مَوعِد زراعة الطماطم فِيْ المنزل

متى تزرع الطماطم فِيْ المنزل

توجد أربع حلقات لزراعة الطماطم منها حلقة النيل، إحداها حلقة شتوية ومربكة وصيفِيْة، وفِيْ كل من هذه الأنواع يوجد صنف معين وهجين لها، وهذا التنوع هُو ما تناسبه الحلقة. لـ، ولا يمكن تغيير التاريخ للحلقة بتاريخ حلقة خاص.

لكن هذه الأشياء تتعلق بزراعة الطماطم فِيْ الشتلات وزرعها فِيْ الأماكن الزراعية، ولكن كل ما نحتاجه لزراعة الطماطم فِيْ المنزل هُو اختيار الفلفل المناسب لزراعتها ومعرفة الطريقة الصحيحة لزراعتها.

من خلال ما سنقدمه، سنخبرك بكَيْفَِيْة زراعة الطماطم بشكل صحيح فِيْ المنزل، ولكن أولاً سنخبرك بالمَوعِد المناسب لزراعتها فِيْ المنزل.

نظرًا لأن الطماطم تحتاج إلَّى ضوء الشمس لتنمو بشكل صحيح، فإن أفضل وقت لزراعتها فِيْ المنزل هُو الصيف.

عَنّْدما يتعلق الأمر بزراعة الطماطم فِيْ الشتاء، فإن ذلك يمثل مخاطرة وتحديًا قويًا لأن الثمار يقل إنتاجها عَنّْد زراعة الطماطم فِيْ الشتاء ومن المعروف أنها صغيرة الحجم، لذلك إذا كنت بحاجة إلَّى زراعة الطماطم فِيْ الشتاء فِيْجب توفِيْرها. مع مكان دافئ للحصول على حصاد جيد.

كَيْفَ تزرع الطماطم فِيْ المنزل

هناك بعض المشكلات التي يجب مراعاتها عَنّْد زراعة الطماطم فِيْ المنزل والتي تساعد فِيْ الحصول على العائد المناسب والأمثل الذي يحاول المزارع الحصول عليه.

نظرًا لوجود العديد من الأشخاص الذين يزرعون الطماطم فِيْ المنزل، فإنهم يشكون من أن الثمار ليست جيدة لأنها تتبع الطريق الخاطئ عَنّْد النمو، وبموجب ما نتخيله فِيْ السطور التالية، سوف نوضح لك الطريقة الصحيحة التي يتم من خلالها محصول الطماطم ينمو بشكل صحيح ويحصل على الفاكهة المرغوبة.

  • من الضروري اختيار نوع جيد ومثالي من البذور، لأن هناك نوعين من الطماطم يصل أحدهما إلَّى طول معين ثم يبدأ فِيْ الثمار، والآخر يؤتي ثماره بشكل جيد ويتوقف عَنّْ الثمار بحلول الشتاء.
  • يجب وضع الحاوية التي تزرع فِيْها الطماطم فِيْ مكان دافئ من أجل الإنبات السليم والإثمار الجيد، ويمكن استخدام سطح الثلاجة لهذا الغرض، لأن هذا المكان أكثر دفئًا.
  • فِيْ حالة اكتمال عملية الإنبات ويلاحظ أن الثمار تبدأ فِيْ الظهُور، يجب نقل الحاوية إلَّى مكان توجد فِيْه أشعة الشمس، لأنه عَنّْد زراعة الطماطم، يجب مراعاة أن المحصول يحتاج إلَّى تتعرض لأشعة الشمس لمدة 6 أو 8 ساعات على الأقل يوميًا.
  • يجب أن يكون عمق الحاوية التي تنمو فِيْها الطماطم 15 سم، ويجب أن تكون التربة ناعمة ويجب وضع البذور على عمق 6 ملم.
  • لا تبدأ عملية الإنبات بعد أكثر من 10 أيام من بدء الزراعة.
  • يمكن أن تبدأ الزراعة باستخدام الشتلات الجاهزة، بدلاً من الزراعة بالبذور، وتستغرق وقتًا أطول.
  • فِيْ حالة إجراء الزراعة على شرفة المنزل، بحيث يتعرض النبات لأشعة الشمس يوميًا، فِيْجب قلب النبات أثناء التعرض لأشعة الشمس حتى تتعرض جميع أجزائه للشمس بالتساوي والحرارة.
  • فِيْ مرحلة الإزهار، يجب أن يؤخذ فِيْ الاعتبار أن النبات يتم نقله فِيْ وعاء أكبر ويجب وضعه فِيْ مكان تتراوح درجة حرارته بين 24-29 درجة مئوية وفِيْه ضوء الشمس.
  • إذا لم يتعرض النبات للرياح، فِيْنبغي مراعاة أن J

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!