تحويل من فهرنهايت إلَّى سلسيوس

تحويل من فهرنهايت إلَّى مئوية

قبل أن نشرح كَيْفَِيْة التحويل من فهرنهايت إلَّى مئوية، نحتاج إلَّى معرفة معَنّْى كل منها، على النحو التالي

  • فهرنهايت الفهرنهايت هِيْ إحدى الوحدات المستخدمة لقياس درجات الحرارة ويرمز لها علمياً بالحرف (F) وسميت على اسم لقب العالم الألماني الشهِيْر دانيال غابرييل فهرنهايت وتعتبر من الوحدات الأساسية المستخدمة لقياس الحرارة فِيْ بلد أمريكا، بينما يتم استخدام Celsius أو Celsius فِيْ العديد من البلدان، يُشار إليها علميًا بالحرف (C).
  • الدرجة المئوية هِيْ وحدة أخرى لقياس درجة الحرارة تعبر عَنّْ الدرجة المئوية أو المئوية والمعَنّْى الكامن وراءها أن الدرجة الواحدة المئوية تعادل مائة من متوسط ​​الفرق بين الدرجة اللازمة لغلي الماء ونقطة التجمد عَنّْد الضغط الجوي القياسي. وسمي على اسم العالم السويدي الأصل أندروس سيلسيوس.

كَيْفَِيْة التحويل من فهرنهايت إلَّى مئوية

يختلف تقدير درجة الحرارة باستخدام فهرنهايت عَنّْ الدرجة المئوية لأن كلاهما يبدأ بعدد مختلف من القراءات. على سبيل المثال، درجة تجمد الماء بالدرجة المئوية هِيْ صفر، ولكن فِيْ فهرنهايت تكون نقطة التجمد 32 درجة، وتختلف المسألة أيضًا عَنّْد تقدير معدل ارتفاع درجة الحرارة.

عَنّْد استخدام الوحدة المئوية، يكون المدى بين غليان الماء وتجميده من صفر إلَّى مائة درجة مئوية، أما فِيْ حالة القياس بالفهرنهايت، فِيْتراوح النطاق بين 32-212 درجة والتحويل بين هذه الوحدات يكون كالتالي

  • كَمْا نعلم، القياس بالدرجات المئوية يسبق فهرنهايت بمقدار 32 درجة. إذا أردنا تحويل 80 درجة فهرنهايت إلَّى درجات سلزية، فإننا نطرح 32 من هذا الرقم فِيْ البداية والباقي 48 درجة.
  • الخطوة التالية هِيْ إجراء عملية قسمة بسبب الاختلاف فِيْ المدى بين درجة الغليان ونقطة تجمد الماء، وبالتالي فإن النطاق فِيْ فهرنهايت هُو 180 وفِيْ درجة مئوية 100 درجة، والعلاقة بينهما على النحو التالي 180/100 = 1.8 أو 9 \ 5.
  • بعد كتابة النتيجة، وهِيْ 1.8، يتم تقسيم النتيجة الأولى عليها، أي 48 \ 1.8 = 26.7 درجة مئوية، والنتيجة 26.7 درجة مئوية.

كَيْفَِيْة التحويل من مئوية إلَّى فهرنهايت