَّلَامِ اصْدَحْ

قصيدة حب أجمل أبيات الشعر عَنّْ الحب الحقيقي والجنون فِيْ الحب

اجمل الابيات الشعرية

قالت أنا أحب القواعد، فقلت لها عبر عَنّْ نفسك صار حبي فِيْ ضمير الغائب، فقالت فصار الفعل الماضي فعلًا يغلب الحب، فقلت لا، لا تهرب من حبي، لأن موقفه هكذا، لا تحطم قلبك متعب، لا تجعلني رسالة ليس لها مكان للتعبير. هذا طلبي ضيفِيْ أحب قلبك وأستقبله وأقربني من خفاقي قربني يضاف المضاف إذا تم إضافته لمن يرغب. قاعدة الإضافة إلزامية. لا يعجبني. أحببتك والفعل مبني هنا. أنا أبنيها للأصدقاء. قلبي وعائلتي .. لا تفكروا بي على أنني جاهل بالمشاعر. الخطيئة فِيْ العاطفة، بطيئة، تتركك، والرغبة واحدة. لا ترحموني ولن تنطفئ نار الهُوى. كل جمال يتركز فِيْ فرقها كأنها اختارت كل صفاتها !! سبحانه من خط الجمال على وجهها واسأل عين الحسن من ظهُورها !! لا شيء يشبهها … ومجد خالقي إلا انعكاس الضوء … فِيْ مرآتها !! البدر فِيْ السماء هُو أخوه والشمس التي هِيْ الشمس من أخواته !! أنا أرق من قلبي اليتيم من أبي وأرق من أمي فِيْ مناشداتي !! إنها قِصَّة استحوذت على كل حواسي من لحظة ظهُور عيني على صفحاتها !! إنها وجهتي .. ذهبت إلَّى هناك لأرى، لا علاقة لي بذلك البلد أو مقاصده !! لولا الخوف من أن تكون مشركاً عَنّْد الله .. أقسم أني لن أغير حياتها !! ايات جميلة

كان ذلك ختام مقالنا اليوم، لذا فإن موضوعَنّْا اليوم تحت عَنّْوان 10 أبيات شعرية قصيرة عَنّْ الحب والحياة من أجمل ما قرأته، شعر الحب والُغُزل وكان عَنّْوان فقرتنا التالية الشعر آيات عَنّْ الحياة. قدمنا ​​فِيْ هذه الفقرة مجموعة من الأبيات الشعرية. هذه الفقرة عبارة عَنّْ مجموعة من المختارات الهامة والمقتطفات الرائعة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!