فوائد الاغتسال بالسدر المطحون

فوائد الغسل بالسدر المطحون

قال العديد من الخبراء فِيْ مجال الطب البديل، إن الاستحمام بمطحون السدر له فوائد عديدة للإنسان، حيث أنه يحصن الإنسان ويقي من العديد من الأشياء الضارة، حيث أنه من أفضل العلاجات لإزالة الكراهِيْة والعين الشريرة.

كَمْا ورد فِيْ مواضع كثيرة متفرقة فِيْ الشريعة الإسلامية فِيْ ذكر شرعية الاغتسال به، ولم يرد ذكره فِيْ السنة، ونص على أنه يمكن استعماله فِيْ علاج السحر الذي ذكر. عَنّْ اللكائي عَنّْ أم المؤمنين عائشة رضي الله عَنّْها قالت

حدثنا محمد بن عثمان، قال حدثنا سعيد بن محمد الحنات، قال حدثنا إسحاق بن أبي إسرائيل، قال سمعت ذكر سفِيْان عَنّْ سليمان بن أمية شيخ ثقيف، قال بنو عروة بن مسعودة الذين دخلوا عائشة هل لي جمل قالت لا. قالت يا أم المؤمنين، تقصد زوجها. قالت ردها إليّ وقالت مملحًا ومملحًا فِيْ النار. اغسل خلفه بالماء وأوراق اللوتس.

أما بالنسبة لفائدته على الجسم، فهُو يتمثل فِيْ مجموعة الأمور الوقائية، وهِيْ كالتالي

يعمل على حماية الجسم من العديد من الأمراض حيث أنه يتكون من مجموعة من مضادات الأكسدة المنتشرة فِيْ جميع أنحاء الجسم لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وكذلك حماية الكبد من العديد من الأمراض التي قد يتعرض لها.

تعتبر أوراق السد علاجاً فعالاً لحالات فقر الدم وخاصة دورها الفعال فِيْ حل العديد من المشاكل المرضية المتعلقة ببعض تأثيرات الفم والتهابات اللثة.

فِيْ حالة استخدام ماء السد، يمكن التخلص من هذه الآلام المنتشرة فِيْ جميع أنحاء الجسم، حيث أنه يحتوي على حمض اللينوليك الضروري لصحة الكائن الحي، بالإضافة إلَّى استخدام أوراق السد المنقوعة لتقليل شدة العظام. والتهاب المفاصل.

يساهم السد فِيْ علاج العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بألم المعدة، خاصة مع مساره الفعال فِيْ علاج حرقة المعدة الناتجة عَنّْ أعراض الحموضة المتكررة، بالإضافة إلَّى أنه يعمل على طرد السموم من المعدة، وبالتالي يمكن اعتباره مطهر قوي يساعد الجهاز الهضمي على التخلص من الديدان المعوية. علاج الاسهال وتطهِيْر الامعاء.

طريقة الغسل بالسدر المطحون

وقد ورد فِيْ أمر الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله أن استعمال السدر فِيْ السحر من الطرق المؤثرة والأكيدة لتأثيره. لاشك أن السحر من الأشياء التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان طوال حياته، مما يؤثر على بقية حياته.

وعَنّْ فاعلية الاستحمام بأوراق اللوتس للتخلص من أعراض السحر والعين، قال الإمام ابن الباز إنه يتطلب مجموعة من الخطوات التي يجب على المريض اتخاذها، وهِيْ كالتالي

  • الأول ترديد سورة {قل هُو الله} و (المعيدين) (ثلاث مرات)، ثم الدعاء له (اللهم رب الناس أزل الضرر وشفى. مرات)، وهكذا ينفذ الرقية بقوله (بسم الله أقوم بالرقية لك من كل ما يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حسود، شفاك الله، بسم الله أؤدي الرقية. لك) ويكررها ثلاث مرات ويسأل عَنّْ شفاءه وصحته.
  • وأقول فِيْ الرقية (أعوذ بك بكلام الله الكامل من شر ما خلق) وأعادها (ثلاثة) فكلها خير.

وللحصول على أفضل النتائج العلاجية يمكن تلاوة هذه الآيات ومجموعة من السور والأدعية القرآنية على الماء النظيف وشربها للتخلص من السحر الخمر، وتوضأ بالكَمْية المتبقية من هذا الماء.

يفضل أن يترك المرء سبع أوراق من السدر الأخضر فِيْ الماء بقصفها وإخراج الماء منها، وهذه الأوراق يمكن أن تكون سبب الشفاء بإذن الله وهذا ما جربه كثير من الناس وأظهروا نتائج مبهرة فِيْ علاج يؤكد فوائد الغسيل بالسدر المطحون.

أبيض