هل ضعف القذف عَنّْد الرجال يمنع الحمل

هل ضعف القذف عَنّْد الرجال يمنع الحمل

ضعف القذف يعَنّْي أن كَمْية السائل المنوي التي يقذفها الرجل منخفضة أو أن الرجل يعاني من ضعف قوة القذف، ويطلق العديد من الأطباء على ضعف القذف مصطلح تأخر القذف.

سبب ضعف القذف عَنّْد الرجال هُو أسباب نفسية أو جسدية، وفِيْ بعض الحالات المرضية يعاني المريض من كلا السببين.

لذلك، إذا كان القذف الضعيف عَنّْد الرجل غير متكرر، ولكنه يحدث فِيْ كل دورة شهرية، ففِيْ هذه الحالة لا يكون عقبة أمام الإنجاب، ولكن فِيْ حالة ضعف القذف عَنّْد الرجل بشكل دائم، يمكن أن يكون عقبة أمام الرجل. من لا يسمح له بالإنجاب ويلجأ إلَّى الطبيب.

العلاقة بين ضعف الانتصاب وضعف القذف

ضعف الانتصاب هُو عدم قدرة الرجل على تحقيق الانتصاب لعضوه الذكري، وبالتالي صعوبات فِيْ خروج الحيوانات المنوية التي تساعد على حدوث الحمل، مما يؤدي إلَّى إضعاف عملية خروج الحيوانات المنوية منه، وفِيْ مثل هذه الحالة. فِيْ الحالة، يجب على المريض استشارة الطبيب بشكل عاجل، لأنه بمرور الوقت تقل فرص العلاج.

فِيْ هذه الحالة يلجأ الأطباء فِيْ هذه الحالة إلَّى العلاج بالأدوية المتخصصة، مع العلم أنهم أثبتوا أنفسهم وهم دائمًا الخيار الأول، لكنهم فِيْ كثير من الحالات المرضية لا يعملون، وهنا يلجأ الطبيب إلَّى حل آخر.

من خلال الإخصاب فِيْ المختبر، يتم حقن الحيوانات المنوية للمريض فِيْ ما يسمى السيتوبلازم (IVF + ICSI)، والتي تنجح فِيْ كثير من الحالات.

يقول الأطباء إنه على الرغم من أن عددًا كبيرًا من الرجال يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب، إلا أنه لا يتم تشخيصك بهذه الحالة حتى 25٪ على الأقل من الوقت المطلوب لهذه الجراحة.

أظهرت الدراسات أن 125 مليون رجل حول العالم يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب، وبالتالي تؤثر هذه العملية على ولادة طفل، لأنه بدون هذه العملية وعملية القذف اللاحقة، لا يمكن للحيوانات المنوية أن تدخل رحم المرأة ثم تخصيبها. البيضة حتى اكتمال الحمل.

تأثير مرض السكري على الانتصاب والقذف

يعاني مرضى السكري من مشاكل فِيْ الانتصاب والقذف، وبالتالي فِيْ الإنجاب، لأن مرض السكري يؤثر على تكوين وحركة وتركيز السائل المنوي لديهم.

الأسباب الرئيسية لضعف الانتصاب والقذف

هناك مجموعة من الأسباب والحالات المرضية التي تسبب القذف وضعف الانتصاب عَنّْد الرجال، منها