هل يلتئم جرح العجان بدون خياطة

هل يلتئم الجرح العجاني بدون غرز

أولاً، من الضروري أن تعرفِيْ على ما هُو العجان العجان هِيْ المنطقة الواقعة بين المهبل والشرج. يتم فتح هذه المنطقة قبل الولادة مباشرة لتوسيع المنطقة وإزالة الجنين.

يلجأ الكثير من الأطباء إلَّى فتح هذه المنطقة لتجنب تمزق المهبل بسبب ضغط رأس الجنين على هذه المنطقة استعدادًا للخروج، ويحتاجه الأطباء فِيْ كثير من الحالات عَنّْد إجراء عمليات الولادة الطبيعية وخاصة لأول مرة.

ما يجب أن يقوله الأطباء حول ما إذا كان الجرح الموجود على العجان يلتئم دون خياطة هُو أن هذه المنطقة هِيْ إحدى مناطق العضلات التي تلتئم بسرعة عَنّْد حدوث الجرح. قد تكون أطول من الشفاء فِيْ حالة الفتح الطبي أو الجراحي.

لأسباب عديدة يلجأ الأطباء إلَّى قطع هذا الجرح، ولكن للإجابة على السؤال، هل يلتئم الجرح العجاني دون خياطة الجواب نعم، فِيْ بعض الحالات لا يحتاج الطبيب لخياطة هذا الجرح ويعتمد ذلك على مجموعة من العوامل، أو على درجة الجرح.

هل هِيْ الدرجة الأولى أم الثانية أم الثالثة أم ماذا، لذلك سنقدم لكَمْ من خلال الفقرات التالية إجابة عَنّْ سؤال هل يشفِيْ جرح فِيْ منطقة العجان بدون غرز فِيْ كل حالة.

1- شق العجان من الدرجة الأولى

شق العجان من الدرجة الأولى هُو شق يتم إجراؤه فِيْ الطبقة السطحية من الجلد وهُو من الجروح البسيطة التي تلتئم من تلقاء نفسها دون الحاجة إلَّى غرز وتظهر النتائج فِيْ غضون أسابيع، لذلك فِيْ حالة وجود جرح من الدرجة الأولى، الإجابة على سؤال هل الجرح العجاني يلتئم بدون غرز نعم، يشفى بدون غرز.

2- شق العجان من الدرجة الثانية

فِيْ حالة القطع من الدرجة الثانية، يخترق الجرح عضلات المهبل، وبالتالي يحتاج الطبيب لإجراء عملية جراحية بالخياطة. فِيْ حالة الجرح من الدرجة الثانية، فإن الإجابة على سؤال ما إذا كان الجرح العجاني يلتئم بدون خياطة هُو لا، فإنه لا يلتئم بدون خياطة.

3- شق العجان من الدرجة الثالثة

فِيْ هذا النوع من الشق يدخل الجرح إلَّى العضلات بين المهبل وفتحة الشرج، ويتم التئام هذا النوع من الجرح بالجراحة بالغرز، وتستمر فترة التعافِيْ حوالي 6 أسابيع.

لذلك، فِيْ حالة الجرح من الدرجة الثالثة، فإن الإجابة على سؤال ما إذا كان الجرح العجاني يلتئم بدون غرز هُو لا، ولا يشفى بدون غرز، ويلزم التدخل الجراحي الدقيق.

4- شفاء بضع الفرج من الدرجة الرابعة

هذا النوع من الشوق من الأنواع الخطيرة وهُو أحد أنواع تمزق المهبل لأن الجرح يخترق منطقة المهبل ويصعد إلَّى فتحة الشرج وهذا النوع من التمزق ينتج عَنّْه العديد من المشاكل الصحية ومنها مشكلة الناسور المهبلي وهذا النوع بالتأكيد يحتاج لعملية جراحية.

إذا كان الجرح فِيْ حالة من الدرجة الرابعة، الجواب على السؤال

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!