كَمْ يستغرق علاج سرطان الثدي

كَمْ من الوقت يستغرق علاج سرطان الثدي

هناك أكثر من طريقة لعلاج سرطان الثدي، فهناك علاج بالجراحة أو العلاج الإشعاعي أو العلاج الهرموني، بينما العلاج الكيميائي لسرطان الثدي يعطي المريض فرصة لتقليل فرصة عودة المرض كَمْا يخفف الأعراض التي نتجت عَنّْ ذلك. السرطان.

فِيْ كثير من الأحيان، إذا كانت المريضة تعاني من سرطان الثدي فِيْ مرحلة مبكرة، يستغرق العلاج من ثلاثة إلَّى ستة أشهر، ولكن إذا كانت المريضة فِيْ مرحلة متقدمة من المرض ؛ سيستمر العلاج أكثر من ستة أشهر، حتى عام.

تواتر جلسات العلاج الكيميائي

عَنّْد تحديد المدة التي يستغرقها علاج سرطان الثدي، يُنصح بلفت الانتباه إلَّى عدد الجلسات العلاجية التي يحددها الطبيب وفقًا لجدول دورة العلاج، وفقًا للحالة الصحية لكل مريضة. عدد الزيارات العلاجية يمكن تختلف من مرة فِيْ الأسبوع إلَّى مرة كل ثلاثة أسابيع.

كَيْفَ تأخذ العلاج الكيميائي

يمكن للمريض أن يتلقى جلسات العلاج الكيميائي فِيْ المنزل أو فِيْ عيادة الأخصائي أو فِيْ المستشفى، وهناك أكثر من طريقة لأخذ جرعة العلاج.

يمكن إعطاؤه عَنّْ طريق الحقن فِيْ الوريد، إما من خلال قسطرة تدخل فِيْ وريد بالذراع، أو من خلال منفذ قسطرة يتم زرعه فِيْ الصدر قبل بدء العلاج الكيميائي، ويظل هذا المنفذ موجودًا طوال فترة العلاج، مما يساعد على ابق الوريد بعيدا عَنّْ الطريق.فِيْ كل مرة يذهب المريض للعلاج.

كَيْفَ يعمل العلاج الكيميائي

بعد الانتهاء من العرض التقديمي حول المدة التي يستغرقها علاج سرطان الثدي، نحتاج إلَّى ذكر كَيْفَِيْة عمل جلسة العلاج، لأنه لا تتم جميع جلسات العلاج الكيميائي بالطريقة نفسها، ولكن فِيْ معظم جلسات العلاج يتم إجراء ما يلي

  • أخذ عينة دم لإجراء بعض الفحوصات المطلوبة.
  • سيقوم الطبيب بة نتائج الاختبار وتقييم صحة المريض.
  • قم بفحص سريع للجسم لمعرفة ضغط الدم والسكر ودرجة الحرارة.
  • ستدخل الممرضة قسطرة أو أنبوبًا فِيْ الوريد وتبدأ العلاج.
  • تعطي الممرضة للمريض بعض الأدوية للمساعدة فِيْ منع الأعراض التي قد تنتج عَنّْ العلاج، مثل الدوخة أو الالتهاب.
  • بعد جلسة العلاج، يتم إخراج القسطرة من الوريد.
  • سيقوم الطبيب بفحص صحتك عَنّْ طريق إعادة قياس ضغط الدم والسكر ودرجة الحرارة.
  • سيصف طبيبك بعض الأدوية للمساعدة فِيْ تقليل الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.
  • احصل على المشورة بشأن الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها بعد العلاج.

ليس من الضروري أن تعاني المريضة من الأعراض الجانبية للعلاج، حيث تختلف كل امرأة عَنّْ الأخرى فِيْ استجابة جسمها لجرعات العلاج.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!