أفضل قطرات الغازات للرضع

أفضل قطرات غاز للأطفال

تعد مشاكل المعدة من أكثر الأشياء التي يعاني منها الطفل، وغالبًا ما تأتي هذه الغازات مع بعض الأعراض مثل الانتفاخ والبكاء والتشنجات.

عَنّْدما يعاني الطفل من تلك الأعراض التي تزعجه وتحرمه من النوم وكذلك تحرم الأم من النوم.

الحل هُو البحث عَنّْ بعض القطرات التي تساعد فِيْ التخلص من هذه الغازات بأسرع ما يمكن، وفِيْ الفقرات التالية سوف نقدم مجموعة من هذه القطرات

1- سيميثيكون

يمكن القول أن هذا الدواء من أفضل الأدوية التي تعمل على التخلص من الغازات عَنّْد الرضع ويعتبر من الأدوية الآمنة للأطفال وغالبًا لا يسبب أي آثار جانبية.

ومع ذلك، فِيْ بعض الأحيان يكون هناك بعض ردود الفعل التحسسية، وإذا لاحظت ذلك، فمن الضروري ة الطبيب، وغالبًا ما تتجلى بأحد الأعراض التالية

  • فِيْ حالة سماع أزيز فِيْ نفس الطفل.
  • إذا كان التورم فِيْ وجه الطفل أو شفتيه.
  • إذا ظهر طفح جلدي على جلد الطفل مصحوبًا بانتفاخ.
  • فِيْ حالة عدم قدرة الطفل على التنفس بشكل طبيعي.

2- دنتينوكس

يمكن القول أن هذا الدواء من أهم الأدوية التي تساعد فِيْ التخلص من الغازات عَنّْد الأطفال كَمْا أنه يساعد فِيْ التخلص من الغازات لاحتوائه على مادة تسمى ثنائي الميثيكون والتي تساعد على خروج الغاز من الفم.

طرق معالجة الغازات عَنّْد الرضع

بالإضافة إلَّى أفضل قطرات الغاز للأطفال، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك بعض الطرق التي تساعد فِيْ التخلص من الغازات عَنّْد الأطفال أثناء فترة الرضاعة، وهذه الطرق مذكورة فِيْ الفقرات التالية

1- مساج للبطن

من أهم الطرق التي يتخلص بها الطفل من الغازات المؤلمة فِيْ المعدة أن تقوم الأم بتدليك بطنها برفق.

2- مساج للظهر

بالإضافة إلَّى تدليك البطن، يمكن وضع الطفل على المعدة وتدليك الأم ظهره، حيث يمكن القول أن تدليك الظهر من الطرق الفعالة للتخلص من المغص والغازات. كَمْا يمكن اللجوء إلَّى تدليك القدمين للتوقف عَنّْ البكاء.

3 – الماء الدافئ

إحدى طرق تخفِيْف المغص عَنّْد الأطفال هِيْ وضع زجاجة مليئة بالماء الدافئ على بطن الطفل، وهذه الطريقة هِيْ وسيلة فعالة للتخلص من الغازات والمغص.

كوني حذرة ولفِيْ الزجاجة بجهاز الاستنشاق قبل وضعها على بطن الطفل حتى لا تتأذى، كَمْا يمكن وضع الطفل فِيْ حمام مملوء بالماء الدافئ.

4- تغيير وضعية الرضاعة

من الممكن أن تكون الوضعية أثناء الرضاعة من الأسباب التي تؤدي إلَّى تكون الغازات فِيْ معدة الطفل. من الممكن أن تتخذ الأم بعض الإجراءات لمنع الطفل من ابتلاع الهُواء أثناء الرضاعة.

من الممكن أن تحاول الأم إرضاع طفلها من ثدي واحد فقط لتجنب ابتلاع الهُواء عَنّْد التبديل بين الثديين.

5- الاهتمام بجودة طعام الأم

بالإضافة إلَّى ذكر أفضل قطرات الغاز للأطفال، من الضروري معرفة أن جودة الطعام الذي تستهلكه الأم أثناء فترة الرضاعة الطبيعية لها تأثير كبير على الطفل، لذلك يجب على الأم الحد من تناول الأطعمة المسببة للغازات. .

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!