أدعية القنوت مكتوبة للشيخ السديس

دعاء القنوت من أهم الأدعية الإسلامية التي يتقرب بها المسلم والمؤمن من الله عز وجل، والدعاء أفضل عبادة يلجأ فِيْها العبد إلَّى ربه بدعوته بتواضع وتضرع للتخفِيْف من كربه. وهُو مضطرب يدعو الله أن يغفر له ذنوبه، ما مضى وما تأخر، يدعوه أن يصلح أحواله وأحوال من يهتم بهم، يدعو الله أن يصلح أحواله. أيها المسلمون، هذه هِيْ الخدمة الجميلة التي أمرنا الله تعالى أن نؤديها ليس فقط فِيْ المحن والمخاوف، ولكن أيضًا فِيْ السراء والضراء. وهذا يقوله المسلم فِيْ صلاته قبل أن ينهِيْها، وفِيْه يسأل الله تعالى أن يخفف من بلائه وبلاء المسلمين، وأن يصلح حالته وحالة المسلمين، وأن يهدي الله كل كافر. مسلم يمد يده يدعو الله تعالى ويتوسل ويتضرع لحاجته، ويرى الله تعالى هذه الجماعة من المسلمين الذين يصلون إليه بدعاء القنوت فِيْستجيب لهم بعظمته ورحمته ويعطيهم. الهدى والرحمة والمغفرة. سنعرض لكَمْ من خلال مقالتنا اليوم أعزائي متابعي الأحلام مجموعة من أجمل طلبات القنوت نتمنى أن ينال إعجابكَمْ.

ادعية القنوت من تأليف الشيخ السديس

اللهم نضر إليك من كل خير فِيْ يدك كنوزه … ونعوذ بك من كل شر فِيْ يدك كنوزه. اللهم إني أعوذ بك من سوء الخلق والأفعال والأهُواء والأمراض. اللهم إني أعوذ بك من الفسق والشقاق والنفاق والشائعات والنفاق .. ونعوذ بك من الصمم والبكَمْ والجنون والأمراض السيئة. اللهم امين الممالك اعطي الملكوت من شئت .. وخذ المملكة من شئت .. واكرم من شئت وتذل من شئت .. بيدك خير انت قادر على الكل أشياء .. أرحم فِيْ هذا فِيْ الدنيا وفِيْ الدنيا .. من غيرنا اللهم إني أعوذ بك من القلق والحزن، ونعوذ بك من العجز والكسل … ونعوذ بك من الجبن والبخل … ونعوذ بك من غرق الديون. ومن يضطهده الناس. اللهم رب السماوات السبع وما ظللها .. رب الارضين وما فِيْها. رب الشياطين وما تغوي .. كن جارًا لنا من شر كل خلقك، حتى لا يغلبنا أحد منهم ولا يغلبنا .. أكرم قريبك .. وبارك اسمك. اللهم سلمنا وجهنا إليك .. عهدنا إليك شؤوننا وأدارنا ظهُورنا لك .. رغبتك وخوفنا. لا ملاذ منك إلا أنت .. آمنا بكتابك الذي أنزلته .. وبنبيك الذي أنزلته. اللهم جمّلت خلقنا فجمّلت طرقنا وياهِيْ عَنّْ حرق وجوهنا. اللهم امنعَنّْا بإذنك من نهِيْائكَمْ وأثرينا بنعمتك من الآخرين. اللهم اغفر موتى المسلمين وارحمهم … واجعلهم معافِيْن واغفر لهم … وأكرم مسكنهم … ووسع دخولهم … واغسلهم بالماء والثلج والبرد وطهرهم. من ذنوبهم كالثوب الأبيض ينظف من الأوساخ .. ويستبدلهم بمسكن أفضل من بيتهم .. والأزواج خير من أزواجهن .. ويدخلوهن الجنة. وحفظهم من عذاب القبر وعذاب النار. القنوت مناشدات

أدعية دينية معقدة

اللهم اغفر لنا كل ذنوبنا الصغيرة والكبيرة، الأولى والأخيرة، علانية وسرية. اللهم ربنا لك الحمد الذي يملأ السموات ويملأ الأرض ويملأ ما بينها .. ويملأ ما شئت بعد .. أهل الحمد والمجد أحق بما قاله العبد. … ونحن جميعًا عبيدك … لا ينتقص من ما أعطيته ولا مانحًا لما حجبته … ومستفِيْد حقيقي من جدك. اللهم نعوذ بك من عذاب القبر .. ونعوذ بك من فتنة المسيح الدجال .. ونعوذ بك من فتن الحياة والموت .. ونعوذ بها. أنت من الذنوب والديون. اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق .. ابقنا أحياء إن علمت أن الحياة خير لنا .. ودعَنّْا نموت إن علمت أن الموت خير لنا .. اللهم نضر إليك من خوفك .. فِيْ الغيب والشاهد .. ونسألك كلام الصدق فِيْ الغضب والقناعة .. ونسألك القصد فِيْ الفقر والغنى .. ونسألك نعمة لا تنتهِيْ، ونحن نسألك راحة العين التي لا تتوقف .. نسألك الرضا بعد الحكَمْ .. ونطلب منك روعة الحياة بعد الموت .. ونسألك لذة النظر إلَّى وجهك الجليل و الرغبة فِيْ مقابلتك .. بدون شدائد ضارة .. وبدون فتنة مضللة .. اللهم زيننا بجمال الإيمان .. واجعلنا مرشدين. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع … وقلب لا يرحم … ونفس لا ترضى … ومن دعاء لا يستجاب … اللهم. أعَنّْا يا الله الماء بالرحمة. لا سقي من المعاناة، لا تمزيق، لا غرق، صورة تعبر عَنّْ نداء

أدعية الجامعة لأمة الإسلام

اللهم إنا نسألك الهداية والتقوى .. والعفة والمال. اللهم اسألكَمْ المغفرة والعافِيْة … فِيْ الدين والدنيا والآخرة. اللهم رزقنا لا إله إلا أنت سبحانك .. كنا من الظالمين. اللهم رزق. اللهم نعوذ بمغفرك من عقابك ونعوذ برضاك من سخطك ونعوذ بك منك. اللهم اغفر لنا ذنوبنا … واهن ابليسنا … وافقد حصتنا … واجعل ميزاننا ثقيلاً … وضعَنّْا فِيْ أعلى نادي. اللهم إنا نسألك الإيمان الذي يمس قلوبنا … وطمأنة صادقة لتعلم أن لا شيء سيحدث لنا إلا ما كتبته لنا، والرضا بما قسمتنا يا صاحب الجلالة والشرف. اللهم ان هذه خليقة جديدة .. فافتحها لنا بطاعتك .. وختمها علينا بمغفرك ورضاك .. وارزقنا فِيْها حكَمْاً صالحاً تقبله منا .. طهره. ونضعفه لنا وللشر الذي فعلناه فِيْه، فاغفر لنا إنك غفور رحيم .. ودود وكريم .. .. ونعوذ بكَمْ اليوم من ضيقة الضيقة، فجزئنا. ونطلب مساعدتكَمْ اليوم .. فساعدنا .. ونبكي إليكَمْ اليوم على عدوكَمْ وعدونا فبكينا .. ونطلب مساعدتكَمْ اليوم فامنحوا لنا النصر .. ونستعين منكَمْ. أنت اليوم فِيْ شؤوننا، فساعدنا، نؤمن بك … ونتوسل إليك، فامنحنا .. ونتوسل إليك بالرزق، فاعولنا … ونتوسل إليك المغفرة، فاغفر نحن. … وندعو اليك اذكرنا … ونطلب رحمتك فرحمنا … حوزة الاسلام .. يا رب العالمين .. اللهم انصر اخواننا الذين يقاتلون فِيْ طريقك فِيْ كل مكان … اللهم اجمع صفوفهم … واربط قلوبهم … ووجه سهامهم وآرائهم ونصرهم على عدوك وعدوهم … يا قوي يا عزيزي. .. اللهم أنصر إخواننا فِيْ فلسطين على مغتصبي اليهُود، الله أعانهم على إخوان القرود والخنازير .. اللهم بارك فِيْك اليهُود ومن قادهم .. والنصارى وأولئك. من دعمهم … والشيوعيين ومن تبعهم.

كانت هذه أجمل وأروع أدعية القنوت التي يمكن لكل مسلم أن يقولها ويدعوها فِيْ صلاة التراويح فِيْ رمضان أو فِيْ صلاة الوتر فِيْ أي ليلة. وسيحقق رجائه ودعاء القنوت المسمى بالرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ كل صلاة وخاصة فِيْ صلاة التراويح، وما أجمل سماع دعاء القنوت فِيْ شهر رمضان المبارك. رمضان من الحرم المكي بصوت مشايخ الحرم كَمْا هُو الشيخ السديس وغيرهم، حيث تتواضع القلوب وتذلل الله تعالى، نتمنى مغفرته ومغفرته ورضاه، نتمنى من الجميع الادعية التي قدمناها لكَمْ نالت اعجابكَمْ وسوف تشاركونها مع كل احبابكَمْ لتغلب عليها الفائدة والثواب العظيم.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!