أدعية للزواج للشيخ الشعراوي رحمه الله

لقد دعا ديننا الإسلامي الحنيف إلَّى الزواج ونهى عَنّْا العزوبة، والعزوبة هِيْ ترك التقشف فِيْ الزواج، لذلك جعل الله تعالى الزواج من طرق الأنبياء والمرسلين، وهناك آيات قرآنية كثيرة وأحاديث نبوية شريفة. ادعونا للزواج لأن الزواج غريزة لا غنى عَنّْها للإنسان، والدعاء هُو السلاح الذي يجب أن يتسلح به العبد المسلم.

يسعدنا أن نقدم لجميع متابعينا الكرام المتابعين لصفحات أحلام مجموعة من الدعاء للزواج، لأننا نعلم أن للدعاء أثر كبير، لأن الدعاء يصد المصائب والشر منا، ويقينا من الهموم والأحزان. يقرّبنا من ربنا تعالى ويفتح لنا أبواباً كنا نظن أنها لن تفتح حتى يتزوج كل من يريد الزواج وليس لديه الإمكانيات المادية للزواج فِيْنبغي عليه الصلاة ومن أجل كل فتاة تريدها أن تتوب. ويتزوجان يصلي المجد لمن يمسك بزمام السماوات والأرض القادر على كل شيء.

صلاة الزواج

اللهم ارزقني زوج صالح تقوى مضياف محب لله ورسوله ناجح فِيْ حياته اكون قرة عينه وقلبه ويكون تفاحة قلبي وقلبي . عين.

اللهم اعلم كل مواقفنا ارفع عَنّْا كل حاجاتنا وتغاضي عَنّْ كل سيئاتنا وزلاتنا وتقبل كل حسناتنا واغفر لنا ونسألك يا ربنا طريقة تنقذنا فِيْ حياتنا. والآخرة يا أرحم الرحمن الرحيم.

اللهم إني أسألك مع خوفِيْ ألا أقع فِيْ المحرمات ومع حفظ أطرافِيْ، وأرجوك يا رب بحسناتك، أعطني زوجًا صالحًا يعينني فِيْ ديني. والحياة الروحية. أمور الدنيا، فأنتم قادرون على كل شيء. اللهم اغفر لي ذنبي وثبت عفتى وطهر قلبي. اللهم ارزقني الزوج الذي هُو خير لي وانا خير له فِيْ ديننا وعالمنا ومعيشتنا ونتائج شؤوننا عاجلا او آجلا.

اللهم إني أسألك باسمك المجيد الذي به عَنّْدما يسألك أحد تجاوبه، وعَنّْدما يطلب منك أحد المساعدة، فتأخذني، يا رب، يا أرحم الرحمن، يا صاحب الجلالة والشرف.

اللهم من ينير القوي للضعيف الذي ينير الشيطان والجن والريح لنبينا سليمان الذي ينير طيرًا وحديدًا لنبينا داود وينير نار لنبينا ابراهِيْم اللهم اخضعَنّْي لشيء. الزوج الذي يخافك يا رب العالمين، بقوتك وقوتك ومجدك وقدرتك أنت القادر على فعل هذا بمفردك دون شريك. يا الله، يا منان، يا صاحب العظمة والكرامة، يا خالق السماوات والأرض، أيها الحي، أيها الذات.

طلبات زواج الشعراوي

قل اللهم إني أطلب إليك أيها العليم بالغيب ومن السماء بقوته المبنية ومن الأرض بمجده الذي يسبحه، والشمس آمنة بنورها المنير ومن مجيئها. كل نفس نقية مؤمنة، ومن دار الرعب للخائفِيْن والمتدينين ومن حاجات الخليقة بقوته تمتلئ ومن الذي أنقذ سيدنا يوسف من العبودية ولم يزداد لدي احتياجات كثيرة، إلَّى جانب الكرم والكرم، إذا وفرت لنا زوجًا صالحًا، أفضل زوج وأفضل راحة وأفضل رفِيْق ومساعد فِيْ طاعتك وعبادتك، وصلى الله على محمد وعلى آله، وأعطوني أسئلة تقدرون عليها. من كل شيء.

يا رب، أنت تجيب على المتوسل عَنّْدما ينادي، يا من تقول، اتصل بي، سأجيب عليك، أسألك باسمك الأعظم وأجدك أعظم ما تعطيني زوجًا صالحًا حيث أفعل. لا تنتظر أيها المجد أنت قادر على كل شيء يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الذي لا إله إلا أنت الوحيد الأزلي الذي لم يلد ولم يولد ولا أحد يضاهِيْه. يا مجيب الإكراه إذا دعاك .. فك عقدة .. يؤمن خوفِيْ .. يا إلهِيْ إلي من ألتفت إذا لم ألتفت إلَّى العمود القوي الذي يجيب عَنّْدما ينادي أعطني زوجًا صالحًا. منك واجعل بيننا المودة والرحمة والسلام. أنت قادر على أي شيء. يا من قال شيئا كن ويكون. ربنا ارزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة، واحفظنا من عذاب النار وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

صلاة الإسراع فِيْ الزواج وتيسيره

اللهم اغفر لي ذنبي وثبت عفتى وطهر قلبي. اللهم ارزقني الزوج الذي هُو خير لي وانا خير له فِيْ ديننا وعالمنا ومعيشتنا ونتائج شؤوننا عاجلا او آجلا.

اللهم إني أتوسل إليك مع خوفِيْ من الوقوع فِيْ الممنوع وحافظ على أطرافِيْ، وأتوسل إليك يا رب من أجل أفعالي، أعطني زوجًا صالحًا أو “زوجة صالحة”، لأنك قادر على افعل كل شيء. ونتائج أمرنا عاجلة ومؤجلة.

اللهم اريد ان اتزوج وسبقت لي من الرجال فاغفر لهم واحفظهم لي فِيْ نفسي ومالي واوسع رزقهم واعظمهم فِيْ النعم وقدر لي الابن الصالح الذي يجعله مخلوق صالح فِيْ حياتي وموتي.

اللهم اغفر لي ذنوبي ونقّي قلبي واحفظ عفتّتي … اللهم اجعلني زوجاً صالحاً. يا أرحم الرحمن. يا صاحب الجلالة والكرامة … اللهم آمين

لذلك وصلنا إلَّى خاتمة هذا الموضوع الجميل وتحدثنا فِيْ هذا الموضوع عَنّْ أدعية زواج للشيخ الشعراوي ومجموعة كبيرة من أدعية النكاح وقد أرفقنا فقرة عَنّْ أدعية الإسراع وتسهِيْل الزواج، ل كل من يريد أن يتزوج ولا يملك مالاً، ولكل بنت عفِيْفة تريد الزواج وليس لها زوج حتى الآن الزواج من آيات الله تعالى فِيْ الكون، كَمْا قال الله تعالى {و ومن آياته أنه خلق لكَمْ من أنفسكَمْ أزواجاً لكي يجدون فِيْهم السلام ويضع بينكَمْ المودة والرحمة. فِيْ ذلك بالفعل علامات لقوم يتأمل.} الإله الحقيقي العظيم.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!