جدول ترتيب المنزل بالصور

خطة تخطيط المنزل بالصور

تقوم بعض النساء بعمل جدول أسبوعي لتنظيم منزلهن بحيث يحافظ على شكله ونظافته طوال الوقت، وجدول تنظيم المنزل بالصور له العديد من الأشكال والأساليب حسب احتياجات المرأة ووصف منزلها، وهُو من أهم أنواع الجداول المستخدمة ما يلي

1- جدول أسبوعي يساعد الأطفال على ترتيب المنزل حسب أعمارهم

يجب على كل أم عمل طاولة ترتيب منزلية بها صور حتى يعتاد الأطفال فِيْ سن مبكرة على ترتيب وترتيب كل أغراضهم من جهة والمشاركة فِيْ تنظيف المنزل وترتيبه من جهة أخرى.

2- خطة تنفِيْذ المهام الروتينية

تعتبر المهام الروتينية للتنظيف وإخراج القمامة وترتيب السرير وتنظيف الأطباق وإزالة الغبار ومسح أي بقع من المهام اليومية التي يقوم بها جميع أفراد الأسرة، وخاصة الأم التي تقوم بهذه الوظيفة اليومية.

3- نموذج لجدول الواجب المنزلي الأسبوعي

هُو مخطط فارغ يسجل جميع الأعمال التي تم إنجازها خلال الأسبوع لتحديد ما تم إنجازه وما تم تأجيله من قبل الزوجة والأطفال، وكذلك ما زاده كل فرد من أفراد الأسرة فِيْ مهامهم الخاصة . .

4- استمارة جدول التقسيم

هذا الجدول مقسم حسب الرغبة (يومي / شهري / أسبوعي / سنوي). هُو سجل يستخدم لتسجيل الأعمال والمهام التي تم إنجازها والتي تم تأجيلها من قبل جميع أفراد المنزل. يتميز هذا النوع من الجدول الزمني بتقاسمه بين أفراد الأسرة.

المهام المشتركة لجميع الجداول

تشترك جميع الجداول بجميع أنواعها (يومية – أسبوعية – شهرية – سنوية) فِيْ بعض المهام التي تحدث يوميًا فِيْ جميع أفراد الأسرة، وللتعرف على جدول تخطيط المنزل بالصور، إليك أهم الأماكن التي يتم ترتيبها بشكل يومي فِيْ جداول مثل هذا

1- غرفة الغسيل

هناك العديد من المهام المرتبطة بالغسيل فِيْ المنزل، بما فِيْ ذلك غسل الجوارب اليومية وغسل الأطباق، ومسح البقع، وغسل الحوض، وغسل آثار حوادث الأطفال اليومية من البقع الموجودة فِيْ كل مكان.

تشمل مهام الغسيل تنظيم خزانات الملابس وأدراج الجورب وغسل الأطباق وتنظيم الأحذية وتفريغ غسالة الصحون.

2- تغيير المرتبة

يتعين على الأم تغيير الفراش فِيْ غرفة الطفل كل يوم لأنها تغير النظام من كَمْية الألعاب الكبيرة والحركة التي يقومون بها داخل الغرفة، مع مراعاة أن الطفل يعتاد على إدراك دوره فِيْ الجدول من خلال جعله. السرير الخاص.

3- تعليق الغسيل

تعاني كل أم من عادة إلقاء الملابس خلف أطفالها وزوجها، لذلك تلجأ إلَّى وضع خطة تنظيم منزلية بالصور التي تحدد المهام لكل فرد من أفراد الأسرة للحفاظ على المنزل نظيفًا ومرتبًا. عقاب كل من ينتهكها.

عَنّْد التعليق يراعى أن كل قسم يرتبط بشيء ما (قسم الأحذية – قسم البنطال – قسم القميص – قسم الأكياس) مما يتيح سهُولة الإزالة والعودة بسهُولة بعد الغسل الثاني.

4- ترتيب الأحذية

تعمل العديد من ربات البيوت على تنظيم مخطط تخطيط المنزل باستخدام الصور لتقليل فقد الأحذية من قبل الأطفال والزوج، وذلك لعدم اعتيادهم على ترتيبها ووضعها فِيْ مكان مناسب، ولكن من الضروري الحفاظ على ترتيب الأحذية لأنها يظهر جمال ونظافة المنزل.

5- مهام الشراء

يعتبر التسوق من أهم الأعمال الروتينية اليومية التي تقوم بها النساء بشكل يومي، لذلك يجب وضعه كنقطة رئيسية فِيْ جدول تأثيث المنزل المصور لما له من أهمية كبيرة فِيْ الروتين اليومي. يتم شراء الأشياء غير المرغوب فِيْها أو عدم أخذها إلَّى المنزل.

6- الكنس والتخلص من القمامة

تشترك هذه المهمة فِيْ جدول تزيين المنزل بالصور من جميع الأنواع لأن المنزل يحتاج إلَّى تنظيفه طوال الوقت.

يجب تنظيف الأرضيات يوميًا، ويجب مسح البقع والشحوم، ويجب مسح العديد من متعلقات الأطفال وتعقيمها حتى لا تسبب لهم الأمراض يوميًا، وأخيراً، يتم جمع القمامة يوميًا.

الطاقة الإيجابية والسلبية فِيْ المنزل ومصادره