كَمْ من الوقت تحتاج الثلاجة للتبريد

كَمْ من الوقت تحتاج الثلاجة لتبرد

تستخدم الثلاجة لحفظ العديد من الأطعمة والخضروات والفواكه لحمايتها من التلف، لذلك يجب تخزينها فِيْ درجة حرارة مناسبة، وقد أظهرت العديد من الدراسات العلمية أنه إذا تم حفظ الطعام فِيْ درجات حرارة منخفضة، فإنه يساهم بشكل كبير فِيْ بطء النمو. البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض داخل الغذاء، مما يقلل من احتمالية تلف الطعام.

هذا هُو المكان الذي جاءت منه فكرة صنع الثلاجة، لكن هل تعلم كَمْ من الوقت تستغرق الثلاجة حتى تبرد وهذا ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية

  • أظهرت العديد من التجارب والأبحاث المختلفة أن الثلاجة تحتاج ما بين 3 ساعات و 24 ساعة لتبرد وتكون آمنة لتخزين الأطعمة والخضروات والفواكه المختلفة.
  • ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن حجم ووزن الثلاجة، بالإضافة إلَّى العلامة التجارية، من العوامل التي يمكن أن تؤثر على عملية التبريد، حيث توجد أنواع خاصة تحتاج إلَّى مزيد من الوقت.

درجة حرارة آمنة لتخزين الطعام فِيْ الثلاجة

من بين الأشياء التي تعلمناها اليوم عَنّْ الإجابة، ما هِيْ المدة التي تحتاجها الثلاجة لتبرد من الضروري معرفة درجة الحرارة الآمنة التي تساهم فِيْ الحفاظ على الطعام من التلف، والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي

  • بناءً على الدراسات التي أجرتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، تبلغ درجة الحرارة الآمنة لحفظ الطعام داخل الثلاجة حوالي 40 درجة مئوية، لأن درجة الحرارة هذه تساهم فِيْ بطء نمو البكتيريا داخل الطعام.
  • من الأفضل أيضًا أن تكون درجة حرارة الفريزر حوالي 5 درجات، وهذه هِيْ الدرجة المثالية التي تستخدم لتخزين الأطعمة والخضروات المختلفة داخل الفريزر.
  • لذلك فِيْ هذه الحالة يوصى فِيْ الغالب باستخدام الثلاجات الرقمية فِيْ المنازل، لأنها تحتوي على شاشة رقمية تساعد فِيْ عرض درجة تبريد الثلاجة وبالتالي تتيح إمكانية ضبطها بشكل مناسب.
  • يوصى بقراءة جميع التعليمات المختلفة التي تأتي مع الثلاجة لمعرفة المزيد عَنّْ نظام التبريد الخاص بالعلامة التجارية للثلاجة.

متى تستخدم ثلاجة جديدة للتبريد

هل ما زلنا نتحدث عَنّْ المدة التي تحتاجها الثلاجة لتبرد من خلال هذه الفقرة سنتعرف على مَوعِد استخدام الثلاجة الجديدة فِيْ عملية تبريد الطعام على النحو التالي

  • يُنصح فنيو الصيانة عادةً بترك الثلاجة الجديدة خارج الخدمة لفترة قد تتراوح من 6 ساعات إلَّى 24 ساعة على الأقل، وبعد ذلك يتم تركيب الثلاجة وتشغيلها بشكل طبيعي.
  • بعد تشغيل الثلاجة وتركيبها يفضل تركها لمدة 3 إلَّى 4 ساعات ثم البدء بعملية التبريد فِيْ الثلاجة.
  • ثم يتم وضع الطعام بالداخل وبعد فترة زمنية معينة يفضل فتح الثلاجة وقفلها أكثر من مرة لضمان قوة البرودة الخارجة من الثلاجة وفِيْ حالة عدم وجودها

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!